YOUTUBE
Twitter
Facebook

index

وسط حشد اعلامي لافت، وبحضور منسّق حزب القوات اللبنانية – قضاء بعبدا الأستاذ جوزف ابو جوده، ورئيس اقليم بعبدا الكتائبي الأستاذ رمزي ابو خالد، ومسؤول حزب الوطنيين الأحرار في بعبدا الأستاذ سهيل طعمه، ورئيس لجنة تجار الحازمية السيد جوزف خوري وبعض من فعاليات البلدة، تمّ اعلان لائحة الحوار والقرار (بلدية ومخاتير 2016) التي يرأسها الأستاذ جان الياس الأسمر لخوض المعركة الإنتخابية في الحازمية.

وقد كان لافتاً مقرّ اعلان هذه اللائحة، في منزل الدكتور ميشال يوسف الفغالي، الذي ترأس اللائحة المنافسة في العام 2010 وأصبح من اوائل الداعمين للائحة الحوار والقرار في الإنتخابات الحاليّة، ويعتبر منزل آل الفغالي من المنازل العريقة في الحازمية بتاريخه وبأبنائه لا سيما مؤسسه المرحوم يوسف رشيد الفغالي الذي كان من المناضلين الأوائل لفصل الحازمية عن بعبدا.

شكر الرئيس جان الياس الأسمر استضافة صاحب الدار  لهم ودعمه للائحة الحوار والقرار، وجدّد شكره لأبناء الحازمية على ثقتهم ودعمهم له وللمجلس البلدي ومختاري الحازمية في السنوات الماضية، حيث اعتبر انه لولا هذه الثقة وهذا الدعم والإصرار على العمل البنّاء لما وصلت الحازمية الى ما هي عليه اليوم من نجاح، ولم ينسَ توجيه تحيّة لروح زميليه اللذين انتقلا الى دنيا الحق: شربل ابو صافي وريمون كنعان، والى من كانوا في حياتهم الداعمين البارزين له في الشأن العام المغفور لهم حبيب القديسي وجورج مونس والياس سلهب وغيرم الكثير.

ثمّ تلا كلمة بيّنت النقاط التي نفذت من بنود البيان الإنتخابي السابق (2010) بالإضافة الى الإنجازات الكبرى من خارج هذا البيان، ومنها ترسيم الحدود مع بلدية بعبدا، ومراقبة الشوارع بالكاميرات لتأمين الحماية ليلاً ونهاراً لأبناء الحازمية وسكانها، بالإضافة الى وعود العمل للدورة التالية، وقد شملت:

FB_IMG_1462431482845

  • استحداث مركز للرعاية الصحيّة لتأمين الخدمات الطبية الأولية لأبناء الحازمية وسكانها.
  • اعداد دراسة لإنشاء نادي للمسنين، يعمل فيه كلّ واحد منهم حسب امكانياته العلمية والعملية والصحية، ليبقى بذلك انساناً منتجاً وفاعلاً في المجتمع. (وهي فكرة الدكتور ميشال الفغالي الذي نجتمع اليوم في منزله)
  • ايجاد حل دائم لمعالجة النفايات ضمن نطاق اتحاد بلديات ساحل المتن الجنوبي أو ضمن نطاق الحازمية البلدي.
  • افتتاح الحدائق العامة للاستعمال من قبل ابناء الحازمية وسكانها وتجهيزها بكل المستلزمات وتفعيل المحافظة على البيئة.
  • استحداث ممرّات آمنة مخصّصة لركوب الدراجات وممارسة رياضة المشي.
  • تأهيل وتجميل الأدراج الواقعة ضمن نطاق البلدة لاستعمالها للمعارض الفنية.
  • استكمال النهج الإنمائي والتطوير على الأصعدة كافة، بالإضافة الى متابعة تنفيذ المجمّع الثقافي والرياضي.
  • الإستمرار في تفعيل دور الشباب لأننا نؤمن بأنّ شبابنا هم حاضرنا وغدنا وركيزة مستقبلنا، ونسعى الى دمجهم مع اصحاب الإختصاص للإستفادة من خبراتهم وتطوير قدراتهم.

