YOUTUBE
Twitter
Facebook

كتبت سميرة اوشانا

 

كما وعدت جمهورها، قدّمت  الفنانة تانيا قسيس حفلاً موسيقياً إستثنائياً على مسرح كازينو لبنان يوم الأربعاء 9 آب بمشاركة اوركسترا مؤلفة من 35 عازفاً بادارة المايسترو اندريه حاج، بالاضافة إلى 12 مغنٍّ، مع لوحاتٍ اخراجية فنية رائعة محاطة  بديكورٍ مميز من توقيع طوني كرم.

بحضور عدد كبير من محبي قسيس والفنانيين والاعلاميين ووجوه اجتماعية، انطلق الحفل بقطعة أركسترالية كبيرة أطلت معها تانيا قسيس بفستانٍ أسود زادها رقيٍ وأنوثة، والنيران حولها ما أعطى للمشهد انبهاراً لفتت اليها الانظار والسمع والحواس كلها توجهت نحو مسرح الكازينو الذي صقلته قسيس بحضورها السلس.

تضمّن الحفل مجموعة واسعة من أغاني ألبومها الجديد “زمن” الذي هو من كلمات وألحان طوني كرم وتوزيع فاتشي كالندريان، ومن بينها “زمن”، “بعدك حبيبي”، “قلبي الصغير”، “شو في براسك”، “ما حدا عرف”، “قبل ما تروح”، بالإضافة إلى بعض الأغاني من تأليف مروان خوري “حب الحياة” وعمرو مصطفى “حكايتك فيا”، وجاد منّا “شو مخبى الليل” الذي شاركها الحضور غناءً.

وصفت هذه الأغاني مراحل مختلفة من حياة المرأة تماماً كما أعلنت في المؤتمر الصحافي الذي عقدته قبل نحو اسبوعين للاعلان عن حفلتها في مجمع  ABC وعرضت مقتطفات من الأغاني المصورة التي أظهرت لدى تانيا بالاضافة الى شغفها الفني بالغناء، موهبة التمثيل لما أبدته من تعابير جسدت فيها صورة المرأة القوية حيناً والمتألمة والمنكسرة أحياناً.

اذاً، ريبورتوار الأغاني الذي امتعت تانيا فيه الجمهور الذي حضر خصيصاً لمشاهدتها وسماعها لخّص مراحل حياة المرأة منذ لحظة اللقاء الأول مع الحب والبراءة أي اللحظة المحورية في حياتها، إلى صراعها الداخلي عندما تكتشف حبها السري لتجعل من المسرح موقعاً للصراع العاطفي الذي ستواجهه، مرورًا بالزواج ومشهد الحرب لتصف من خلاله قوة وصمود المرأة أثناء مواجهتها لصعوبات هذه المرحلة، إلى تسليط الضوء على رحلتها نحو التمكين واعتناق فرادتها، لا سيما  مشاركة الممثل كريم شبلي أثناء آدائها لأغنية “شو بدو” مجسدين معاً حالة قد نجدها خلف العديد من الأبواب الموصدة، أعطى للحفل اضافة مؤثرة.

وهكذا شهد الحفل عناصر ديكور متعددة ظهرت خلال العرض بدءًا من  سقف المسرح الى جانبيه  بعروضٍ ملفتة مع مشاركة أطفال من أكادمية ONE HARMONY في أغنية “حب الحياة”، وتقديم رقصات متعددة من قبل راقصين من Dance Factory في أغنيتي “حا أعمل إيه” و”عم يتغيّر الحال”.

وعن غنائها باللغة المصرية، كانت تانيا قد خصّت موقع Magvisions.com  بلقاءٍ أوضحت فيه أنها تحب اللهجة المصرية وقالت: ” بصراحة، أنا أحب اللهجة المصرية وأحبها في الموسيقى، انا لا أعتبر نفسي فنانة تغني بلغةٍ واحدة أنا أغني بلغاتٍ عديدة بالفرنسية والانكليزية، لذا بما أنني أغني بلغاتٍ أجنبية أخرى لم لا أغني باللهجة المصرية، هذا اضافة للفن الذي أقدمه وهذا لا يعني أنني أتخلى عن لغتي حتى في الفصحى، هناك أمور من الجيد ايصالها الى الناس بلغتهم، عندما سافرت الى ارجنتين غنيت بالاسباني، ليه لأ.”

أما مفاجأة قسيس لجمهورها فكانت دعوتها للفنان سعد رمضان نجم ستار أكاديمي الى المسرح ليشكلا معاً ثنائياً رومانسياً رائعاً  في أغنية “هوى امرأة”.

ويبقى السؤال هل هذه الخطوة مع الفنان رمضان هي بداية لأعمالٍ ثنائية جديدة مرتقبة تخطو فيها تانياً خطاً جديداً تستقطب فيه جمهوراً من كل الاعمار؟

اقرأ الآن