YOUTUBE
Twitter
Facebook

417

داخل صالونه المفعم بالنشاط والفن الفريدين مقابل شاطىء لبنان الساحلي من منطقة ضبية الراقية، وفي يوم عاصف تتلاطم الأمواج بصخور نهر الكلب، كان لقائي مصادف بهذا الفنان الشاب المميّز بديناميكيته التي لا تعرف الكلل، وعفويته التي غالباً ما تجعله قريباً من الجميع. وسط فريق عمل شاب ونشيط تراه ينكب على عمله بشغف وابتكار حيث يعمل ذوقه الرفيع في ابراز جمال المرأة. استراح قليلاً لأجري معه هذا الحديث العفوي حيث تكلم فيه عن آخر الموضة من دون أن ينسى اسداء النصيحة للمرأة العربية التي باتت تعرف جيداً كيف تعتني بجمال شعرها. فكانت المقابلة كالآتي:

الفنانة نوال الزغبي هي image de marque لتسريحاتك، لماذا هذه الفنانة بالذات؟ هل أنت الذي طلبت منها لتكون كذلك؟ وبماذا تتميّز عن غيرها من الفنانات؟
يجيب على الفور:” بدأت نوال الزغبي مع المصمم ايلي صعب بعد فوزها في ” ستوديو الفن” تلبية لنصيحة المخرج سيمون أسمر، بدوره ايلي صعب طلب منها أن تأتي الى طوني مندلق لاكمال صورتها، وهي تروي دائماً هذه الرواية، فاتصل بي ايلي صعب شخصياً طالباً مني الاهتمام بتسريحات نوال الزغبي وهذا ما حصل. أما بالنسبة بما يميّزها عن غيرها من الفنانات، أنها انسانة وفية.”

1

هل يختلف تعاملك مع المشاهير عما هو مع باقي السيدات؟
” كلا ، الأمر سيان لأن السيدة تريد أن تتشبه بالمشاهير ، اذ تأتي أحياناً حاملة معها صورة وتريد أن تتشبه بها. وغالباً ما تكون السيدة تعرف ما يناسبها فتختار ما يليق بها لكنني في النهاية أضف الى ما تكون قد اختارته لمستي الفنية مع اللون الذي أراه يناسبها.”

????????????????????????????????????

تعاملك الدائم مع المشاهير، ماذا أضاف الى رصيدك وشخصيتك ، وبماذا ميّزك عن غيرك من المزينين؟
يجيب قائلاً:” ما يميّزني عن غيري هو البساطة في العمل واعتماد الطبيعية في تسريحة الشعر، لدى تصافحتي للمجلات اللبنانية والعالمية أراهم جميعاً متشابهين ، بينما أنا أتفرد بالبساطة كما ذكرت وهذا ما نفذته مع الفنانة نوال الزغبي لذا ترينها مميزة عن غيرها من الفنانات كونها ” ستيل” مغاير، يحاولن تقليدها بشعرها لكنهن لا يفلحن في ذلك. ثم يتابع ليقول: لا أحد يستطيع أن يقلدني لأن لدي لمسة مختلفة عن باقي المزينين. أما بالنسبة الى تعاملي مع المشاهير فهذا الأمر أضاف الى رصيدي المزيد من الشهرة والانتشار، على الرغم من كوني بدأت منذ عشرين سنة الا أنني لا أزال شابأً لكنني أعترف أن المشاهير والتلفزيون والاعلان يساهمون جميعاً في صناعة الشهرة بطريقة أسرع.”

marieeeee 2

عملك هل هو نابع عن هواية أم هو دراسة ؟
“كل انسان لديه هواية الا أن عليه أن يطورها أو أن يتقن عمله في المكان المناسب لكن من ناحيتي فأفضل أن يطوّر هوايته من خلال الدراسة. أما بما يتعلق بي، فأخي سيمون كان هو الأصل في البداية كنت أتردد الى صالونه فأحببت عمله وعندما لاحظ أنني بدأت أتطور، دفعني قدماً لكي أتقن المهنة فعمد على سفري الى لندن وباريس وايطاليا وطفت العالم.”

