YOUTUBE
Twitter
Facebook

f4ba4f81-f5b9-4218-a57c-b6b67aabfc95
انطلقت حملة التوعية حول أهداف التنمية المستدامة التي تقودها الغرفة الفتيّة الدوليّة فرع صيدا بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت وتتضمن سلسلة ورشات عمل تمتدّ طيلة هذا العام. شهدت الورشة الأولى مشاركة لافتة من ممثلي الجمعيّات غير الحكوميّة الذين التأموا على مدى نصف يوم في بلديّة صيدا حيث استمعوا إلى مقدّمة موسّعة حول الأهداف، وشروح مفصّلة حول الهدف 11 الذي يحمل عنوان “جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة للجميع وآمنة وقادرة على الصمود ومستدامة”.
أدار ورشة العمل كلّ من أديب نعمه، المستشار الإقليمي لأهداف التنمية المستدامة لدى اللجنة الاقتصادية والاجتماعيّة لغربي آسيا (الإسكوا)، وسُكينة النصراوي، خبيرة إحصائية مساعدة في وحدة الإسكوا المعنية بأجندة 2030 العالمية للتنمية المستدامة. وانقسمت الورشة إلى جلستين تميّزتا بالتفاعليّة، اكتسب خلالهما المشاركون معرفةً أشمل وأعمق حول كافة جوانب العمل على تحقيق هذه الأهداف، وكانت الحصة الأكبر للهدف 11، موضوع اهتمام الموجودين.
يُذكر أن مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت كان قد أطلق في شهر آذار/مارس الماضي شراكة على مدة سنة مع الغرفة بفروعها الثلاث في لبنان: بيروت، صيدا، والجامعة الأميركية في بيروت، وذلك من أجل تعزيز دور الشباب والعمل على تحقيق أولوياتهم بحسب ما جاء في أهداف التنمية المستدامة.
الغرفة الفنيّة الدوليّة هي منظّمة عالميّة لا تبغي الربح تضمّ أكثر من 200 ألف شابٍ وشابّة فاعلين في المجتمع يكرّسون عملهم لإرساء التغيير الإيجابي. وقد نفّذت الجمعيّة إلى اليوم أكثر من 5000 مشروع في 120 بلداً بهدف تقديم الحلول اللازمة للمشاكل المحليّة بغية خلق تأثر عالمي مستدام

اقرأ الآن