YOUTUBE
Twitter
Facebook

18

بدعوة من مدير كلّيّة الفنون الجميلة والعمارة – الفرع الثّاني، البروفسّور رجا السّمراني، وبرعاية رئيس الجامعة اللّبنانيّة البروفسّور فؤاد أيّوب وعميد كلّيّة الفنون البروفسّور محمّد حسني الحاج ، تمّ تكريم الفّنانين أنطوان ولطيفة ملتقى والفنّان الرّاحل ريمون جبارة، وتدشين صالتين للمسرح وإطلاق اسم كلّ من الثّنائيّ ملتقى وريمون جبارة عليهما، وذلك في كلّيّة الفنون الجميلة والعمارة – الفرع الثّاني، يوم الخميس الواقع فيه 21 كانون الأوّل 2017.

حضر الاحتفال معالي الوزير ورئيس الجامعة السّابق البروفسّور عدنان السّيّد حسين، ونقيب الممثّلين أنطوان قسّيس ، ونقيب الفنّانين المحترفين إحسان صادق، والفنّانَان ملتقى وعائلة الفنّان الرّاحل ريمون جبارة، وحشد هائل من الأساتذة والطلاب والمدعوّين.

25550056_1767878919930858_4873450430233888269_n 

بعد النّشيد الوطنيّ اللّبنانيّ، كانت كلمة عرّاب الاحتفال الذي لم يألُ جهدًا في سبيل تحقيقه، البروفسّور رجا السّمراني، فرحّب بالحاضرين، وأثنى على الجهود التي بُذِلَت من أجل تدشين هاتين الصّالتين، بهدف إقامة مركز ثقافيّ دائم ومجّانيّ لجميع الفرق اللّبنانيّة والأجنبيّة والأساتذة والطّلاّب ومحبّي المسرح .

فتوقّف عند ذكر مسيرة ريمون جبارة الإنسان والفنّان، وسخريته من عبثيّة الحياة وتمرّده عليها، وصفاته التي تجعل منه فريدًا وممَيَّزًا، وختم كلامه عنه بقوله: “سامحنا ما عرفنا نكرمك إنت ومعنا”. كذلك ذكر بدور الثّنائيّ ملتقى في نهضة المسرح اللّبنانيّ وتقدّمه، ونوّه بدور أنطوان ملتقى في جَعل الجامعة اللّبنانيّة سبّاقة في مجال التّمثيل. ولم يغفل عن ذكر محطّات من رحلتهما الفنّيّة. وختم شاكرًا رئيس الجامعة اللّبنانيّة البروفسّور فؤاد أيّوب على دعمه ورعايته، وكلّ مَن ساهم في نجاح هذا الافتتاح التّكريميّ.

55

ثمّ ألقى عميد كلّيّة الفنون البروفسّور محمّد حسني الحاج كلمةً ذكر فيها أنّ “المسرح اللّبنانيّ مستمرّ ويقدّم أروع ما يمكن تقديمه على المستوى العالميّ”. وأكّد على أنّ المسرحَين المُدَشَّنَين يشكّلان مكانًا جديدًا للتّلاقي لكلّ العاملين في المسرح.

77

أمّا البروفسّور فؤاد أيّوب، رئيس الجامعة اللّبنانيّة، فقد نوّه بأهمّيّة المكرّمين لأنّهم من المؤسّسين للمسرح في الجامعة اللّبنانيّة، ومن مطوّري عمله، ومن الأساتذة الذين خرّجوا عمالقة في الإخراج والمسرح والتّمثيل. وختم كلمته بمنح المحتفى بهم دكتوراه فخريّة.

ثمّ قدّم مدير الكلية دروعًا تكريميّة للفنّانَين ملتقى ولعائلة الرّاحل ريمون جبارة.

وفي الختام تمّ تدشين الصّالتين .

اقرأ الآن