YOUTUBE
Twitter
Facebook

أعلنت الجامعة الأميركية في بيروت عن التزامها بتعليم الأمن السيبراني من خلال المشاركة في شهر التوعية بالأمن السيبراني العشرون. وقد أطلق شهر التوعية بالأمن السيبراني في العام 2004 ويقام في شهر تشرين الأول من كل عام. وهو المبادرة الأولى في العالم التي تهدف إلى تعزيز الوعي بالأمن السيبراني وبأفضل ممارساته. كما أنه جهد تعاوني بين الشركات والوكالات الحكومية والكليات والجامعات والجمعيات والمنظمات غير الربحية والمجتمعات المحلية والأفراد الملتزمين بتعليم أمن الإنترنت والنظم التي ترتبط به للآخرين.

وهذا العام في دورته العشرين، يقوم شهر التوعية بالأمن السيبراني بتسليط الضوء على أهمية الأمن السيبراني في الحياة اليومية ويشجّع الأفراد والشركات على اتخاذ خطوات مهمة في هذا المجال للأمن أونلاين.

ومن الأجهزة المحمولة إلى الأجهزة المنزلية المترابطة، تتدامج التكنولوجيا بعمق مع حياة الناس. وبينما يتسارع تطور التكنولوجيا، يعمل مجرمو الإنترنت بالقدر ذاته من الجهد لإيجاد طرق لاختراق التكنولوجيا وتعطيل الحياة الشخصية والتجارية. ويهدف شهر التوعية بالأمن السيبراني الذي يستمر منذ عشرين عاماً إلى إبراز بعض التحديات الناشئة الموجودة في عالم الأمن السيبراني اليوم وتقديم إرشادات واضحة قابلة للتنفيذ يمكن لأي كانوا اتباعها لإنشاء عالم رقمي آمن ومحمي لأنفسهم ولأحبائهم.

وفي عامه العشرين هذه السنة، يحمل شهر التوعية بالأمن السيبراني عنواناً جديداً هو “إحموا عالمنا” وتتمحور رسالته حول أربع ممارسات سيبرانية أساسية فُضلى: إنشاء كلمات مرور فريدة ومعقّدة لكل حساب والتفكير في استعمال مدير لكلمات المرور للمزيد من التسهيل، وتشغيل المصادقة متعددة العوامل على الأجهزة الشخصية وشبكات الأعمال الالكترونية، والتعرف على التصيد الاحتيالي والإبلاغ عنه – وهذا التصيّد لا يزال أحد أعمال التهديد الرئيسية التي يستخدمها مجرمو الإنترنت اليوم، وادخال التحديثات بشكلٍ منتظم وتشغيل التحديثات التلقائية.

يستمر شهر التوعية بالأمن السيبراني في بناء الزخم والتأثير بهدف تزويد الجميع بالمعلومات التي يحتاجونها للبقاء أكثر أمنا وحماية أونلاين. وتفخر الجامعة الأميركية في بيروت بدعم هذه المبادرة المترامية للتوعية والتثقيف في مجال السلامة على الإنترنت والتي تدار بشكل مشترك من قبل وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية والتحالف الوطني للأمن السيبراني.

اقرأ الآن