YOUTUBE
Twitter
Facebook

georgeclooneymeetsstudentsatuwcdilijaninapril2016%20jpg-191282-low

من الجغرافية السورية،الفلسطينية،الأردنية واللبنانية سيتم اختيار ١٠ طلاب متميّزين لمنحهم مسيرة دراسية تبدأ بشهر سبتمبر بمدارس كليات العالم المتحدة (UWC)، المتواجدة بكافة انحاء العالم.

وقد تم اختيار هؤلاء الطلبة وفق معاير معينة من التفوق الدراسي، هم إما مشردون ، نازحون ، يعيشون بأقصى درجات الفقر او يتامى ( وصي).

٧ من الطلبة سيلتحقون بكلية (UWC diligan) المتواجدة بأرمينيا حيث لديها طلاب من ٦٠ دولة.

برنامج المنح الدراسية ” تقديم العرفان” يبلغ حجم صندوقه المالي ٧ ملايين دولار وهو نتاج شراكة بين مؤسسة “اورورا” الأنسانية ومؤسسة الشرق الأوسط.

rubenvardanyanveronikazonabendgeorgeclooneyandamalclooneyat100liveslaunchinmarch2015%20jpg-191279-low

ضمن فترة البرنامج ١٠٠ طفل من النازحين ، اللاجئين ، الفقراء او المتضررون من المشاكل التي تعصف بالشرق الأوسط سيحصلون بفرصة خاصة لمتابعة دراستهم بمدارس والكليات التابعة ل(UWC). ان هذا البرنامج تم وضعه كنوع من رد جميل وعرفان لشعوب الشرق الأوسط الذين قدموا المأوى وكل مقومات الحياة  للأرمن الناجين من المجازر والابادة الجماعية التي ارتكبت بحقهم  قبل ١٠٠ عام .

ان مؤسسي مبادرة “اورورا” الأنسانية اعلنوا استمرار برنامج المنح الدراسية تحت مسمى (أمل كلوني) . البرنامج الذي أتم عامه الثاني تعطي الفرصة لفتاة لبنانية بأن تقبل معفاة من جميع الاقساط الدراسية بكلية (UWC diligan) .

amalclooneysignspledgewallat100liveslaunchinmarch2015%20jpg-191278-low

يتم انتقاء الحائزة للمنحة وفق معاير التفوق الدراسي ومدى اهتمامها بحقوق الأنسان ونظرتها واهتمامها بالمشاكل الدولية.

تم تسمية المنحة ( أمل كلوني) لكونها مناصرة ومدافعة عن حقوق الأنسان والهدف من المنحة توطيد العلاقات الثقافية والتعليمية وفهم واستيعاب الآخر.

يقول مؤسسس مبادرة “اورورا” الأنسانية روبين فارتانيان .

“نحن فخورون بأننا قادرون منح التعليم وفرصة خوض تجربة دولية لكل الطلاب المتميزين في منطقة الشرق الأوسط ، لأن الشرق الأوسط كان البيت والدار لأعداد كبيرة من الأرمن في القرن الاخير”

“باستقطابنا للشباب والشابات من كافة انحاء العالم نحاول ان نغرس بالطلبة عناصر الحوار  ولتفاهم حيث تتشكل لدى الفرد بسن مبكرة القيم الانسانية ومفهوم العلاقة ، نأمل ان نكون بهذه الطريقة قد زرعنا بقلوبهم التعاطف ، التفاهم وحب مساعدة الاخر في المراحل الكارثية”

danilkolodinuwcdilijansmalldkol2836%20ynbg%20jpg-191294-low

تم اختيار الفائزة بمنحة “أمل كلوني” لهذا العام من بين ٤٣ مرشحآ وتم الأختيار وفق معاير التفوق الدراسي، الطاقة الايجابية والاداء الاستثنائي والشعور بالمسوؤلية الاجتماعية والتي ستوظفها بعيد تخرجها كمحامية لخدمة المجتمع.

واضاف روبين فاردانيان، “نحن فخورون بأن هذا المشروع يمد بالطاقة والقوة للأجيال القادمة من القيادات النسائية”

“نحن متحمسون وفرحون لكل الفرص الذي يمنحه هذا المشروع للشابات في لبنان ودول اخرى بالمنطقة”

danilkolodinuwcdilijansmalldkol0623%20mfaz%20jpg-191295-low

ان مبادرة “اورورا” الانسانية و نيابة عن المجتمع الارمني تدعم الطبعة التعاونية للمشاريع الانسانية والاجتماعية. ان المشروع الرائد لمؤسسة “اورورا” الانسانية وجائزتها مليون دولار ستكرم الذين يخاطرون بحياتهم لإنقاذ ارواح الآخرين. في حفل اقيم ب ٢٤-نيسان-٢٠١٦ قدمت الجائزة الاولى ل “اورورا” من قبل رئيس لجنة التدقيق جورج كلوني ل ماركريد بارانكيتسي.

ستستمر الترشيحات لجائزة “اورورا” لعام ٢٠١٧ حتى ٩-سبتمبر -٢٠١٦. ندعوا الجميع لترشيح شخصيات ملهمة بمجال العمل الخيري والذين يبذلون المزيد من الجهد لإنقاذ الارواح وتعزيز العمل الخيري في اجزاء مختلفة من العالم .

geor

rubenvardanyanandamalclooneyat100liveslaunchinmarch2015%20jpg-191277-low

اقرأ الآن