YOUTUBE
Twitter
Facebook

في إطار مهمتها الرسميّة إلى لبنان، زارت رئيسة منطقة إيل دو فرانس فاليري بيكرس مركز قابليّة التوظيف الفرنكوفونيّة التابع للوكالة الجامعيّة للفرنكوفونيّة في بيروت، حيث تُقدّم الوكالة برنامج تدريب على الوظائف المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات يساعد نساء لبنانيّات خارج سوق العمل في تعزيز مشروعهنّ الخاصّ من خلال اعادة اندماجهن المهني.

يُنفَّذ برنامج Hackeusesالمذكور المموّل من منطقة إيل دو فرانس في بيروت من قبل الوكالة الجامعيّة للفرنكوفونيّة بالتعاون مع شبكة Simplon.co الفرنسية وهي شبكة متخصّصة في التدريب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقد استقبل المدير الإقليمي للوكالة الجامعيّة للفرنكوفونيّة جان نويل باليو والمسؤولة عن مركز قابليّة التوظيف الفرنكوفونيّة في بيروت سناء الحاج بيكرس التي تسنّى لها التحدّث إلى المستفيدات اللبنانيّات من المشروع اللواتي قدّمن شهادات حيّة عن مسارهنّ المهني وعرضن لمشاريعهن الرامية إلى إعادة الاندماج في مهن في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى أهمّية هذا التدريب لاكتساب مهاراتٍ تسمح لهن بمزاولة وظيفة.

وتلقّت المستفيدات الـ22 من البرنامج شهادات التدريب من بيكرس وباليو وفيرونيك سوبو، المديرة العامّة لشبكة Simplon.co.

تجدر الإشارة الى انّ الوكالة الجامعيّة للفرنكوفونيّة وشبكة Simplon.co هما شريكتان في سلسلة التدريبات المجّانية على مهن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المنفّذة من خلال برنامج «Hackeuses» في مركز قابليّة التوظيف الفرنكوفونيّة التابع للوكالة الجامعيّة للفرنكوفونية في بيروت. والهدف هو تسهيل إعادة الاندماج المهني في المهن المطلوبة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لاسيما في ما يتعلّق بالنساء اللواتي يبحثن عن إعادة توجيهٍ مهنيّ.

وتشمل سلسلة التدريبات دورةً مكثّفة تمتدّ على 6 أسابيع وموجّهة إلى 22 امرأة تسمح بالتعرّف على مهن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعلى البرمجة (مشروع “Hackeuses”) وقد انتهت للتو، يليها تدريبٌ مهنيّ كامل لمدّة 6 أشهر موجّه إلى 25 رجلًا وامرأةً من الراغبين في أن يصبحوا مطوّرين شاملين للويب سيطلق في الأسابيع المقبلة.

 

اقرأ الآن