YOUTUBE
Twitter
Facebook

تحت عنوان “دور الانتشار في تعزيز السياحة باتجاه لبنان” لبى عدد من الصحافيين دعوة سفيرة السياحة الدينية الصحافية جوزفين ابي غصن الى لقاءٍ حواري بين مقيمين ومنتشرين لبنانيين  بينهم السفير السابق  الدكتور جان معكرون وزوجته غرازييلا صليبا معكرون وذلك في فندق ماكسيموس في منطقة جبيل.

بعد الترحيب بالحضور ألقت ابي غصن كلمةً قالت فيها:” اهلا بهالطله اهلا،

رجعت الصيفية ورجعوا المنتشرين.

أردت هذا اللقاء الأول من سلسلة لقاءات سأعقدها بين مقيمين ومنتشرين وصلوا الى لبنان بعد تعييني من وزير السياحة المهندس وليد نصار كسفيرةٍ لوزارة السياحة للسياحة الدينية للتداول في “دور الانتشار في تعزيز السياحة باتجاه لبنان” وفي سبيل الترويج للمواقع الاثرية والدينية في وطننا الحبيب لبنان خصوصاً ان  السياحة باتت الركيزة الاساسية لتعزيز الاقتصاد الوطني .

ان الترويج لمدننا وقرانا لا يتطلب منا الكثير نظراً لجمالها وتاريخها العريق من هنا كانت فكرة إنجاز فيلم ” جبيل دروبا زورا في خميس الاسرار “للترويج لكنائس المدينة القديمة في مدينة الحرف، واليوم يتم التحضير لفيلم عن عاصمة الشمال طرابلس وكل ذلك يقيناً مني لأهمية هذه الافلام لاظهار جمال وطننا الام .

ان دور المنتشرين كبير جداً ايضاً لجهة الترويج في الخارج للبنان لجذب السياح  أكانوا من جذور لبنانية ام من الاجانب ونحن في المقابل على استعداد لاستقبالهم وتسهيل إقامتهم فيه  وإعداد جولات سياحية لهم في مختلف المناطق اللبنانية .

اللقاء اليوم لتبادل الافكار والآراء يجمعنا حبنا لوطن هو وطن الرسالة وطن القديسين.”

بعد ذلك ونزولاً عند طلب أبي غصن، عرّف كل شخص عن نفسه والاعمال التي يقوم بها باختصار،  تلا ذلك حوار بين الصحافيين والمنتشرين،  ثم قدمت الدكتورة هالة غصن درعاً تكريمياً للزميلة ابي غصن باسم  المنتشرين، لينتقل الجميع  بعد مأدبة الفطور وتذوق “الترويقة اللبنانية” الشهية،  للقيام بجولة سياحية في مدينة جبيل القديمة  حيث صور فيلم “جبيل دروبا زورا” والمرفأ الأثري حيث يقام مهرجان “الفلوكا”.

 

                       

                    سميرة اوشانا

اقرأ الآن