YOUTUBE
Twitter
Facebook

السفير جونز ملقياً كلمته

احتفلت الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) والوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) بتخريج 54 طالباً يمثلون الدفعة الأولى من برنامج “المنح الدراسية الجامعية”(USP II) الممول من الوكالة، وذلك في إحتفالٍ أقيم في قاعة “هوستلر” في حرم الجامعة.

إن برنامج “المنح الدراسية الجامعية” الذي تصل قيمته الى 99 مليون دولار أميركي يؤمن للطلاب اللبنانيين فرصة مواصلة التعلّم على الطريقة الاميركية، فضلا عن تشجيع التلاميذ على تطوير مهاراتهم القيادية ومهارات التفكير النقدي. في هذا البرنامج يستفيد الطلاب من منحة دراسية كاملة بما في ذلك الاقساط ونفقات السكن والتأمين الصحي والكتب االجامعية والمصروف الشهري. هذا ومنذ شهر أيلول من العام 2010، ساهم برنامج “المنح الدراسية الجامعية” بدعم اكثر من 200 طالبا في الجامعة الاميركية في بيروت.

حضر الحفل القائم بالأعمال الاميركي السفير ريشارد جونز ومديرة الوكالة الاميركية في لبنان السيدة كارولين براين ووفد من السفارة الاميركية.  ومن الجامعة حضر وكيل الشؤون الأكاديمية بالإنابة الدكتور محمد حراجلي ومساعدة وكيل الشؤون الاكاديمية بالإنابة الدكتورة ناديا الشيخ ومدير مكتب القبول والمساعدات المالية سليم كنعان وبعض عمداء الكليات وأساتذة الجامعة والعاملين فيها بالإضافة إلى الطلاب المحتفى بهم ومهتمين.

بدايةً شريط مصور يعكس المراحل التي يمر فيه الطلاب خلال البرنامج ليتحدث بعد ذلك وكيل الشؤون الاكاديمية بالإنابة الدكتور محمد حراجلي الذي قال: إنه لشرفٌ لي بأن أرحب بكم جميعاً في هذا الحفل.

تابع: لقد ساعدتم ال AUB في تحقيق رسالتها من خلال تحضير خريجين ملتزمين التفكير الإبداعي والنقدي والتعلم لمدى الحياة والنزاهة، والمسؤولية المدنية والقيادة…

ثم تكلم الحراجلي عن مدى جدية الطلاب ضمن هذا البرنامج كاشفاً بأن نسبة كبيرة منهم كانت على قائمة شرف العميد بالإضافة إلى انجازات أكاديمية وغير أكاديمية كثيرة…

وختم: نفخر بكم كثيراً خصوصاً اننا نعلم بأنكم ذاهبون نحو القيادة المستقبلية للبلد والمنطقة بعد أن تولت ال AUB تحضيركم لهذا من خلال برامجها ومن خلال الدعم الذي تلقيتموه في برنامج USP. أود أن اشكر الجميع خصوصاً السفير جونز ومديرة الوكالة الاميركية في لبنان السيدة كارولين براين بالإضافة إلى القيمين على البرنامج في جامعتنا العزيزة. مجدداً، هنيئاً لكم جميعاً وإلى مزيد من التقدم والنجاح.

ثم كانت كلمة القائم بالأعمال الاميركي السفير ريشارد جونز الذي قال:  إنه لشرفٌ وإمتياز لأن انضم اليكم في هذه المناسبة الخاصة، فيما أنتم خريجو برنامج “المنح الدراسية الجامعية” في الجامعة الأميركية في بيروت تنتقلون من غرفة الصف إلى العالم. اليوم هو يوم إحتفال بعملكم الشاق والتزامكم ومثابرتكم، ولكن بالإجمال، هو تتويج لأحد أكثر التجارب تحدياً وإستحقاقاً في حياتكم إلى الآن…

تابع: في لبنان، يأتي إستثمارنا في برنامج “المنح الدراسية الجامعية” خلال العقد الأخير ليمنح الشباب اللبناني المزيد من الفرص والطريق نحو حياة أفضل…

أضاف: أنا أعلم انكم فخورون جداً بأنفسكم، وعن حق، بما قمتم به لتحقيق هذا الهدف. لقد قطعتم شوطاً طويلاً، وذللتم العديد من الصعاب في حياتكم ومسيرتكم التعليمية من أجل تحقيق هذا الإنجاز…

وختم: أود أن اغتنم هذه الفرصة لأتقدم بشكري الجزيل إلى الجامعة الأميركية في بيروت وأفراد الهيئة التعليمية والإداريين، على تفانيكم من أجل جودة التعليم وتقديم الدعم الهائل لهؤلاء الطلاب خلال سنوات دراستهم الجامعية… استمروا في جعل بلدكم فخوراً بكم!

بعد ذلك تكلم كل من الطالبة حسناء حسين والطالب يحيا منصور اللذان ركزا على مدى أهمية هذا البرنامج وعل كل المراحل التي مرا بها مع سائر الطلاب في البرنامج. كما تحدثا عن مدى أهمية ال AUB كمؤسسة تعليم عال ليس فقط في لبنان، بل في المنطقة والعالم.

ثم كانت رقصة دبكة من قبل الطلاب لينتقل بعدها الجميع إلى معرض صور عكس عمل الطلاب في المجتمع والمسؤولية مع المجتمع وصورة تذكارية تخليداً للمناسبة.

اقرأ الآن