YOUTUBE
Twitter
Facebook

IMG_4380

جامعةً الشركات العائلية من كافة أنحاء المنطقة، أُطلقت جمعية الشركات العائلية FBN Levant، المنظّمة غير الهادفة للربح والعضو في جمعية الشركات العائلية FBN الدولية في لوزان، سويسرا، في لبنان في 7 كانون الأول في مبنى فتّال، سن الفيل، خلال حفل بعنوان “المرونة والاستدامة للشركات العائلية في ظلّ الأوقات الصعبة”.

وقد افتُتح حفل الإطلاق في حضور سعادة سفير سويسرا في لبنان السيّد فرنسوا برّا، المدير التنفيذي لجمعية الشركات العائلية الدولية السيّد ألكسيس دو روي دو بليكي، مدير SOL Spa، إيطاليا وسفير جمعية الشركات العائلية الدولية السيّد ماتيو  فومغالي روماريو، المحاضر والمستشار الإداري في كلية العليان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في بيروت السيّد طارق كتّانة، إلى جانب أعضاء مجلس الإدارة المؤسسين لجمعية الشركات العائلية في المشرق، رئيس مجلس الإدارة السيّد شاكر صعب، نائب رئيس مجلس الإدارة السيّد ريكاردو حصري، أمين صندوق الجمعية السيّد حازم فرّا، المؤسّسة والمديرة العامّة السيّدة لينا شهاب العلايلي، والسادة مالك الخوري، جو زغزغي، كارولين فتّال فاخوري، حسّان بعلبكي، جوان صرّاف شهاب، رائد بساتني، أنطوني بوخاطر وروجيه زكّار.

وتضمّنت الجلسة الافتتاحية كلمات لكلّ من المؤسّسة والمديرة العامّة لـFBN Levant السيّدة لينا شهاب العلايلي، سعادة سفير سويسرا في لبنان السيّد فرنسوا برّا، المدير التنفيذي لجمعية الشركات العائلية الدولية السيّد ألكسيس دو روي دو بليكي ورئيس مجلس الإدارة والعضو المؤسس لـFBN Levant السيّد شاكر صعب.

وللمناسبة، قال السيّد صعب: “خلافاً لكل الشركات الأخرى، تمثّل الشركات العائلية نموذجاً أكثر تعقيداً يضمّ تحديات عديدة. في منطقة المشرق، تؤدّي هذه الشركات التي تمثّل ما يقارب 85% من القطاع الخاص، دوراً كبيراً في الاقتصاد والمجتمع وخصوصاً في هذه الأوقات الصعبة حيث يناضلون بمرونة. وقد أُسّست جمعية الشركات العائلية في المشرق بناءً على حاجة الشركات العائلية في مواجهة تحديات المنطقة إضافةً إلى التحديات المتواصلة التي تواجهها عالمياً”.

كونها عضواً في جمعية الشركات العائلية الدولية، تُعتبر جمعية الشركات العائلية في المشرق مكاناً آمناً للشركات العائلية التي تتشارك القيَم نفسها والمؤسّسة وفق مبادئ التواصل الحرّ والثقة، المشاركة الناشطة لأعضائها التي تشكّل العنصر الأهمّ لقيمة الجمعية، إلى جانب التزام أعضائها تجاه تشارك الخبرات في جوّ من السرّية. وتشكّل الجمعية منصّةً للنقاشات والحوارات التي تتبع المهنية والاحترام، إضافةً إلى أنها منتدى لتبادل الأفكار، الخبرات والمعلومات.

تهدف جمعية الشركات العائلية في المشرق إلى دعم الأجيال الصاعدة (التي تتراوح أعمارهم بين 18 و40 عاماً) من العائلات المالكة لشركات وكافة الأجيال، لمشاركة المعرفة والممارسة العملية الأفضل ضمن نطاقَي الجمعية الإقليمي والعالمي، كي تؤمّن التبادل، التعلّم والبحث القيّم وتسوّق لقضيّة الشركات العائلية لمستقبل أكثر استدامةً.

 

اقرأ الآن