YOUTUBE
Twitter
Facebook

نظمت “الجمعية الدولية للروح الميلادية” معارض دولية متزامنة للمغارات الميلادية في عدد من مدن حول العالم. واستضافت كنيسة القديسة ماكسيم في “لافال” الكندية، النسخة الجوالة من المعارض.  

وتمكن اللبنانيون المنتشرون من التعرف إلى المغارة التي قدمتها مدينة أسيزي الى البابا فرنسيس وكذلك إلى أصغر يسوع في العالم، هدية ليتوانيا إلى الاب الاقدس. كما جالوا بين أكثر من 140 مغارة ميلادية حول العالم، تضم مجموعة عصام عازوري وإميلي الأسمر. وتفاعل الحضور مع الترنيمة الميلادية “ليلة الميلاد يمحى البغض”، التي أنشدتها سفيرة المجلس الوطني للطفولة كريستا ماريا أبو عقل ضمن عشرات الترانيم الميلادية.     

وأعلن رئيس الجمعية عصام جميل عازوري، “ان عام 2019 هو أكثر عام يحتاج إلى نشر الروح الميلادية وإلى استعادة كل معاني الميلاد في حياتنا اليومية، لذلك فإن الجمعية قررت إقامة أكبر عدد ممكن من المعارض الميلادية حول العالم”.     

وأشار الى “ان الجمعية باشرت منذ بداية الشهر الحالي بإقامة معارض الكترونية متنقلة في كل من تونس وكندا وفرنسا وبلجيكا والامارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الاميركية، بالاضافة إلى معرض رئيسي في لبنان، والمشاركة في أكبر عدد من ريستالات الميلاد، أبرزها مع كريستا ماريا أبو عقل في مونتريال وأوتاوا، ومع فرقة “رند” في لبنان”.

كما افتتح  عازروي بحضور البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي  معرض الميلاد في المركز البطريركي للتنمية البشرية والتمكين في دير مار سركيس وباخوس – ريفون، الذي استضاف في هذه السنة المعرض الدولي الثالث للمغارات الميلادية (مجموعة عصام جميل عازوري واميلي يوسف الاسمر) مع الجمعية الدولية للروح الميلادية.  وذلك يوم السبت 14 كانون الأول، وقد اطلع البطريرك الراعي في جولته على معرض المغارات وعاين المغارة الميلادية التي قدمتها مدينة اسيزي الى البابا فرنسيس وأرسلها بدوره “رسالة أمل وسلام إلى مسيحيي لبنان والشرق.”

يذكر أن المعرض مستمر في ريفون الى يوم  22 كانون الأول، من الساعة الرابعة حتى التاسعة مساءً، وقد اغتنى بدفعة جديدة من المغارات الميلادية، من تشيكيا وارمينيا والاردن واسبانيا والمكسيك وفلسطين، وهدايا من المطران جورج بقعوني راعي أبرشية بيروت للروم الكاثوليك، وبركة من سلوفينيا من إحدى الراهبات التي بدأت مسيرتها في ايطاليا…

 بدوره،  أعلن عازوري عن نجاح الجدار الميلادي الذي أطلقه من كاتدرائية تونس في العام الماضي وافتتحه في هذا العام ايضاً، وقال أنه وضع الجدار الميلادي في كنيسة مار انطونيوس الكبير – جديدة المتن، استعداداً للريسيتال الميلادي المجاني الذي تقدمه فرقة “رند”، التي تضم الاخوة يوسف وليلي وجمال أبو حمد، يوم الجمعة 20 كانون الأول في الساعة السابعة والنصف مساء.

 وختاماً، دعا رئيس الجمعية الدولية للروح الميلادية الى مساعدته للوصول إلى 15000 مغارة ميلادية على صفحة Christmas Exhibition التي أطلقها عبر فيسبوك منذ ست سنوات، كواحة دائمة للحوار والتلاقي من خلال المغارة الميلادية.

اقرأ الآن