YOUTUBE
Twitter
Facebook

بعد غيابٍ قسري عن الشاشة الكبيرة، وفي الوقت الذي يئن المواطن اللبناني من ثقل الوضع الاقتصادي في لبنان، وفي الوقت الذي كان صنّاع السينما يتذمرون من عدم دعم الدولة للسينما اللبنانية، تجرأ المنتج والممثل عبودي ملاح مع المخرج شادي حنا، بتصوير فيلمٍ سينمائي يجسد حالة عائلة لبنانية مثيلة لعائلات كثيرة فترة الحجر الصحي التي انتقلت من المدينة الى القرية  بسبب وباء كورونا.

نجح الثنائي ندى ابو فرحات التي تغيّبت عن الحفل بداعي السفر والممثل عبودي ملاح بتجسيد حياة زوجين يعانيان من المشاكل الروتينية التي تطرأ على العلاقة الزوجية، الى المشاكل الحديثة التي ظهرت بعد الكورونا.

كذلك أجاد كل من دانيال ابو شقرا وجوي حلاق بلعب دور شابين مراهقين غير معتادين على نمط الحياة في القرية التي أرغما للتعايش في أجوائها هرباً من وباء الكورونا الذي انتشر في المدينة، كلاهما اثبتا عن موهبة واعدة.

أما الممثل فرنسوا نعوم الذي جسّد شخصية الجار القروي الذي يعتبر أنه والعائلة المنتقلة  الى بيت الاهل المهجور”إهل” فكان عنصراً اساسياً لحل الكثير من المشاكل التي أنتجها الوضع الجديد.

مرور لذيذ للممثلة القديرة سمارة نهرا وجاد ابو كرم وأمل طالب.

افتتح الفيلم في صالات  Grand Films ABC   في ضبية بحضور أبطال العمل وعدد من الصحافيين والفنانين ومحبي السينما ومشجعي الافلام اللبنانية.

فيلم اجتماعي كوميدي أنصح بمشاهدته.

 

 

سميرة اوشانا

 

اقرأ الآن