YOUTUBE
Twitter
Facebook

فاز الزميل بسام أبو زيد بمنصب رئيس نادي الصحافة في الانتخابات التي حصلت يوم 27 آذار 2022 ، شارك فيها 64 عضواً تحت اشراف ومراقبة المحامي ايلي نصر.

استمرت الانتخابات من العاشرة صباحا حتى الواحدة بعد الظهر.

فاز أبو زيد ب56 صوتاً مقابل خمسة أصوات للزميلة ريتا واكيم الحاج.

أما  لعضوية الهيئة الإدارية ففاز  كل من سعد الياس 55 صوتاً، ألبير شمعون 54، أنطوان مراد 54، مارلين حداد 50 صوتاً، وليد عبود 49، عماد عاصي 48، جان فغالي 48، ندى حمزة 47، باسل الخطيب 43 وريما خداج حمادة 40 صوتاً التي خرقت اللائحة فيما نالت رانيا سواح 35 صوتا.ً

كما شهدت الانتخابات 3 انسحابات لعضوية الهيئة الادارية، وذلك بعد ابداء الهيئة الادارية السابقة نيتها بكامل اعضائها بتجديد ترشيحها، فأبلغت على الفور المرشحة سميرة اوشانا رئيس النادي بسام ابو زيد نيتها بسحب ترشيحها إفساحاً للمجال أمام الاعضاء الذين لم تسنح لهم الفرصة بتقديم خدماتهم: وقالت في كلمةٍ ألقتها قبل بدء التصويت”  “زميلات وزملاء الاعزاء، رغبةً مني بافساح المجال أمام الهيئة الادارية لتفعيل دورها الذي أعاقته الظروف القاهرة التي يمر بها البلد، من كورونا والوضع الاقتصادي…وعلى أمل تخطي هذه الصعوبات بأقل اضرار ممكنة، وبعد التشاور مع الزميل رئيس النادي بسام ابو زيد، أعلن انسحاب ترشيحي لعضوية الهيئة الادارية، وأتمنى للزميل بسام والمرشحين التوفيق.”

بدوره الزميل ايلي سرغاني سحب ترشيحه وقال:” حضرات الزميلات والزملاء الكرام، تحية طيبة ملؤها التقدير والمحبة، لقد اجتمعت يوم امس مع الاعلامي أدهم منصور للتباحث حول ما هو الافضل لنادي الصحافة الذي لي الشرف ان اكون احد الاعضاء المؤسسين له. وبعد إقامة تقييم سريع ولكن دقيق استنتجنا بانه من الافضل الانسحاب لصالح الهيئة الادارية السابقة لانها تجسد روح ونهج صديقنا الراحل يوسف الحويك. خاصةً بعد انسحاب زميلتنا سميرة اوشانا. ان لبناننا اليوم يمر باصعب واحلك مرحلة في تاريخه المعاصر، وقد تكون هذه المرحلة اصعب من ال ٤ سنوات الماضية، لذلك نؤكد تضامننا مع رئيس النادي والهيئة الادارية لانهم اثبتوا جدارتهم لقيادة فلك الدفاع عن حرية الاعلام على الرغم من جائحة كورونا، الاوضاع الاقتصادية المتردية، والخلافات السياسية الحادة. اننا نأمل ان نصل الى التذكية وان لم نصل نتمنى التوفيق للفائز مقدمين الدعم الكامل لمن سينتخب ديمقراطياً. بالتوفيق لكافة المرشحين.”

كذلك الزميل أدهم منصور سحب ترشيحه من خلال كلمةٍ قال فيها: زميلاتي وزملائي الأعزاء،لما كنا زميلي وصديقي ايلي سرغاني وهو أحد أركان نادي الصحافة المؤسسين، ,انا أدهم منصور أحد الشركاء الداعمين لمشروع النادي والمواكبين لانطلاقته الاولى، حريصين على انجاح مشروع نادي الصحافة وبقائه واستمراريته في هذا الوقت العصيب، منبراً للاعلام الراقي والهادف وللكلمة الحرة والملتزمة في آنٍ، والعمل على تطوير دوره الريادي. وقبل كل هذا وذاك، حريصين على الحفاظ على روح الإلفة والمحبة والتعاون داخل عائلة هذا النادي.(عائلة الحبيب يوسف الحويك)

لذلك، قررنا سحب ترشيحنا لعضوية الهيئة الادارية، ووضع كافة إمكانياتنا وخبراتنا للنهوض بنادينا الى ما نصبو اليه جميعاً.”

وعلى فور اعلان النتائج،  القى الرئيس الفائز بسام ابو زيد كلمةً شكر فيها الزملاء على مشاركتهم وقال:” أشكركم جميعاً على مشاركتكم في هذه الانتخابات التي جرت بطريقةٍ راقية ومبروك للفائزين و hard luck   للخاسرين، خسرنا الزميلة رانيا سواح لكن انضمت الينا ريما خداج وجه جديد تحب العمل بكل اندفاع كما كانت الحال لدى رانيا. كذلك أشكر الذين سحبوا ترشيحهم سميرة وادهم وايلي، وسنفعّل اللجان والمستشارين حيث سيكون  لكل واحدٍ من الشباب والصبايا مهمة يقوم بها.”

وتابع:” الأمر الاساسي هذه المرة،  يكمن في هذه الظروف الصعبة التي  نعيشها جميعاً، لذا، نريد ان نسجل نقلة نوعية كبيرة في النادي، كل واحد منا معني في تقديم المساعدة إن كان على الصعيد الشخصي او العام. وشكراً على ثقتكم.”

أما الزميلة الفائزة ريما خداج حمادة فشكرت كل من صوّت لها، وقالت:” أن أسرة النادي خط أحمر لنا جميعاً من خلال المحبة والتعاون، سنعمل إن كنا داخل الهيئة او خارجها، جميل أن الانتخابات جرت بجوٍ ديمقراطي ومتنوع لم تربح اللائحة كما هي، أريد ان أتعاون معكم ومع الهيئة الادارية التي لم تتوقف يوماً وأبقت النادي صامداً. تحية لروح الراحل المؤسس يوسف الحويك.”

كذلك رانيا سواح كان لها كلمة شكرت فيها الجميع، وقالت:” 13 سنة أمضيتها في الهيئة الادارية مع القدامى على ايام الراحل يوسف الحويك، كان الجو جميلاً شهد منافسة ديمقراطية ومبروك للفائزين ونحن دائماً جاهزون لأي مساعدة ليبقى النادي في الطليعة.”

تغطية سميرة اوشانا

 

اقرأ الآن