YOUTUBE
Twitter
Facebook

WhatsApp Image 2019-08-29 at 2.00.46 PM

بمناسبة العيد الرابع والسبعين للجيش اللبناني وبرعاية قائد الجيش العماد جوزف عون، نظمت قيادة قطاع جنوب الليطاني مع قوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان حفلاً تحت عنوان “يوم مفتوح مع الجيش واليونيفيل”. وذلك يوم الاحد 25 آب 2019 في ثكنة بنوا بركات في مدينة صور.

حضرالحفل وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب والنواب السادة ياسين جابر وميشال موسى وعلي بزي وعلي خريس وعنايا عز الدين وشخصيات سياسية وعسكرية وضباط من اليونيفيل.

وقد كانت لافتة مشاركة المواطنين الآتين من مناطق مختلفة في هذا الاحتفال المميّز الذي يقام للمرة الاولى، والذي أظهر المتانة وعمق العلاقة بين الجيش وقوات اليونيفيل من جهة والتلاحم القوي بين الشعب والجيش وقوات الامم المتحدة.

ce96046c-6d37-460a-9fff-608909827cd1

بعد كلمة ممثل قائد الجيش، وزعت دروعاً للضباط الذين توالوا على قيادة القطاع من قبل العميد الركن روجيه حلو قائد قطاع الجنوب الليطاني. كما تخلل الاحتفال نشاطات رياضية وفنية منها سباق ركض  لمسافة 5،5 كلم سريع وتوزيع ميداليات للفائزين، كذلك عرض بعض اللوحات الفلكلورية التراثية لبعض الدول المشاركة. تلاها عرض أسلحة وعتاد وآلياتٍ من قبل الجيش.

ولمزيد من الاطلاع على التقاليد والعادات، قدمت وجبات طعام للحاضرين جهزت خصيصاً للمناسبة من تقاليد البلدان المشاركة والمطبخ  اللبناني.

ولم تقتصر النشاطات على ذلك، بل أقيمت محاضرات توعية للتعرف على الألغام وإظهار مدى خطورتها وكيفية التعامل معها، كذلك، شاركت جمعية “كن هادي” بإقامة نشاط توعوي نبهت فيه عن مخاطر السرعة الزائدة وما قد ينتج عنها من حوادث اصطدام وأضرار مادية وجسدية.

لينتهي هذا النهار بعرض لفنون قتالية من قبل وحدات الجيش و قوات اليونيفيل المشاركين ومنها النزول على الحبل pouli  و Rappell .

لينتقل فيما بعد وزير الدفاع الياس بو صعب والشخصيات وضباط القادة لتناول الغداء في استراحة صور.

WhatsApp Image 2019-08-29 at 2.01.33 PM

هذا النوع من الانشطة الذي من الضروري تكراره في مناطق مختلفة من لبنان، أي يوم مفتوح مع الجيش واليونيفيل، تميّز بحسن التنظيم وكرم الضيافة وعزز التلاحم بين الجيش والشعب، الأمر الذي قد  يشجع الشبان للانخراط والالتحاق بالجيش.

أما بالنسبة للتغطية الاعلامية، فقد واكبت المؤسسة اللبنانية للارسال تغطية هذا النهار خلال برنامج “نهاركم سعيد”. بدوره،  كان للجيش اللبناني تغطية خاصة واكبها المكتب الاعلامي التابع له.

WhatsApp Image 2019-08-29 at 2.04.48 PM

سميرة اوشانا

اقرأ الآن