YOUTUBE
Twitter
Facebook

Valentines day background

الأحمر يزين ايام شباط…ورود حمراء شباطية … هدايا والعاب ودبب تقليدية…

كسى الاحمر الشوارع والطرقات، المحال واللوحات الاعلانية، فلان سيحيي عيد الحب في ذاك المكان وفنانة ستحيه في ملهى حيث الشموع والرومانسية ،بينما البائعون المتسولون هم اكثر من باتوا يشعرون به لبيعهم باقات الورد التي يحملونها ،وهناك المارة التي تملئ الشوارع تحمل قوالب حلوى، ومنهم من اتشحت ثيابه باللون الاحمر الذي يعكس فكرة العيد.

يعتقدون ان الحب هو ليومٍ واحدٍ في السنة فيحتفلون به ليتحابوا… ليعبروا…ليتسامحوا.. وربما تمهيداً لارتباطٍ أبدي …

10668style

تعود جذور هذا العيد إلى حقبة الرومان الوثنيين الذين يعتبرونه “حب إلهي” . في تلك الآونة كان الدين  النصراني في بداية نشأته حينها كان يحكم الإمبراطورية الرومانية الإمبراطور كلاديس الثاني الذي حرم الزواج على الجنود حتى لا يشغلهم عن خوض الحروب، لكن القديس فالنتين تصدى لهذا الحكم وكان يتم عقود الزواج سراً، ولكن سرعان ما افتضح أمره وحكم عليه بالإعدام وفي سجنه وقع في حب ابنة السجان. وعندما رفض القديس فالنتين اعتناق الدين الروماني حكم عليه بالإعدام في 14 شباط عام 270 ميلادي ولذلك أصبح العيد معروف بإسم عيد القديس فالنتين إحياء لذكراه .

الحب لا ينتظرعيداً للاحتفاء به …الحب لا ينتظر هدايا باهظة ولا سهرات مفرطة ولا مشاعر مؤقتة لا ينتظر مالاً ولؤلؤاً وماساً انما هو نظرة وابتسامة ولقاء وارتباطٍ روحي للأبد فدعونا نحتفل به كل يوم.

 

رندة دمشقية

اقرأ الآن