YOUTUBE
Twitter
Facebook

thumbnail_Mentor Arabia Press Conference 4

خلال مؤتمر صحافي عُقد في فندق فورسيزنز في بيروت، في الأول من تشرين الأول، أعلنت مؤسسة مينتور العربية عن برنامج الزيارة الأولى لجلالة ملكة السويد سيلفيا، رئيسة مؤسسة مينتور العالمية، إلى لبنان.

مينتور العالمية، المسجّلة في سويسرا ومقرّها العاصمة السويدية ستوكهولم، هي مؤسسة دولية غير ربحية ترأسها جلالة الملكة سيلفيا ملكة السويد، وتمتد فروعها إلى الولايات المتحدة الأميركية، المملكة المتحدة، لاتفيا، السويد، ألمانيا، ليتوانيا والدنمارك، وتأسّس الفرع الإقليمي “مينتور العربية” في العام 2006، ومقرّه بيروت.

يقود مؤسسة مينتور العربيّة مجلس أمناء يرأسه سمو الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود،  ويضم المجلس عدداً من الشخصيات العربية المرموقة، إلى جانب عدد من الشباب والمتخصصين والعلماء في المجالات ذات الصلة.

thumbnail_Mentor Arabia Press Conference 7

تم الإعلان خلال المؤتمر الصحافي أن مجموعة زين و”MBC الأمل”- ذراع المسؤولية الاجتماعية والمؤسساتية لـ “مجموعة MBC”- هما الآن شريكان استراتيجيان لمينتور العربية في دعم مهمتها لتمكين الأطفال والشباب وحمايتهم من السلوكيات الخطرة من خلال السياسات وتنمية القدرات وحملات التوعية ونشر المعرفة وتوطيد الشراكات.

كجزء من شراكاتهم الإقليمية، ستتعاون مينتور العربية مع مجموعة زين و”MBC الأمل” في تنفيذ برامج مختلفة لدعم الشباب العربي، لكي يلهموا أقرانهم حول أفضل الطرق لخدمة مجتمعهم.

ستشمل زيارة جلالة الملكة سيلفيا العديد من الفعاليات والأنشطة، من ضمنها “منصة إرشاد الشباب” التي سيتم إطلاقها بالشراكة بين مينتور العربية والجامعة الأميركية في بيروت، برعاية فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون. تهدف المبادرة إلى خلق “منصة للحوار” للشباب للتعبير عن آرائهم حول التحديات التي تواجههم واكتشاف القصص الناجحة والحلول الممكنة لتعزيز طاقاتهم. كما سيتم خلال الزيارة، تقديم جائزة “مينتور العربية للمبادرين الشباب العرب” بدورتها الثانية، وهي ﻣﺒﺎﺩﺭﺓ ﺷﺒﺎﺑﻴﺔ ﺃﻃﻠﻘﺖ ﻋﺎﻡ ٢٠١٦ ﻟﺘﺸﺠﻴﻊ ﺭﻭﺍﺩ ﺷﺒﺎﺏ ﻋﺮﺏ ﺣﻘﻘﻮﺍ ﺇﻧﺠﺎﺯﺍﺕ ﺍﺳﺘﺜﻨﺎﺋﻴﺔ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﺃﻭ ﺍﻹﻧﺴﺎﻧﻲ ﺃﻭ ﺍﻟﺘﻨﻤﻮﻱ، ﻭﺗﺴﻠﻴﻂ الضوء ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺛﺮ ﺍﻹﻳﺠﺎﺑﻲ ﻟﻬم ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ.

خلال المؤتمر الصحافي، أكد معالي وزير الشؤون الاجتماعية د. ريشار قيومجيان أن “الحكومات في جميع أنحاء العالم يجب أن تدعم عمل المؤسسات الأهلية التي تعمل على تمكين الشباب وتعزيز قدراتهم لحمايتهم من السلوكيات الخطرة وتطوير مجتمعاتهم”.

thumbnail_Mentor Arabia Press Conference 6

شددت السيدة ثريا إسماعيل، المديرة التنفيذية لمؤسسة مينتور العربية على رسالة المؤسسة، قائلة: “جوهر كل ما نقوم به هو إحداث تغيير في حياة الشباب وحتى الآن، تمكنا من إحراز تقدم كبير في هذا المجال ذلك بفضل دعم الحكومات والجهات المحلية والمنظمات الدولية والمؤسسات الإعلامية والأكاديمية وغيرها”.

وقال الرئيس التفيذي لقطاع العلاقات والاتصالات لشركة زين الكويت وليد الخشتي “كشركة رائدة في مجال الاتصالات في المنطقة، تشعر زين بشعور عميق بالمسؤولية في لعب دور في توجيه شبابنا وإلهامهم لاتخاذ قرارات سليمة تحقّق إمكاناتهم. نحن أيضًا نسعى لحمايتهم من الأذى بكل جوانبه، في الحياة اليومية وعلى وسائل التواصل الاجتماعي”.

من جانبه، قال مـازن حـايك، المتحدّث الرسمي باسم “مجموعة MBC “تأتي شراكتنا مع “مينتور العربية” لتترجِم جهود MBC في تمكين الشباب العربي، وتحفيزه بطريقة أفضل نحو الاستفادة من إمكاناته وقدراته الكامنة.” وأضاف حـايك: “يؤكّد دورنا في “MBC الأمل” على المسؤولية في مساعدة الشباب العربي على أخذ زمام المبادرة والابتكار والتفكير بطريقة إيجابية وإبقاء شمعة الأمل مضاءة… وذلك بهدف بلوغ أقصى طاقاتهم وإمكاناتهم لبناء مستقبل أفضل لهم ولمنطقتنا بأسرها. يبقى نهجنا الدائم في “مجموعة MBC” من وحي شعارنا المؤسساتي: “نرى الأمل في كل مكان”.

كما أكد المغني المصري الشهير أبو، عضو لجنة أصدقاء مينتور العربية، على “دور الفن في زيادة الوعي بمخاطر السلوكيات الخطرة وتوسيع الاهتمام العام بالمؤسسات غير الحكومية مثل مينتور العربية بسبب تأثيرها الإيجابي على المجتمع بجميع فئاته. كما شدّد على أهمية الفن من أهمية في التأثير في قلوب وعقول الشباب”.

 

اقرأ الآن