YOUTUBE
Twitter
Facebook

Retouched 1 (2)

سميرة اوشانا

ان مشاركتها في بطولة مسلسل “دقيقة صمت” الذي دخل المنافسة الرمضانية بكل ثقة، لم تمر مرور الكرام، بل رسخّت نجوميتها وأثبتت أنها منافسة خطرة لنجمات من الصف الاول.

“دقيقة صمت” هذا المسلسل الذي نال استحساناً لدى المشاهد اللبناني والعربي جعل الممثلة ستيفاني صليبا تخرج عن صمتها وتتكلم كثيراً عن شخصية “سمارة”  التي تعمقت بدراستها  والغوص بمراحل طفولتها وظروف حياتها فقررت التخلي عن كل ما له علاقة بالانوثة والجمال، لتعيش حياةً ملائمة لبيئة “عطوف”.

ستيفاني صليبا تحدثت باسهاب عن دورها في هذا العمل الى جانب الممثل عابد فهد، الذي بدوره أثنى على آداء شريكته في البطولة، وكان   هذا اللقاء مع الممثلة ستيفاني صليبا التي بدأ نجمها يلمع في سماء النجومية.

{"total_effects_actions":0,"total_draw_time":0,"layers_used":0,"effects_tried":0,"total_draw_actions":0,"total_editor_actions":{"border":0,"frame":0,"mask":0,"lensflare":0,"clipart":0,"text":0,"square_fit":0,"shape_mask":0,"callout":0},"effects_applied":0,"uid":"41C29114-0D7F-4A98-A3D0-2E7EE295FF10_1550670310234","width":4096,"photos_added":0,"total_effects_time":0,"tools_used":{"tilt_shift":0,"resize":0,"adjust":0,"curves":0,"motion":0,"perspective":0,"clone":0,"crop":0,"enhance":0,"selection":0,"free_crop":0,"flip_rotate":0,"shape_crop":0,"stretch":0},"origin":"gallery","height":2730,"subsource":"done_button","total_editor_time":132,"brushes_used":0}

ان مشاركتها في بطولة مسلسل “دقيقة صمت” الذي دخل المنافسة الرمضانية بكل ثقة، لم تمر مرور الكرام، بل رسخّت نجوميتها وأثبتت أنها منافسة خطرة لنجمات من الصف الاول.

“دقيقة صمت” هذا المسلسل الذي نال استحساناً لدى المشاهد اللبناني والعربي جعل الممثلة ستيفاني صليبا تخرج عن صمتها وتتكلم كثيراً عن شخصية “سمارة”  التي تعمقت بدراستها  والغوص بمراحل طفولتها وظروف حياتها فقررت التخلي عن كل ما له علاقة بالانوثة والجمال، لتعيش حياةً ملائمة لبيئة “عطوف”.

ستيفاني صليبا تحدثت باسهاب عن دورها في هذا العمل الى جانب الممثل عابد فهد، الذي بدوره أثنى على آداء شريكته في البطولة، وكان هذا اللقاء مع الممثلة ستيفاني صليبا التي بدأ نجمها يلمع في سماء النجومية.

 

دقيقة صمت، مسلسل دخل السباق الرمضاني بكل ثقة، وأنت لعبت دورك بمهنية حقيقية فاجأت بها المشاهدين، أخبرينا عن هذه التجربة الى جانب الممثل عابد فهد؟

ستيفاني: في الحقيقة حتى والدتي لم تعرفني لدى متابعتها للعمل في مشاهدي الاولى…

هذا يعني، كنت حقيقية، أديت الشخصية بكل مهنية.

هذا الدور  مختلف عن الأعمال السابقة، أعتبره نقلة نوعية، هي تجربة مهمة لأنها جعلتني أثبت أنني كستيفاني استطعت أن أجسد الحالة الدرامية من دون الاستعانة بأي أدواتٍ أخرى أو التركيز عليها. الى ذلك، هذه الشخصية جعلتني أغوص كثيراً في داخلها، كما هي الحال مع كل الشخصيات، لكنها تميّزت عن غيرها، لقد فتّحت العيون عليها لانني كنت مجردة من أي شيء له علاقة بالانوثة، وهذا هو التحدي الذي واجهته. هذا التجرد لم يات عن عبث أو رغبةً مني بخلع الثوب الانثوي عني، لأ، انما لأنني درست شخصية “سمارة” التي كانت ترفض أن تبدو جميلة، من هنا قصصت شعري، لان الشعر الطويل يصب في خانة الجمال والاغراء، حتى الثياب التي ترتديها كانت باهتة الالوان، لم تشأ ارتداء الثياب الضيقة، لانها لا تريد لفت نظر الرجال الذين يدخلون منزل وبيئة “عطوف” ، لذا، هي عن قصد، اختارت هذه الازياء التي لا تبرز أنوثتها.

