YOUTUBE
Twitter
Facebook

computer 7cm

 ليس سراً أن طلاب معهد بيبلوس  باتوا يشكلون مصدراً لسوق العمل لا سيما تميّزهم باتقان لغات عديدة ومواكبتهم لكل جديد في علوم التكنولوجيا.  وما الكفآت التي يظهرها خريجو معهد بيبلوس الذين يتبوأون أعلى المراكز في الشركات الكبرى. وأصبحوا  مرجعاً للاختصاصات الادارية والتقنية والمهنية.  

انه المعهد الذي بقي صامداً على الرغم من كل التحديات التي مرّ بها لبنان، لم يتوقف يوماً على المتابعة والاستمرار في البحث عن كل جديد يصقّل ويقوي القطاع التقني، ليؤمن لطلابه مستقبلاً  حصيناً يستطيع من خلال ما يكسبه من معرفة أن يتحدى الحياة بنجاح كبير.

 2

يقول المسؤولون عن المعهد: “انه ينافس المستقبل لأن المستقبل فيه تطور دائم وعلينا متابعته. معهد بيبلوس هو الوحيد اليوم الذي طور جميع المناهج في كل مجالاتها، لقد خرجنا من الاختصاص الى نوع من الاحدث وأكثر تطوراً في عالم التكنولوجيا منها العلوم الادارية والعلوم المهنية. ادارة معهد بيبلوس أعطت الاهمية للبعد التطبيقي بعد النظري. أي بعد اعطاء الداتا للطالب ينطلق الى التطبيق ونحن نتميّز عن غيرنا باقتناء كاراج حيث يكون باستطاعته تطبيق ما تعلمه نظرياً.”

ويضيف المسؤولون عن المعهد: ان العديد من المؤسسات الكبرى ترسل بشكل دائم الجهاز المهني لديها ليتابع دورات مكثفة كي يبقى على إلمام بكل ما حدث من تقدم في العلوم المهنية والادارية وايضاً السفارات الكبرى والمصارف اللبنانية والعربية بعثاتها لا تنقطع شتاءً وصيفاً عن الدورات السريعة المكثفة MDTP.

ما الذي يميّز معهد بيبلوس للعلوم والمهن عن غيره؟

12

ليس تاريخه وبداياته التي انطلقت في العام 1963 حين كان لبنان يمرّ في مرحلة حساسة فقط هما ما يميّزانه عن غيره، انما استمراريته ومواكبته الدائمة للتطور التقني والصناعات العالمية لا سيما علوم التكنولوجيا التي تشهد تطوراً سريعاً على كافة العلوم المهنية والادارية.

معهد بيبلوس من خلال مواكبته  في تطبيق وتأمين العمل لخريجيه في لبنان وفي الدول العربية والخارج، بات خريجيه يتبوأون مناصب عالية في الشركات العالمية. خاصة بعد تأمين (MDTP)  أي دورات اضافية وسريعة ومكثفة لطلابٍ سبق وتخرجوا إن من معهد بيبلوس أو من غير المعاهد والجامعات، لتطوير مهاراتهم التطبيقية ومتابعة كل ما توصلت اليه التكنولوجيا لا سيما في قطاع الميكانيك والاجهزة الالكترونية والكهربائية. ومنها على سبيل المثال Mechatronics ، فمعهد بيبلوس يتفرد بهذا الاختصاص وأدخله في برامجه التعليمية والتدريبية.

4

والميزة الاخرى للمعهد  والتي  باتت ضرورة ملحة لمواكبة العصر هو قسم اللغات:  خصوصاً اللغة الانكليزية التي أصبحت لغة رجال المال والأعمال. لكل اختصاص تعابيره ومصطلحاته، فالمحامي تهمه اللغة القانونية، وللاقتصادي تعابيره وللطبيب كذلك الامر وللاعلامي مصطلحات ايضاً خاصة بمهنته. ومعهد بيبلوس يوفر هذه الحاجات الطلابية لذوات الاختصاصات المهنية التي تتطلب هذه اللغة فتحصن مهنته وتؤمن له  تفوقاً عملياً.

في كلمةٍ موجهة لطلاب معهد بيبلوس: قالت المديرة السيدة فيوليت حتي:” في سنواتٍ قليلة استطاع “معهد بيبلوس” أن يلبي حاجة حقيقية في لبنان والمنطقة، وأن يملأ فراغاً في بنية التعليم المهني والتقني، وأن يخرّج عدداً غير قليل من المهنيين المهرة المتخصصين.”

معهد بيبلوس الذي لا يغلق أبوابه لا صيفاً ولا شتاءً، انتهى حالياً من “ورشة بناء وصيانة”  في المبنى  لتوفير الراحة ومستلزمات الطلاب. والمعهد يتضمن اختصاصات عدة بدوامين صباحي ومسائي.

أما الاختصاصات فهي عديدة تلائم متطلبات العصر وسوق العمل، بشهادتين  BT – TS وافادات تخصص في TDS – MDTP:

التربية الحضانية:

هذا الاختصاص الذي يلاقي توسعاً وانتشاراً نظراً لدخول المرأة المعترك العملي، فهذا الاختصاص بات مهماً للطالبة التي يوفر لها عملاً كأخصائية لدى دور الحضانة والاهتمام بتربية الاطفال في الصفوف الابتدائية وذلك باكتشاف طاقاتهم، وتدريس الاطفال على التعبير اللفظي والجسدي…

 

البيع والعلاقات التجارية:

لبنان بلد يعتمد على التجارة، لذا، من الضروري أن يكون العالم في هذا القطاع متسلحاً بهذا الاختصاص الذي يوفر له مجالات عملٍ عديدة من دراسة الاسواق وتقديم الاستشارات التجارية، الى بيع وتسويق البضائع والخدمات بواسطة شبكات النواصل الالكترونية وهذا ما هو شائع حالياً….

