YOUTUBE
Twitter
Facebook

لبى عدد من الصحافيين  وأصدقاء محامون، بالتنسيق مع نادي الصحافة  وحضور الفنان عامر زيان، دعوة المرشح  لمركز نقيب المحامين الاستاذ ناضر كسبار، في مطعم Le Phenicien – حرش تابت.

ألقى رئيس النادي الزميل بسام أبو زيد كلمةً شدد فيها على ضرورة الحرية كما في الاعلام كذلك في المحاماة، وقال:”نشكر الاستاذ كسبار على هذه الدعوة التي أقيمت على خلفية الانتخابات التي ستجري في نقابة المحامين.

كما نحب أن يكون الصحافيون أحراراً في هذا البلد، كذلك نريد أن يكون المحامون أحراراً.

كما نحن الصحافيون علينا أن نقول الحقيقة مهما كانت صعبة، كذلك، يفترض على المحامين والاستاذ ناضر واحد منهم والعشرات والمئات منهم أن يحملوا الحق والحقيقة ويدافعون عنها.

نحن كصحافيين واعلاميين، قدر المستطاع، يجب أن ندعم هذا التوجه ونكون الى جانب الاستاذ ناضر كي يصل الى رئاسة نقابة المحامين.”

بدوره، شكر صاحب الدعوة الاستاذ ناضر كسبار الصحافيين على حضورهم مؤكداً أنه ليس بعيداً عنهم وقال:”أنا لست بعيداً عنكم، تعاطيت مع الاعلاميين عندما كنت وكيلاً لجريدة الديار، فكنت أحضر ما يقارب ل 40 جلسة في محكمة المطبوعات كل يومين، خلال فترة الزميل الراحل مؤسس النادي يوسف الحويك.

أما بالنسبة لنقابة المحامين، ما يدعو للاطمئنان شخصياً، عدا أنني شخص مستقل، فانا على مساحة واحدة مع جميع الزملاء المحامين من كل المناطق والطوائف والتوجهات، وبعيد عن جو ما يسمى بالنزاعات والمناكفات والنكايات والشعبوية…

بالنسبة الي، على المحامي أولاً أن ينهض بالنقابة، صحيح أنني أتوجه اليوم للاعلاميين، لكن ايضاً المحامي يجب أن يعيش حياةً لائقة خصوصاً في هذا المناخ السائد.

أنا لست تابعاً لأي جهة، لا استمع لأحد، أعمل بضميرٍ حر وما تقتضيه مصلحة النقابة والمحامين بعقلٍ واسع بعيد كما ذكرت عن النزاعات التي لا تؤدي الى أي نتيجة.”

بدورها اشادت المحامية مايا خدّاج بالاخلاق الرفيعة التي يتمتع بها  الاستاذ ناضر وقالت هو يعمل للجميع ومخلص للنقابة و”معركتك هي معركتنا”.”

 

 

سميرة اوشانا

اقرأ الآن