YOUTUBE
Twitter
Facebook

فاجأت تانيا قسيس الصحافة  بعد إطلاق حفلتها رسمياً في لبنان و ذلك خلال مؤتمر صحافي يوم الثلاثاء الواقع في ٢٥ تموز، الساعة 11:00 صباحاً، في Grand    Cinemas الأشرفية، بمضمون موسيقي جديد، تزامناً مع إطلاق ألبومها “زمن” قريباً، و كشفت أن الحفل سيأخذ الجمهور في رحلةٍ عبر مختلف مراحل حياة المرأة بمشاركة أوركسترا من 35 موسيقيًا بقيادة أندريه حج وممثلين وراقصين وروائي، مع مزجٍ بين الموسيقى الحديثة والتوزيعات الأوركسترالية الساحرة.

“من أول لقاء للمرأة بالحب، وصف البراءة والحماس في هذه اللحظة المحورية في حياتها.

إلى التضارب الداخلي للمرأة وهي تكتشف حبها السري وتعد المسرح للصراع العاطفي الذي ستواجهه.

إلى سيناريو الحرب، وصف قوة المرأة وقدرتها على التحمل ومقاومة صعوبات الحرب.

إلى تحول المرأة، مع تسليط الضوء على رحلتها نحو التمكين وتقبل فرادتها.

يهدف هذا الحفل إلى دمج كل هذه العناصر معًا، والاحتفال بالتطور التي حازت عليه المرأة في هذه السنوات الأخيرة.”

و كشفت أن الحفل سيتضمن مزيجًا فريدًا من اغانيها فقط، بما في ذلك أغاني من ألبومها المقبل “زمن” بالتعاون مع طوني كرم بالإضافة إلى بعض أغانيها الاخرى.

تلا كلام قسيس عرض فيديو يتضمن الأغاني الرئيسية لتانيا قسيس  ومشاهد حصرية من أحدث حفل لها في مصر على الشاشة كبيرة، التي أثّرت بشكل كبير على الجمهور.

وقالت تانيا قسيس: “كان هدفي أن أعرض قصص حياتنا – قصتي وقصص كل من حولي – إلى الحياة باستخدام كلمات بسيطة، جنبًا إلى جنب مع موسيقى أوركسترالية رائعة تُلهم المشاعر وتأخذ الجمهور في رحلة موسيقية لا تُنتسى”.

و في نهاية المؤتمر الصحافي، كانت المفاجأة تنتظر تانيا قسيس اذ تم الاحتفال بعيد ميلادها الذي يصادف بعد ثلاثة ايام من الحفل.

ورداً عن السؤال لموقع Magvisions.com ما اذا كان جمهور تانيا قسيس الذي يعتبر من فئة النخبة قد خذلها ما اضطرها الى مجاراة الاذواق المتنوعة موسيقياً وفنياً، في ظل المنافسة الواسعة من الاغاني والفنانين، قالت:” لكل موسيقي جمهوره الخاص، جمهوري لم يخب أملي، لكن في بعض الاحيان أسأل نفسي وأجد أنه يجب أن أنوّع أكثر لجذب الناس التي ليست قريبة من هذا النوع، لهذا، في هذا الحفل الذي سأقدمه في 9 آب سيكون هناك تنوع كبير لكنه تابع للخط نفسه من ناحية التوزيع الموسيقي والمواضيع ستكون متنوعة لكن بطريقةٍ قريبة من الناس.

وتتابع:” الموسيقى التي أقدمها ليست ليس سهلة، لكن من المؤكد أن جمهوري لن يخيب أملي لا بل بالعكس. وهذه مسؤولية أكبر أتحملها للاستمرار في هذا المجال.”

كان الموسيقار الراحل ملحم بركات ضد لجوء الفنان اللبناني للغناء بلهجة غير اللبنانية بعد الجهود التي قدموها في الماضي لانتشار الاغنية اللبنانية في العالم العربي، هل انت مرغمة للغناء باللهجة المصرية لتحقيق مزيد من الانتشار والتوجه للجمهور العربي أكثر؟ قالت:

” بصراحة، أنا أحب اللهجة المصرية وأحبها في الموسيقى، انا لا أعتبر نفسي فنانة تغني بلغةٍ واحدة أنا أغني بلغاتٍ عديدة بالفرنسية والانكليزية، لذا بما أنني أغني بلغاتٍ أجنبية أخرى لم لا أغني باللهجة المصرية، هذا اضافة للفن الذي أقدمه وهذا لا يعني أنني أتخلى عن لغتي حتى في الفصحى، هناك أمور من الجيد ايصالها الى الناس بلغتهم، عندما سافرت الى ارجنتين غنيت بالاسباني، ليه لأ.”

 

سميرة اوشانا

اقرأ الآن