YOUTUBE
Twitter
Facebook

بعد حيازتها على موافقة ادارة التغذية الأميركية، قررت مايا هاشم ترك بوسطن لتعود الى أرض الوطن التي وثقت بعطاءاتها لتدعم  المزارع اللبناني.

بمناسبة اطلاق المنصة www.Zaatar-road.com  ، وبداية حجز الطلبات،

اقيم حفل موسيقي في دير الزيارة التابع لphilokalia  في عينطورة ،حيث استمتع الحضور بصوت السيدة لينا فرح غاوي الساحر تلته كلمات لصاحبة الفكرة مايا هاشم وعدد من اصحاب  المؤسسات  وداعمين الذين رأوا في المشروع فسحة املٍ ونقطة بيضاء في عتمة الظروف الحالية .ثم أقيم عشاء لبناني مميّز باشراف الشيف مارك غاوي الذي أكد أن الطعام اللبناني منوّع وصحي ولذيذ.

مايا هاشم: نحن نخبر قصصاً جميلة عن الحرفيين والفنانين

 قالت صاحبة المشروع مايا هاشم في كلمتها التي ألقتها باللغة الانكليزية لأن الحفل ينقل الى أميركا: “بعد اكثر من عام من التحضير والعمل المتواصل، ابصرت منصة Zaatar Road النور اليوم، بإمكانكم من الآن التسوق اونلاين عبر www.zaatar-road.com”.  ولفتت الى ان المشروع “يستهدف في المرحلة الأولى المستهلكين عبر حملة اعلانية ضخمة عبر الوسائط الاعلامية التقليدية ومنصات التواصل الاجتماعي”. اضافت: “يتألف فريق عملنا من متخصصين متمرسين في مجال الدعاية والإعلان في قطاع الطعام عملوا سابقاً في شركاتٍ عالمية كنستله وستاربكس وينيلفر وبيبسي. في مرحلةٍ لاحقة، العام المقبل، سنتوسع لنستهدف الشركات والمطاعم وبعض المتاجر المتخصصة. كما سنضيف الى الكتالوج الخاص بنا اصنافاً جديدة من الحرف والمنتجات اليدوية”.

ولفتت الى ان منصة Zaatar Road “لا تشبه الكتالوج الذي تجدونه على أمازون.

منصتنا مليئة بالحياة وتخبر قصصاً جميلة عن الحرفيين والفنانين. صحيح اننا مؤسسة تبغي الربح ولكننا نمثل ايضاً مجتمعاً، لذلك، أعلن اليوم انضمامنا الى تعهد ال١ بالمئة، اي اننا سنقدم ١ بالمئة من مجموع ارباحنا الى الحرفيين الرياديين”.

وشرحت هاشم بأن هذه الأموال ستقدم عبر طريقتين لدعم برنامجين، الأول يستهدف تدريب وصقل مواهب الحرفيين الشباب وهذا سبب تواجدنا هنا اليوم. ولفتت الى “اننا دخلنا في شراكة مع PHILOKALIA كواحدة من مؤسسات عدة تدريبية متخصصة للقيام بالتدريب اللازم”.

وأعلنت هاشم ان الهدف الثاني لرؤوس الاموال هو دعم الشركات الناشئة للحرفيين. ولكنها أشارت الى ان Zaatar Road لن تقوم باختيار هؤلاء الحرفيين الذين سيستفيدون من الدعم المادي، بل ستقدم التدريب اللازم لهؤلاء الرياديين وتطلب من الزبائن اختيار من باعتقادهم يستحق الحصول على الدعم والتصويت اونلاين عبر منصتنا الالكترونية”.

ولفتت هاشم الى ان اتباع هذه الطريقة يخلق مجتمعا community ويعزز الرابط بين المستهلك والمنتجين ويخلق دائرة من الثقة.

وختمت هاشم برسالة من القلب الى القلب، فقالت: “كثيرة هي الأشياء التي تفرقنا، ويجب علينا ان نجد نقاط التلاقي. هذه هي رؤيتي ل Zaatar Road، البحث عن ما يجمعنا عبر أبسط وأصغر الطرق والخطوات. سنفعل ما بوسعنا لخلق منصة تقدم تجربة متميزة ورائدة في كل المجالات في عالم التجارة الإلكترونية”.

سامي صعب: هذا الدرب هو”درب الكرامة” لأننا لسنا شعب جائع

أما مدير الابداع والابتكار لشركة Phenomina السيد سامي صعب فقد أكد أن  مشروع”طريق الزعتر” هو درب الأمل، ليقف الى جانب مايا التي اتصلت به لتقول له أنها تريد أن تعود الى لبنان بعد اغترابٍ دام 30 سنة.

يتابع:”أنا أحب لبنان لكن جاء من قال لي، لأ، أنا أعشق لبنان ومغرمة بالعودة الى أرضه.” وأكد أنه سيكون هناك الكثير من الصعوبات لكن من المؤكد أن هذه التحديات ستؤدي الى انجازٍ كبير، وهذا الدرب يسمى “درب الكرامة” لأننا لسنا شعب جائع بل نحن شعب بحاجة الى الكرامة، هذا المشروع جاء ليقول للبنانيين “ابقوا في لبنان وتمسكوا به وما تنجزونه رائع، وهذا الطريق نسلكه لكي نوصل سحر لبنان وجماله الى العالم. نحن بخدمة كل قضية من هذا النوع لأن “زعتر رود” هي قضية لبنان.

كذلك ألقى السيد فادي ضو وهو أول شخص وقّع مع المشروع الذي آمن به وبجدية مايا ومهنيتها التي ستكون جسر عبور من لبنان الى اميركا.

فادي شحادة: لدي ثقة بطاقة الشباب

 وفي الختام كانت كلمة للسيد فادي شحادة أحد أهم الداعمين للمشروع الذي آمن بطاقة الشباب ورؤية مايا والذي أكد “أن أي شخص اضطر الى أن يهاجر قد ترك نصفه الثاني هنا، عقولنا صحيح هي هناك لكن قلوبنا في لبنان. وأكد أن اللبنانيين ليسوا بحاجة الى أعمال خيرية انما الى اناس تقدم انجازات، وعندما تحدثنا مع مايا قالت ” نحن لا نتحدث عن مساعدة انما نشق الطريق لنرفع الجميع” وهناك مكان للجميع. لذا، يجب أن نضع طاقتنا ووقتنا للاستثمار في هذا المشروع، لأنه طويل المدى ولدي ثقة بطاقة الشباب العظيمة، وختم قائلاً: وراء كل امرأة عظيمة رجل عظيم، وراء مايا رجل أحترمه هو مالك عبود.”

وقد قدم الحفل السيد حبيب عودة الذي قال أنه فرح كثيراً عندما اتصلت به مايا واقترحت عليه مشروع “زعتر رود” ولم يخطر بباله الا هذا المكان المليء بالموسيقى والفن والحب .

اكثر من ٢٠ مؤسسة صغيرة تنتج منتوجات من ارض لبنان متل دبس الرمان وزيت زيتون  وعسل وانواع المونة المتعددة وعلى رأسها الزعتر ستجد طريقها من لبنان الى اميركا عبر درب الزعتر .

“زعتر رود” هو جسر تجاري بين لبنان واميركا .

تغطية: سميرة اوشانا

 

 

 

اقرأ الآن