YOUTUBE
Twitter
Facebook

????????????????????????????????????

أعلن رسمياً عن مسابقة “موتو جيمكانا” للدراجات النارية التي ستقام في 14 ايار المقبل خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد في فندق”لورويال”(ضبية) .تقدّم الحضور الرائد روني قصيفي ممثلاً مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان،رئيس اتحاد كرة السلة بيار كاخيا،نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات النارية ورئيس منطقة غرب آسيا في الاتحاد الدولي ورئيس النادي اللبناني للدراجات النارية المهندس علي داغر،فؤاد صليبا ممثلاً رئيس بلدية جونيه الشيخ جوان حبيش ،وكلاء الدراجات النارية في لبنان ،ممثلو الشركات الراعية،رؤساء فرق الدراجات النارية ،دراجون ورجال الصحافة والاعلام. بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية بعرّيفة الحفل نيسا الحاج تحدثت فيها عن هدف المؤتمر الصحافي شاكرة الحضور على وجودهم  واهتمامهم .

????????????????????????????????????

ثم كلمة مؤسس “موتو جيمكانا” في لبنان والشرق الأوسط فرنسوا سلامه استهلها بالتعريف عن رياضة الـ”موتوجيمكانا”  التي تأسست في اليابان في العام 1975 ثم غزت العالم منذ العام 2011  وباتت معروفة في معظم الدول ولها انظمتها وقوانينها الخاصة. ثم عُرض فيلم قصير  للتعريف عن هذه الرياضة التي تعتمد على مهارة الدراج في ظل اتباعه عوامل السلامة والأمان (خوذة الخ…).ثم تطرق سلامه  الى الحدث الذي سيقام في 14 ايار المقبل في باحة مجمّع فؤاد شهاب في جونيه فاشار الى أن هذا اليوم سيكون “يوم الدراجات النارية بامتياز”  حيث ستقام بدءاً من الصباح عروض من قبل ابطال اوروبيين الى جانب حصص تدريبية لمن يود من المشاركين على ان تجري المسابقة المنتظرة بين الساعة الثالثة والخامسة بعد الظهر بمشاركة كثيفة من المتسابقين والمتسابقات في فئة واحدة للذكور والاناث من لبنان والاردن والامارات العربية المتحدة والسعودية وبمشاركة دراجين من قوى الامن الداخلي ولجميع فئات الدراجات من دون استثناء .واعتبر سلامة ان هذا الحدث سيكتسب اهمية كبيرة وسيلقى الاهتمام الكبير من اللبنانيين ووسائل الاعلام حيث سيبرهن المشاركون عن مهاراتهم في القيادة على الدراجة النارية لرياضة غير مكلفة على الاطلاق. وذكر سلامة ان عملية التسجيل تتم لدى وكلاء الدراجات النارية في لبنان. كما شكر الشركات الراعية وهي “لوشاركوتييه عون ” و”موتول” و”فيكتوار للتأمين” وفندق “لوبريزيدان (جونية)” و”مايك سبور” والى الصليب الأحمر اللبناني وأهل الصحافة والاعلام.

      ????????????????????????????????????

                                                                                                      

بدوره تحدث المهندس داغر فقال “ان اتحاد الدراجات النارية سيبصر النور قريباً في لبنان بعد سبع سنوات على تأسيس النادي اللبناني للدراجات النارية الذي نظّم سباقات وبطولات عدة على مدار السنوات” داعياً “الى المشاركة بكثافة في مسابقة الموتو جيمكانا مضيفاً ان طاقات كبيرة  عند الرجال والسيدات موجودة في لبنان ويجب دعمها” ونوّه “بالدور الذي يلعبه فرنسوا سلامة في نشر رياضة الدراجات النارية” كما أعلن  دعمه لكافة نشاطات الدراجات النارية في لبنان. وفي الختام اقيم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين.

اقرأ الآن