YOUTUBE
Twitter
Facebook

لتحقيق اوسع انتشار وأهم افتتاح سينمائي عربي وعالمي، وبالتزامن مع حفلات الافتتاح في العالم العربي،  احتفلت شركة الصبّاح بافتتاح فيلم “الهيبة” في سينما سيتي – أسواق بيروت، العمل  الذي لاقى عنايةً واهتماماً وحرصاً كبيراً من قبل الشركة المنتجة لانجاح هذا المنتج، خاتمةً بذلك مسيرة مسلسل “الهيبة” الذي دخل كل بيت. بحضور نجوم العمل الآتين من الاردن مباشرةً الى بيروت، تيم حسن والممثلة القديرة منى واصف ومحمد عقيل وناظم عيسى وزينة مكي والمخرج سامر البرقاوي.

كذلك، حضر عدد كبير من الممثلين الذين شاركوا بادوارٍ مهمة في أجزاء المسلسل كالمختار جورج حرّان وعبدو شاهين وأسعد حطّاب وغيرهم من الممثلين والكتاب والفنانين.

على الرغم من بعض الانتقادات التي واجهت هذه السلسلة، إلا  أنها لاقت نجاحاً ملحوظاً حتى باتت كناية عن ملحمة في التاريخ المعاصر.

رداً عن سؤال لموقع Magvisions حول  تغيير النجمة المشاركة في بطولة العمل  على الرغم من اعتماد ممثلين ثابتين في الاجزاء الخمسة، هل كان ذلك بهدف ابتكار منافسة بين النجمات أو لخلق رواية جديدة لكل جزء؟

أجاب المنتج صادق الصبّاح: كل ممثلة من كل جزء كان لظهورها تبرير، كل واحدة كانت لها مكانتها. ولم نقصد الاتيان بفلانة او بأخرى، كل واحدة كانت في مكانها.

 

وعن خلق المنافسة بين الاجزاء؟

قال الصباح: عظيم، ان لشركة صبّاح عشرات المسلسلات وأعمال عديدة تنجز، ومن الطبيعي ان تكون هناك منافسة وبروح رياضية.

من ناحيته وبعد دخول الحاضرين الى الصالة وقبل عرض الفيلم رحّب تيّم بالحضور في كلمةٍ أبدى مودته الكبيرة للبنان طالباً المساعدة في استرجاع امواله، وقال: “مسرور جداً أنني بينكم بشكلٍ عام وبشكلٍ خاص في هذا العرض، اهلا وسهلاً بكم جميعاً، اتمنى أن يعجبكم الفيلم ومن يستطيع مساعدتي باخراج اموالي من البنك أعطيه 10%.”

اذاً، اختتمت مواسم سلسلة “الهيبة” بفيلمٍ انطلق في العالم العربي وأميركا وكندا واستراليا.

صحيح أن الفيلم هو ختام لسلسة “الهيبة” إلا أن الكتًاب عصام بو خالد وسعيد سرحان وسامر البرقاوي  أرادوا اضافة المزيد من التشويق وذلك بعودة الختيار (رفيق علي أحمد) بعد 17 سنة على غيابه بسبب مقتله،  الا أن جبل يجد نفسه ملزماً بانجاز المهمة التي لم ينجح بها سابقاً،  نزولاً لرغبةٍ أو قرار اتخذته والدته “ام جبل” بالاتيان به الى القرية وقتله أمام أعين أهلها.

وهنا بدأت مهمته المحفوفة بالمخاطر، عارضاً خلالها معاناة اللاجئين بالطرق غير الشرعية على الحدود الاوروبية، ليتعرف على النجمة التي ختمت السلسلة في هذا الفيلم زينة مكي التي بدت  عفوية وجميلة جداً لا سيما في المشهد الذي يجمعها مع جبل وهي تخيط جرحه العميق.

ان الثنائية التي شكلها تيم (جبل) بدور الابن مع  الممثلة القديرة منى واصف “بدور ام جبل” كانت أكثر من مثالية في تجسيد صورة الام القوية التي تثق ثقةً عمياء بابنها الذي لا يخذلها مهما اقترب منه الخطر،  خلق علاقةً وطيدة بينهما وقد عبرت “السنديانة السورية” بكل صراحةٍ أنها لم تخرج بعد من حالة “ام جبل” وهي حزينة لوداع هذه الشخصية وكل فريق العمل.

فيلم يستحق التنويه من ناحية التصوير ولمن يرغب الاكشن سيجد ضالته (اخراج سامر برقاوي) ولعشاق تيم سيصفقون له كثيراُ، وسيستمتعون بالمشاهد الخلابة في بلد التصوير – تركيا، انما شخصياً أقول أن نجم العمل والهالة كلها كانت للممثل الكبير والمبدع رفيق علي احمد الذي أقنعني أنه مافياوي بامتياز.

المنتج صادق الصباح قالها بكل ثقة، كان لا بد من انجاز هذا العمل لان لبنان هو بلد الابداع على الرغم من كل الظروف الصعبة التي يمر بها لأن أبناءه مبدعون.

إشارة الى أن فيلم “الهيبة” هو من بطولة النجم تيم حسن ويشاركه البطولة الممثلة القديرة منى واصف ورفيق علي أحمد وزينة مكي وسعيد سرحان ومحمد عقيل وناظم عيسى ونقولا دانيال وجوزيف عقيقي وغيرهم…وهو من تأليف عصام بو خالد وسعيد سرحان وسامر البرقاوي.
إخراج سامر البرقاوي.

سميرة اوشانا

 

 

اقرأ الآن