ما هو الرائج هذه السنة، ما هي آخر التسريحات؟
“ان ألوان الثياب هي التي تفرض موضة الشعر، الى ذلك عندما تظهر فنانة عالمية بقصة معينة فتدرجها بدورها، وايضاً هناك موضة “الديفيليه” وموضة الشارع نحن نتأثر بالاثنين ونقرر الموضة في لبنان، وحالياً الرائج هو القصير للمرأة العملية، أما بما يتعلق باللون فشركات “اللوريال” أدخلت الأحمر بينما أنا شخصياً كطوني مندلق أقول يجب اظهار “الأشقر” وسأدخله على تسريحاتي لأن الصيفية آتية مشرقة وأنا أرى علينا أن ننير البلد لقد مللنا من الشوكولا والألوان الداكنة، سنعود الى الجرأة، و70% من اللبنانيات يليق بهن اللون الأشقر. أما بالنسبة للعروس فأنا لدي نمط معيّن في التعامل مع العروس، عليها أن تأتي قبل حفل الزفاف بستة أشهر لمعالجة شعرها، لأن طبيعة لبنان رطبة، وغالباً ما تكون الأعراس في فترة الربيع والصيف، لذا أنا أعالج شعرها كي لا يترطب. وما يتعلق بالموضة أنا كطوني مندلق لا أرفع شعر عروس الا اذا كانت العروس شقراء ووجها صغير، والا أترك شعرها على راحته لأن الأعراس غالباً ما تكون في الطبيعة وليس في أماكن مغلقة، لذا أنا أتبع الجو العام، طوني مندلق طبيعي وغير متصنع.”

????????????????????????????????????

من تريد أن تكون جميلة عليها أن تقصدني

_ ما هي نصيحتك للمرأة العربية؟
“المرأة العربية واعية وتعرف جيداً كيف تحمي شعرها، وتحرص على ألا تعرض شعرها للشمس وألا تضع عليه مواد كيماوية وأنصح كل سيدة تريد أن تكون جميلة أن تأتي الي.”

قيل عن “الكيراتين أنه يسبب مرضاً خطيراً، ما هو ردك وهل هذا صحيح؟
” صحيح، كما الدخان والخليوي كذلك الكيراتين، بالتحديد الكيراتين هو مغذٍ للشعر، لكن في داخله مادة “الفورمول” وهذه المادة يستعملونها في المستشفيات طوال النهار والكيراتين فيه ما يوازي نسبة 5% أو 10% من هذه المادة، الا أن السيدة لا تأكله ولاتشربه قد يضر بعد نحو 20 أو 30 سنة ، كما الدخان كل من يشتم رائحته قد يتأثر ، لكن الكيراتين لا يلامس البشرة اذ أننا نضع حماية ما يعني هناك حماية لطبقة الجلد، فلا خوف منه.”

ما هو طموحك؟
” طموحي أن يعطيني الرب الصحة أنام وأستيقظ دائماً بنشاط لكي أعمل وأبقى قوياً لأبحث عن الأجمل.”

لاحظت أن لديك منتوجات تحمل اسمك؟
“أنا لدي 24 منتوج بدأت منذ 6 سنوات بالأبحاث مع مختبر حتى استطعت أن أحصل على 24 منتوج وكله طبيعي، وذلك بالتعاون مع شركة كندية.”

9

كلمة أخيرة للصحافة.
“أهلاً وسهلاً بالصحافيين، كما الفنانون كذلك الصحافيون من دونهم لا نستطيع أن نصل، الصحافة تدفعنا الى الأمام كما قد تعيدنا الى الوراء.”
نصيحتك الى المرأة في البحرين؟
“البحرين كما لبنان هذه البلاد أيضاً تعاني من الرطوبة، لذا أنصحها بالعناية بشعرها بوضع الكريم المناسب لهذه المشكلة وماسك للشعر للحماية من العوامل الطبيعية.”

سميرة اوشانا

( الرعاية – البحرين)

اقرأ الآن