ضمّت اللائحة في صفوفها عن المقاعد البلدية والإختياريّة، السيدات والسادة:

المرشحون عن عضوية المجلس البلدي

السيد جان الياس الأسمر

السيد يوسف جميل حبيش

السيدة سيمون مارون عيراني

السيد روجيه انطون صفير

السيدة سيلفيا سمير دعيبس

السيد اسعد يعقوب كنعان

المهندس سليم عبدو صقر

السيد هوفل اكوب بربريان

السيد عادل جوزف مونس

السيد اندريه الياس الشامي

السيد عبدو انيس النجار

الآنسة نادين شربل ابو صافي

المخاتير

السيد روبير طانيوس حريقه

السيد ايلي بشاره الغاوي

 أعضاء المجلس الإختياري

السيد جورج  فارس عيراني

السيد يوسف جان الفغالي

السيد طوني جميل تابت

FB_IMG_1462431495506

وقد القى رئيس اللائحة الاستاذ جان أسمر كلمةً قال فيها:

الأصدقاء

منسّق حزب القوات اللبنانية – قضاء بعبدا الأستاذ جوزف ابو جوده،

رئيس اقليم بعبدا الكتائبي الأستاذ رمزي ابو خالد،

مسؤول حزب الوطنيين الأحرار في بعبدا، الأستاذ سهيل طعمه،

رئيس لجنة تجار الحازمية السيد جوزف خوري

الأصدقاء والأهل،

صاحب الدار الدكتور ميشال يوسف الفغالي وعقيلته السيدة سيلفا

عــُرف هذا المنزل الكريم بالعراقة منذ القِدم، وتحديداً قبل الحرب العالمية الأولى، حين أتى المرحوم يوسف رشيد الفغالي الى الحازمية فأسّس مع زوجته السيدة ماتيلد عائلة كريمة أبدعوا جميعاً، كلّ في حقل اختصاصه.

من الحازمية انطلق يوسف رشيد الفغالي الى وسط بيروت حيث عمل بالتجارة وبالشان العام فكان من اوائل من سعى وتابع مع مجموعة من رفاقه لفصل الحازمية عن بعبدا، وترأست زوجته الكريمة اخوية الحبل بلا دنس في رعية  مار روكس لفترة طويلة،
ومن هذا المنزل ايضاً سطع نجم المغفور له الدكتور جورج الفغالي في سماء العلم والطب، وقد حملتم الشعلة، يا حكيمنا العزيز، وأكملتم الدرب بكل نجاح وثبات، فقدّمتم ولا تزالون لأبناء البلدة الخدمة الأهم ألا وهي الطبابة.

لهذا المنزل، ولإسمكم الكريم، رمزيّة خاصة، فأنا وزملائي المرشحين نفتخر اننا كسبنا ثقة من ترأس اللائحة الانتخابية المنافسة في العام 2010، وبالتالي نعتز اليوم باطلاق لائحة الحوار والقرار للإنتخابات البلدية والإختيارية من منزلكم وبدعمكم لنخوض الجولة الإنتخابيّة للعام 2016.

وعدنا بالكثير  في بيان العام 2010، وحققنا الكثير الكثير … ولعلّ البيان الإنتخابي الموجود بين ايديكم خير دليل على الإنجازات التي قام بها مجلسنا البلدي، والتي ما كانت لتتحقق لولا المحبة والثقة والإحترام المتبادل بين جميع الأعضاء..

والأهم الأهم، كان ولا يزال دعم ابناء الحازمية وسكانها وفعالياتها، وثقتهم بنا، وبالأخص المختارين، وإلا لما كانت الحازمية اليوم متربعة على عرش المدن اللبنانية، ومدينة لأهم الإستثمارات وانجحها.

وعودنا مثمرة للسنوات المقبلة، لأنها منبثقة اولاً من ارادة ابناء الحازمية، وقابلة ثانياً للتنفيذ، فنحن نلتزم دوماً بوعودنا، و نطلقها اليوم من هذا المنزل وبحضوركم جميعاً.

 

اقرأ الآن