15

ميكانيك سيارات:

“معهد بيبلوس” الذي يؤمن كاراجاً لطلابه لتطبيق ما يتعمله نظرياً، أثبت حكمة المؤسسين والمشرفين على هذا المعهد، طلابهم اليوم يتبواؤن مراكز مميزة في أهم شركاتٍ عالمية للسيارات ومستشارين تقنيين خاصة في ميكانيك وكهرباء السيارات.

3

ميكانيك وكهرباء السيارات:

وهكذا أصبحت أعين الشركات العالمية على  طلاب بيبلوس لما يتمتعون من خبرة التطبيق النظري. هذا الاختصاص يخوّل الطالب لكشف وصيانة الاعطال الميكانيكية في السيارات والأجهزة الكهربائية. انه عالم بحد ذاته. هذا الاختصاص لعشاق السيارات.

8

كهربائي عام:

عندما اخترع  توماس اديسون المصباح الكهربائي، كان يعلم جيداً ان اجيالاً وراء اجيال ستتولى اكتشاف وتطوير هذا العالم المنير والمدهش. طلاب معهد بيبلوس منتشرون في لبنان والخارج، منهم من اصبح صاحب مؤسسة ومنهم من يتولى موقع مميز في المؤسسات والشركات الكبرى.

 

الالكترونيك:

لكل من يهوى أجهزة السلكية واللاسلكية، عليه تحقيق حلمه بدخوله الى عمق هذا العالم الغني والعميق والذي يوفر مجالات عدة في العمل والحياة الحديثة. انها مسألة الأدمغة العميقة.

thumbnail_groupe

 

المحاسبة:

ليس سهلاً أن تكون محاسباً جيداً، لكن لا بد أنك ستصبح كذلك عندما تعرف جيداً كيف تتحكم بالارقام والميزانيات الحسابية وذلك بدخول عالم الارقام الذي قد يوصلك الى ربح أرقامٍ توفر لك مستقبلاً مستقراً.

 

 المعلومات الادارية:

التي تعمل على برمجة الاعمال الادارية والحسابية وادارتها بواسطة أنظمة الكومبيوتر. هذا الدماغ جعل من العالم قرية صغيرة قد تصبح في قبضتك.

 

أمينة سر تنفيذية:

لكل مؤسسة أو شركة لا بد من أمينة سر تنفيذية تنظم وتدير وتشرف فهي واجهة المؤسسة، المسؤولية الملقاة على عاتقها ليست سهلة. بيبلوس يحضرك لمواجهة المستقبل.

 

الادارة والتسويق:

كثيرون هم الذين يحلمون بإدارة المؤسسات والشركات المالية والصناعية، كل ذلك ليس بعيداً تحقيقه اذا اخترت هذا الاختصاص الذي يتطلب تخطيطاً ومتابعة.

 10

  التزيين النسائي:

للمرأة مكانة خاصة في معهد بيبلوس الذي من خلال اختصاصٍ بات يجتاح العالم النسائي في كل العالم، يتوجه الى المرأة وذلك بتعليم كل ما يتعلق بالمحافظة على جمالها وتألقها بمتابعة آخر ما توصل التزيين النسائي وآخر مبتكرات الماكياج الحديث. 

9

التزيين الرجالي:

كذلك للرجل أيضا حصة مهمة: التزيين الرجالي الذي له علاقة بكل ما يتعلق بتألق الرجل من فنون التسريحات الى فن صباغة الشعر وفنون تركيب الشعر المستعار.

An air conditioning repairman working on a heat recovery unit.

تدفئة وتبريد:

أجهزة التدفئة والتبريد باتت من الاولويات في تجهيز المنزل أو المكتب…. وهذا الاختصاص يهيىء الطالب لتجهيز المنازل والمؤسسات بأنظمة التدفئة والتبريد والتهوئة الفردية والمركزية. المستقبل بين يديك وانت ستتحكم بكل الاجهزة التي تتماشى مع فصول السنة. المستقبل الواعد هو في اختيار سليم.

أخصائي الكتروني:

صيانة اللوحات الالكترونية الخاصة بالاجهزة السمعية – البصرية تصبح تحت سيطرة طالب. هذا الاختصاص يتطلب دقةً وذكاء. وبيبلوس تعرف جيداً كيف تجعل من الطالب استاذاً مهنياً وتقنياً رفيع المستوى.

11

 تصميم المطبوعات والاعلانات:

نحن في عالم “الماركتنغ” والعلاقات العامة والتصميم الاعلاني الذي من خلاله تصل الرسالة الاعلانية الى كل أنحاء العالم.

 لا تتأخر عن اخذ القرار في الانطلاق.

 

اللغات:

الملم في اللغات الثلاث العربية والفرنسية والانكليزية اصبح يملك ثروة اينما حل في لبنان والعالم، معهد بيبلوس للعلوم والمهن اعتمد احدث الطرق لتمكين الطلاب من تعلم هذه اللغة بطريقة سهلة وسريعة.

 

العنوان:

الدورة: اوتستراد الدورة بناية الضمان الاجتماعي

هاتف: 894600 / 01

فاكس: 899280 /01

 

عاليه: طريق الشام، مدخل عاليه، سنتر مراد

هاتف: 556603 /05

فاكس: 556604 / 05

البريد الالكتروني:

info@byblosinstitute.edu.lb

www.byblosinstitute.edu.lb

 

 

سميرة اوشانا

اقرأ الآن