YOUTUBE
Twitter
Facebook

أطلق الفنّان اللبناني جو أشقر أغنيته الجديدة “قلبي دقلّها”  في حفلٍ أقامه في مطعم Amarilla  حضره عدد من الصحافيين والمدعوين وبحضور زوجته وابنته والملحن نبيل خوري.

أعرب أشقر خلال دردشةٍ مع الصحافيين في كلمةٍ ألقاها خلال الحفل، عن سعادته بإصدار هذه الأغنية التي يعود فيها إلى اللون الرومانسيّ الذي أحبّه فيه الجمهور متأمّلاً أن تلامس الأغنية قلوب كلّ العشّاق في عيدهم، وأن تعبّر عن مشاعرهم الصادقة في هذه المناسبة.

الأغنية من كلمات وألحان نبيل خوري وتوزيع سليمان دميان، وقد جاءت باللون الغنائيّ الرومانسي الذي عُرف جو بآدائه في بداياته، والذي يُناسب أجواء عيد الحبّ.

تمّ تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب في لبنان تحت إدارة المخرج رجا نعمة، وقد طغت عليه أجواء الحبّ والرومانسيّة بين جو الذي لعب دور البطولة في الكليب وبين إحدى عارضات الأزياء التي جسّدت دور حبيبته.

ومن جهة أخرى، يستعدّ جو لموسم الصيف من خلال وضع اللمسات الأخيرة على أغانٍ عدة إختارها ليطلقها خلال الأشهر المقبلة، ومنها أغانٍ باللهجتيْن المصريّة واللبنانيّة، ومن المتوقّع أن تشكّل مفاجأة سارّة لجمهور جو الذي سيستمع إليه بلون غنائيّ جديد ومميّز، وسيتابعه بإطلالات مبهرة يعمل حالياً على التحضير لها بشكل مكثّف.

وفي دردشةٍ خاصة لموقع Magvisions، ورداً عن سؤال حول ما اذا كان يفكر دخول مجال التمثيل على غرار كثر من الفنانين المغنين، قال: اذا عرض علي تجسيد دور يليق بي ويناسبني وأشعر به وأعيشه، لم لأ، كل شيء وارد.  لا أريد أن اقدم عملاً أفشل فيه، او أقدم عملاً يليق بي أو “بلاه”، من ضمن القدرات التي أمتلكها استطعت لوحدي ومنفرداً من دون برامج فنية ولا شركات انتاج ومن دون طلات تلفزيونية، أن اشق طريقي لوحدي، ليس فقط في حياتي الفنية انما في كل أعمالي استطعت أن اقدم شيئاً، ما يعني لقد نجحت بما قدمته. في التمثيل اذا لم أكن على ثقة بالخطوة التي أقوم بها، لن افعل.

وعن اذا ما كان من الممكن ان يطلب من كاتب معين كتابة دورٍ له، أجاب: منذ سنتين طرح علي المخرج سعيد الماروق فكرة عمل فيلمٍ لبناني-عربي،  لكن وباء كورونا حال في تحقيق ذلك، على أمل أن تعود الاوضاع لطبيعتها.

وعن رأيه بالمغنين الذين خاضوا تجربة العمل التمثيلي، قال: كثر هم الذين نجحوا في المقابل كثر فشل. ومن لديه الموهبة يستطيع أن يغني ويمثل. ربما البعض لم يستطع أن ينجح في مسيرته الغنائية فيحاول التمثيل، كما هي الحال لدى بعض الممثلين الذين لجأوا الى الغناء.

انت مقبل على نشاطات، في الوقت كثر هم الذين ينشرون السوداوية حولهم، على ماذا تعتمد؟

الانسان الذي يضع التفاؤل أمامه يجده. في الوقت الذي كثيرون يفكرون بإيقاف اعمالهم وإغلاق محلاتهم، أنا بالعكس، انا أستمر وأبدأ بمشاريع جديدة. أنا كفنانٍ لبناني اذا ما روجت بترك البلد، أكون بذلك اوصل أو أنشر رسالة سيئة بحق بلدي. اذا كانت هناك فئة من المسؤولين تسيء في ادارة البلد، هل علينا ترك البلد والمغادرة؟

هل الفنان الذي يعلن عن رأيه السياسي، يخسر من جمهوره؟

أكيد سيخسر، لا سيما هنا في لبنان، للأسف، نحن في بلدٍ مشرذم وطائفي، الشعب غارق في  الطائفية والاحزاب والجهل، وضع لبنان سيء، واذا تركنا بلدنا في هذا الوضع الذي يحتاج الينا، نكون بذلك نسيء الى وطننا.

هل أنت مع اعلان الفنان انتمائه السياسي؟

ليس بالضرورة، كل انسان لديه ميول سياسي، ومن يقول عكس ذلك برأيي يكون يكذب على نفسه قبل ان يكذب على الآخرين، أنا أستطيع ان أعلن الامور التي تحب الناس أن تسمعها مني، الاعلان عن امنياتي وافكاري الجديدة والمخططات الحديثة التي أقوم بها، لكن الاعلان عن رأيٍ سياسي خاصةً في وضع رديء لا فائدة من ذلك.

ما هو رأيك بالفن اللبناني حالياً؟

“اذا بيزبط البلد بيزبط الفن”، وضعنا مشرذم فنياً لأن بلدنا مشرذم ، هوية بلدنا غير معروفة الملامح حالياً، غير معروف على أي سكةٍ يسير وعلى أي كوكبٍ، أتمنى أن يعود ويتحسن وضع لبنان.

 

تغطية: سميرة اوشانا

تصوير: بياتريس خيرالله

ايلي معوض

 

اقرأ الآن