YOUTUBE
Twitter
Facebook

“المخرج الكبير الراحل مارون بغدادي كان بارقة أمل بالنسبة الي، لكن أصبت باحباط عند رحيله”. هذا ما قاله الممثل مجدي مشموشي في برنامج “سهرة عمر” مع الزميل شادي ريشا.

قال: “بدايتي التمثيلية كانت عن طريق المخرج الراحل الكبير مارون بغدادي الذي شكّل بارقة أمل بالنسبة الي لكنني أصبت بخيبة وإحباط عند رحيله، مشيرًا إلى أنّ أحد أحلام مارون في حال عودته إلى لبنان كانت العمل في التلفزيون الرسمي.”

ورأى أن الأعمال الفنية في الماضي كان لديها رؤية إخراجية أفضل بكثير من اليوم  بسبب الحرب التي كان تأثيرها كبيراً،  أما العتب الأكبر فهو على المحطة لأنها هي من تحدد ميزانية العمل فيضطر المنتج للتعامل مع المسلسل بناءً على طلبها.

وكشف أنّ الدراما اللبنانية لم يعد لديها مكانة عربية لأنّ هناك أعمالاً غير صالحة للعرض بسبب عدم السخاء في الإنتاج عكس الدراما السورية التي سوّقت لنفسها عربياً وأصبح الطلب عليها أكثر، لكن الممثل اللبناني لا يزال يُناضل من أجل العودة،  ووسائل التواصل ستساعده على ذلك.

كما اعتبر أنّ المسرح يحتاج إلى الكثير من التحضير والمجهود من أجل العرض لفترة قصيرة،  لكن انشغاله بتصوير أعمال أخرى حال دون ذلك، كما أنّه يرى الجهد المبذول في السينما شخصي بحت بسبب عدم وجود دعم من الدولة.

أما بالنسبة للمسلسلات اللبنانية أكد أنها تشهد تقدماً ملحوظاً، والإنتاجات المحليّة الصرف باتت صالحة للعرض في كل العالم ليس فقط عربياً على أمل ألا يكون هناك خطوة ناقصة تُعيدنا للوراء. أما المنتجون فيقدّمون مغامرة كبيرة بالعمل في هذه الأوضاع الصعبة.

وأشاد بأداء الممثلة اللبنانية دانييلا رحمة في مسلسلي “العودة” و “أولاد آدم” وقال أنها مجتهدة وأكّد أنّ الإستمرارية في اختيار أدوارها بشكل صحيح هو ما سيساعدها على التطور خاصة أنّها تتعاون مع مدرب تمثيل خاص وهو الذي جعل شخصيتها في “أولاد آدم” تكون بمثابة نقلة نوعية لها.

وعن مشاريعه المستقبلية، صرّح عن مشاركته في فيلمٍ سينمائي عالمي بإنتاج أجنبي ومن إخراج حسيبة فريحة وهي حفيدة سعيد فريحة ويحمل عنوان “فرح” بانتظار سيعرض قريباً بعدما كان من المقرر إطلاقه في مهرجان “كان” لكن جائحة كورونا عرقلت الأمر.

بالإضافة إلى تحضيره لفيلم  “أكشن” مشترك  إيراني-بنغلادشي- تركي- لبناني لم ينتهِ العمل منه بعد بانتظار المشاهد التي سيتم تصويرها في تركيا يشارك فيه مع ممثل معروف من بنغلادش وآخر إيراني.

وعلى الرغم من انتشار بعض الأخبار التي تؤكد خلافه مع المنتج إيلي معلوف، أكدّ مجدي أنّ تعاونهما معًا في عمل جديد أمرٌ وارد جدًا، وهو لا يمكن أن ينسى الخبز والملح حسب قوله.

اقرأ الآن