YOUTUBE
Twitter
Facebook

AC0A4728 copy

سميرة اوشانا

 

 لبى عدد كبير من النجوم اللبنانيين والسوريين والمصريين دعوة المنتج جمال سنان صاحب شركة Eagle Films لحضور سحورٍ رمضاني الذي أقامه في السان جورج. للاحتفال بنجاح الاعمال الدرامية التي شاركت بها  الشركة في السباق الرمضاني، وذلك بحضور النائب علي بزي ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، والفنانة الذهبية نوال الزغبي التي كانت لها مشاركة فنية في مسلسل “بروفا” من خلال أغنية العمل “لما بتحسبها”، بعد أن كانت قد قدمت أغنية مسلسل “كاراميل” الذي نال نجاحاً ملحوظاً العام الماضي.

بحضور الصحافة والاعلاميين ألقى المنتج جمال سنان كلمة رحّب فيها بالحضور، وأثنى على جهود فريق العمل في لبنان ودبي ومصر والكويت والرياض.

ومما قاله:” أنا فخور بكم وأعتز كوني لبنانياً عربياً انتج اعمالاً بهذا المستوى، يجب أن نكون يداً واحدة لنستمر. واشكر فريق عمل مسلسل “الكاتب”  والمخرج المبدع رامي حنا والكاتبة ريم حنا وجميع النجوم، فخور بمسلسل “الكاتب” الذي أثار الجدل واستهدف العمل وأغاظ الكثيرين لانه حقق نجاحاً، كما نفتخر كونه عرض على محطة “نتفلكس” وشوهد من قبل 160 بلداً .

أيضاً أرحب بفريق المسلسل الرائع “بروفا” الذي دخل كل بيت استطعنا من خلاله أن نغرد خارج السرب، ألقينا الضوء على واقعنا واهلنا واولادنا ومجتمعنا العربي واللبناني بشكلٍ عام، كما أحيي المخرجة الرائعة رشا شربتجي، ونجوم العمل من دون استثناء وعلى رأسهم أحمد فهمي وماغي ابو غصن واليكو داوود وسميرة بارودي ونهلا داوود، احببت هذا العمل لانني رأيت فيه اولادي واخوتي وكل مجتمعنا.

أما “اسود” فهذا العمل استفز الكثيرين، استطعنا أن نوصل من خلاله الرسالة، ما حصل ليس مادة دسمة في شهر رمضان كلا، لكن هذا الأمر يحصل في كل منطقة  وكل مجتمع لذا، رأينا أنه من الواجب الاضاءة عليه بطريقة مؤدبة ملائمة لبيئتنا، أي محتشمة. وأرحب بالمخرج الرائع سمير حبشي والكاتبة كلوديا مارشليان وباسم  مغنية ورد الخال  وداليدا خليل وكل نجوم العمل.”

وبعد إلقاء الكلمة، انشغل الصحافيون باجراء المقابلات مع النجوم المشاركين في هذا الحفل.

وكان هذا اللقاء مع الممثلة ماغي بو غصن:

 

 

مسلسل “بروفا” تناول مواضيع اجتماعية – تربوية، بين طلاب المدرسة ومشاكل المراهقين، المشاكل المطروحة بهذا الشكل ألا تجدينها مضخمة نوعاً ما؟ علماً أن الرسالة منه ايجابية.

 أكيد ليست over” بل العمل هو بعيد كل البعد عن ذلك، انه المسلسل الوحيد الحقيقي والواقعي 1000%، لأن هذه المشاكل موجودة في مجتمعاتنا ومدراسنا. وانا سعيدة جداً بالأصداء التي أسمعها عن هذا العمل.

 

شاركك البطولة الفنان أحمد فهمي أخبرينا عن  هذه التجربة؟

تجربة رائعة.

 

شاركك البطولة نجوم كثر، أي نجم شعرت أن  ثنائيتكما كانت أنجح؟

لكل نجم له خصوصيته، أحببت التجربة هذه السنة مع أحمد فهو نجم وأصبح صديقاً للعائلة، رائع بأسلوبه وآدائه وبتواضعه، يتمتع بصفاتٍ جميلة جداً.

ما هي الاعتبارات التي تتخذ بقرار تسمية النجم الذي يشاركك العمل، هل القرار يعود لك، أو حسب النص أو المسؤول عن الكاستنغ؟

اولاً، حسب النص والشخصية والكاركتير، وجمال أيضاً له نظرته ورأيه في تحديد اسم النجم، ما يعني عوامل عدة تساهم في اختيار النجم، ودائماً الحمدالله الخيارات تكون صائبة.

بين “بروفا” هذه السنة و”جوليا” السنة الماضية، أي عمل شعرت فيه أنه أنصفك أكثر أو أحببته أكثر، أو قلت هذه أنا ماغي ؟

لا نستطيع المقارنة أبداً، “بروفا” مختلف كل الاختلاف عن “جوليا” فهذا الاخير هو من نوع فانتازيا جسدت خلاله 10 كاركتيرات، ونوعه كوميدي بامتياز، بينما بروفا مختلف، عالم آخر من الدراما.

 

هل شعرت أنك في “جوليا” أظهرت قدراتك التمثيلية أكثر؟

مساحة دوري كانت اوسع، لكن، حالياً، بالعكس انا سعيدة جداً بمسلسل “بروفا” وبدوري والمساحة المعطاة له، سعيدة لان التركيز فيه هو على الطلاب.

ماذا تابعت؟

سأبداً بمتابعة “بروفا” وساشاهد كل المسلسلات، لانني لم أستطع متابعة أي عمل أثناء العرض بسبب انشغالي بالتصوير.

هل من جديد؟

حالياً، break، سنأخذ قسطاً من الراحة، ثم نبدأ التحضير انشالله لأعمالٍ جديدة، بعد الاستراحة.

نضحك،

تسأل:  لماذا تضحكين؟

أنت دبلوماسية كثيراً.

في أي أجوبة؟

سؤالي  عن الاعمال التي تتابعينها.

صدقيني، كنت منشغلة بالتصوير، شاهدت حلقتين من “بروفا”، سأتابعه لاحقاً، وأتابع مسلسلاتٍ عدة، لكنني سمعت أصداءً جميلة عن المسلسلات كلها.

 

الفن ليس له هوية

من هو النجم الذي تحبين تكرار التجربة معه؟

كل الذين عملت معهم أكرر التجربة معهم.

 

شخصياً، لا أحب أن أتحدث بموضوع هوية الممثلين والدراما المختلطة، لكن من يدعم الآخر أكثر، هل الدراما اللبنانية أو الممثل اللبناني هو الذي يدعم الممثل السوري، أو العكس؟

كلانا ندعم بعضنا، كل شخص عندما يلعب دوراً جميلاً يدعم مسلسله ونفسه قد يوفق هذه السنة ويخفق السنة المقبلة، الفن ليس له هوية.

من الملاحظ، دائماً يكون النجم الشاب من هوية سورية او مصرية في حين النجمة لبنانية، لماذا برأيك؟

لا أعرف، ربما بسبب التركيبة، ربما السنة المقبلة المعادلة كلها تكون مختلفة، وتتغيّر، لا شيء يدوم.

 

66886495_10156126949251721_1307160012203753472_n

 

 

 

 

اقرأ الآن