YOUTUBE
Twitter
Facebook

مهرجان-قرطبا-موعد-مع-ليلتين-ساحرتين-تليقان-بالزائرين_1565014865

برعاية وزارة الثقافة، عقدت لجنة مهرجانات قرطبا Kartaba Festival  مؤتمراً صحافياً في ” Club La Marina“، أعلنت خلاله عن برنامجها الفني لصيف 2019.

حضر المؤتمر الأستاذ ميشال معيكي ممثلا وزير الثقافة محمد داوود ورئيس إتحاد بلديات جبيل ورئيس بلدية قرطبا الأستاذ فادي مارتينوس والنائب السابق د.فارس سعيد والقاضية جوسلين متى الخوري وعدد من الفعاليات السياسية وممثلي الأحزاب وأعضاء المجلس البلدي والمخاتير، إضافة الى أعضاء اللجنة التنظيمية للمهرجان وأهل الصحافة والإعلام.

_MG_0043

بعد النشيد الوطني اللبناني كانت كلمة للأستاذ ميشال معيكي، هنّأ فيها باسم وزير الثقافة القيّمين على تنظيم وإنجاز هذه الإحتفالية السنوية، مشيداً بزخمهم وجهودهم لإحياء هذا الإحتفال الحضاري، وأضاف :”لقاؤنا الآن هو مواعدة بأماسي الفرح وبغنى الإبداعات الراقية، وهو مناسبة لالتقاء أهل المنطقة ولجميع اللبنانيين للاحتفال بالعيش وزهوة الحياة”، لافتاً الى أن هذه المناسبة هي بمثابة عامل مؤثر في تحريك عجلة الاقتصاد والنمو، وأداة جذب سياحي، متمنياً النجاح والتألق لليالي المهرجان في قرطبا.

download

من جهته، أشار الأستاذ فادي مارتينوس الى الجهود المبذولة لإقامة المهرجان هذا العام على الرغم من الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها الشعب اللبناني”، مؤكداً على وقوف البلدية الى جانب لجنة المهرجان “لما فيه مصلحة قرطبا وأبنائها”.

download (2)

بدوره، ألقى رئيس لجنة مهرجانات قرطبا المحامي سيمون كرم كلمة شكر فيها جميع الموجودين، وأضاف : “نجتمع اليوم مجدداً وللسنة الخامسة على التوالي تحت إسم قرطبا، بكل ما في هذه البلدة من طاقة إيجابية، وحب وأمل. هي التي خصّها الخالق بأجمل اللوحات الطبيعية، ها هي تمتلىء يومياً بالحياة المتجددة، وتستعد هذه السنة أيضا كي ينبض صيفها بالفن والموسيقى”، وتابع :”إن عشقنا لقرطبا بلغ حد التطرف، ولذلك، أمام جميع التحديات والصعوبات والازمات التي يمر بها الوطن، اخترنا المواجهة وعدم الاستسلام، متمسكين برهاننا الدائم على حب الحياة، والإصرار على التواجد على الخارطة السياحية ورصيد السنوات الخمسين السابقة لمهرجانات قرطبا السياحية”.

download (1)

download (3)

 

اقرأ الآن