YOUTUBE
Twitter
Facebook

????????????????????????????????????

تحت رعاية معالي وزير السياحة في لبنان، السيد اواديس كيدانيان، افتتحت “هوسبيتاليتي سرفيسز” النسخة الـ 24 من معرض ولقاء هوريكا، الحدث السنوي الأكبر في مجال الضيافة والخدمات الغذائية، وذلك يوم الثلاثاء 4 نيسان 2017 في مجمع البيال بحضور عدد من رؤساء النقابات والجمعيات والشخصيات البارزة في قطاع الضيافة والخدمات الغذائية.

ويحمل معرض ولقاء هوريكا لهذا العام شعار “من لبنان إلى العالم” ليسلّط من خلاله الضوء على النكهات اللبنانية التي لاقت شعبية عالمية النطاق، وعلى أبرز الإنجازات اللبنانية في قطاع الضيافة والخدمات الغذائية، طوال فعالياته التي تمتد طوال أربعة أيام.

وشهد الافتتاح تكريم نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري، بالشراكة مع “هوسبيتاليتي سرفيسز”، وبرعاية معالي وزير السياحة، أصحاب 12 مطعماً لبنانياً لدورهم المحوري في تأسيس المطبخ اللبناني. وتم تكريم “سفراء الأرز” بناءً على أصالة مطبخهم اللبناني، وخدماتهم المتميزة، وجودته العالية، فضلاً عن مساهمتهم الفعّالة في تطوير السياحة اللبنانية التي جعلت مدينة بيروت تتصدر قائمة “أفضل المدن العالمية للمأكولات”.

وألقى رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتسري السيد طوني رامي، كلمة قال فيها “خير ما صدرناه إلى العالمية هو مطبخنا اللبناني. إن وقوفي على هذا المنبر اليوم هو من أروع اللحظات في حياتي لأنني تلميذ هذه المدرسة.” كما أعلن السيد رامي عن “سفراء الأرز” لتشمل مطعم الحلبي، ومطعم السلطان إبراهيم، ومطعم الشاطر حسن، ومطعم الفردوس، ومطعم العجمي، ومطعم برج الحمام، ومطعم قصر فخر الدين، ومطعم كازينو عرابي، ومطعو كازينو مهنا، ومطعم لو غينيسيان، ومطعم منير، ومطعم شي سامي.

????????????????????????????????????

ويسلّط هوريكا الضوء على لبنان من خلال خدمات الضيافة، فنون الطهي، المطاعم، الطهاة، الخبراء وروّاد الأعمال، والجهات الفاعلة الرئيسية. واشتهر المعرض بمكافأة الإبداع والموهبة والتميّز، إذ انه يوفّر منصّة فعّالة للمواهب الشابة والمهنيين، لعرض مهاراتهم عبر مجموعة واسعة من المسابقات، ومن خلال تنظيم أكثر من 60 مباراة وورشة عمل للطهي الحي أمام آلاف الجماهير المحلية والدولية. ويضم معرض هذا العام أكثر من 350 شركة عارضة تقدّم أكثر من 2,500 علامة تجارية ومنتج جديد فضلاً عن مشاركة 25 من أبرز الخبراء الدوليين في مجال الضيافة والخدمات الغذائية. ويتوقَّع أن يستقطب الحدث الذي يمتد طوال أربعة أيام أكثر من 15 ألف زائر من ذوي الاختصاص والمهنيين.

وتعليقًا على الافتتاح، قالت السيدة جمانة دموس سلامة، المديرة العامة لشركة هوسبيتالتي سرفسيز، الشركة التي تنظّم معرض ولقاء هوريكا: “يستمر نمو هوريكا عاماً بعد عام، ونفخر بتقديم منصة لخبراء الصناعة للتواصل وتبادل المعرفة، واستكشاف أحدث المنتجات، وتوطيد العلاقات التي من شأنها أن تعزز أعمالهم. نحرص دائماً على تقديم أفكار جديدة، وهذه المرة نقدمها من خلال احتفائنا بالنكهات المحلية، وفنون الطهي والضيافة اللبنانية، فضلاً عن برامج أكثر تنوّعًا تضم المزيد من المنتديات، والجلسات الحوارية، وورش العمل، والمعارض الحية، والعديد من المسابقات.”

وأضافت :”ترتكز مهمتنا على عرض أحدث الابتكارات، وأفضل المواهب، وتسليط الضوء على أبرز الفاعلين الرئيسيين في هذه الصناعة. يرعى هوريكا الحوار الإيجابي، ويسهم في تعزيز فرص عمل جديدة لدعم قطاع الضيافة في لبنان، ولتفعيل موقعه الريادي في الأسواق ولتحفيز مجال الابتكار في منطقة الشرق الأوسط.”

وكان لرئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتسري السيد طوني رامي، كلمة قال فيها “خير ما صدرناه إلى العالمية هو مطبخنا اللبناني. إن وقوفي على هذا المنبر اليوم هو من أروع اللحظات في حياتي لأنني تلميذ هذه المدرسة.”

وأضاف: “لقد أثبت قطاع المطاعم في لبنان أنه دعامة صلبة لقطاع السياحة والضيافة وللاقتصاد برمته، وذات صيت بيروت كعاصفة للذوق والتذوّق في العالم كله، والمقصد الأول للطعام في العالم في العام 2016-2017. وإنطلاقاً من هذه المكونات، بادرنا نحن نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتسري في لبنان بالشراكة مع شركة هوسبيتالتي سرفسيز وبرعاية وزارة السياحة، لنسط الضوء على ما أنجزه هذا القطاع عبر السنوات، ولنقلّد أصحاب المطاعم اللبنانية العريقة الذين لم يوفروا أي جهد، أوسمة تليق بالأصالة والذوق الرفيع التي دمغوا بها المطبخ اللبناني. وهذه الجائزة ليست تقييم، إنما تقدير لالتزامهم تجاه عملهم في هذا القطاع، طوال أكثر من اربعين عام، ولعضوية المطعم في النقابة، وريادته في صناعة المطاعم اللبنانية، بالإضافة إلى الأصالة في الجودة والخدمة والنوعية، فضلاً عن كونه سفيراً حقيقياً لهذا الفن الذي ميّز أمتنا.”

وأعلن السيد رامي عن “سفراء الأرز” لتشمل مطعم الحلبي (1973)، ومطعم السلطان إبراهيم (1961)، ومطعم الشاطر حسن (1974)، ومطعم الفردوس (1968)، ومطعم العجمي (1920)، ومطعم برج الحمام (1957)، ومطعم قصر فخر الدين (1972)، ومطعم كازينو عرابي (1936)، ومطعو كازينو مهنا (1888)، ومطعم لو غينيسيان (1973)، ومطعم منير (1968)، ومطعم شي سامي.

وفي كلمته خلال افتتاح معرض وملتقى هوريكا، أعلن معالي وزير السياحة في لبنان، السيد اواديس كيدانيان، أنه خادم في خدمة لبنان وسياحته، وخادم أمام عمالقة السياحة في لبنان الذي يقومون بعمل جبار في سبيل سياحة لبنان وازدهارها. وأضاف بأن افتتاح معرض وملتقى هوريكا في نسخته الـ 24، وتكريم “سفراء الأرز” للمطاعم ذات التراث اللبناني، يؤكد مرة أخرى على أهمية هذا القطاع في دعم الإقتصاد والدخل القومي، أملاً أن تبدأ تباشير الإنفراج السياحي في القريب العاجل.

اقرأ الآن