الى أي مدى كان دور المخرج فعّالاً حتى أقنعك بالظهور بهذا الشكل؟

هو لم يقنعني، انا جئت اليه بهذا التفكير بعد أن أجريت دراسة للشخصية، انا عرفت كل عوالم شخصية “سمارة” حللتها وحملتها معي وأتيت اليه، وقلت له أنا أرى “سمارة” بهذه المواصفات، اقتنع معي واتفقنا على النظرة نفسها، وأضفنا سوياً على هذه الشخصية، وهذا ما أحبه كوني عملت دراسة معمقة للشخصية بدءًا من اوجاعها وهويتها، حتى أنني أخبرت المخرج عن “سمارة” اموراً لم تكن مكتوبة في السطور، عدت الى طفولتها، لماذا هي بهذه الشخصية لماذا أغرمت بأمير ناصر؟ كان لدي كثيراً من نقاط الاستفهام حولها.

A01F53CC-EE01-4717-8965-4560646E2B37

كرّمت من قبل الموركس دور، عدا الاهمية المعنوية،  الى أي مدى تساهم الجائزة في انتشار الفنان وبالتالي لفت أنظار شركات الانتاج اليه؟

هم شاهدوا التعب الذي تعبته في مسلسل “كارما” الذي أعتبره دوراً جباراً بالنسبة الي، بأن أقدم شخصيتين مختلفتين في بداية مسيرتي الفنية، هذا التكريم أعتبره تحفيزاً لي ليقولوا  لي تابعي بهذه الطريقة، ونحن نشجعك كي تبني شخصيتك، والدليل “دقيقة صمت”.  كان لهم حصة بأن أكمل وابرهن أنني أستحق هذه الجائزة. كأنهم قالوا لي شكراً على هذا المجهود الذي بذلته.

تتوجه الى الطبيبين  فادي وزاهي الحلو اللذين كانا موجودين خلال المقابلة، وقالت” شكراً لكما سأثبت لكما أنني “قدها”.

دكتور زاهي يرد: أنت تستحقينها.

نلاحظ في الدراما المختلطة، أن النجم هو من جنسيةٍ عربية سورية أو مصرية أو اي هوية أخرى، بينما النجمة هي لبنانية، لماذا؟

هذا السؤال يجب أن يوجه للمنتجة نور أرناؤوط، من شركة ايبلا…

من يروّج للآخر أكثر، لان حتى الممثل السوري لو لم يشارك في الدراما اللبنانية لما أصبح معروفاً لدى الجمهور اللبناني؟

هي ترد عن السؤال.

تشير الى المنتجة نور التي كانت بدورها حاضرة لتقترب وتجيب:

نور أرناؤوط: بكل صراحة، هذه التركيبة جميلة، لان الرجل السوري ” vulgar  شوي ودفش” والمرأة السورية كذلك  الأمر، كتركيبة لا يوجد contrast  لكن، عندما نضع واحد vulgar مع  ممثلة لبنانية ناعمة ولذيذة، هذه التركيبة في أي مكان تضعينها تكون ممتعة، ونحن كمنتجين نحب هذا الاضداد.

هل ممكن أن نشاهد تعاوناً جديداً مع ستيفاني؟

نور أرناؤوط: طبعاً، هناك 7 أفكار، سنأخذها الى سوريا كثيراً.

ستيفاني: أحببت سوريا وأحببت كثيراً التعاون مع شركة “ايبلا” هم أشخاص محترمون ومهنيون، فعلاً النتيجة تخبر وتشهد على ما أقوله، كل مسلسل نتيجته تخبر عن نوعية انتاجه، كذلك بالنسبة للتقنيين خلف الكاميرا، يحسنون اختيار المهنيين منهم، لماذا نحن دائماً نتحدث عن الذين هم أمام الكاميرا، لولا شركة الانتاج اختارتهم فرداً فرداً بطريقة صح ، ما كنا حصلنا على  النتيجة التي كانت جداً مرضية.

بين “كارما” مع رودني حداد الذي ترفع له القبعة وعابد فهد، اين وجدت نفسك أكثر انسجاما بالدور؟

كل دور بكاركتير مختلف عن الآخر، في “كارما” هناك  الرومانسية وفي “دقيقة صمت” قصة بوليسية امنية، الكاركتير يلعب دوره .

ماذا تابعت خلال رمضان؟

“دقيقة صمت”

هل من عمل جديد؟

نعم، مسلسل جديد مع الفنان رامي عياش.

570D9A19-58A4-4CC1-A2ED-498F6E6A32A6

اقرأ الآن