YOUTUBE
Twitter
Facebook

Beirut Moukhtars with former MP Salim Diab and Ezzat Kraytem

خُصِص العرض الرابع لمشهدية “رحلة عبر الزمن” ضمن “مهرجانات بيروت الثقافية وبلدية بيروت” مساء السبت لمخاتير العاصمة وجمعيات ومؤسسات خيرية بيروتية، بدعوة من بلدية بيروت و”جمعية مهرجانات بيروت الثقافية” التي تترأسها السيدة لمى تمّأم سلام، وبحضور محافظ العاصمة القاضي زياد شبيب.

وقالت سلام إن مبادرة المهرجانات إلى تنظيم هذا العرض الخاص “تنطلق من رغبة الجمعية والبلدية في إفساح الفرصة أمام المجتمع البيروتي لعيش التجربة المميزة التي توفرها هذه المشهدية الضخمة التي تشكّل تكريما للعاصمة ولعراقتها ولتنوعها”.

وقالت سلام إن “المدعوين إلى العرض يعبّرون عن بيروت الحقيقية، بيروت العيش الواحد، إذ جاؤوا من مختلف شوارعها وأحيائها، ويمثلون أطياف المجتمع البيروتي كافة”.

وتروي “رحلة عبر الزمن” قصّة بيروت وتاريخها، بمراحله الحلوة والمرّة، من خلال عَينَي مغترب لبناني يزور بلده الأم للمرّة الأولى، تنفيذاً لما أوصاه به والده. وتبدأ الرحلة من الطائرة التي تحلّق فوق بيروت، ويكتشف الزائر اللبناني الأصل تباعاً، خلال المشهدية التي ابتكرها وأخرجها داني الجرّ، مختلف الحَقَباتِ التي عاشَتْها العاصمَة، من خلال نص لجورج خباز وموسيقى لِغي مانوكيان.

B17I3080

وقبل اختتام العرض ببعض المقطوعات الموسيقية الشرقية، توجه الفنان غي مانوكيان إلى الحضور قائلاً: “الليلة تعرفتم من خلال هذا العرض على بيروت اللبنانية، بيروت ذات الثقافة الغربية الحديثة،  وبيروت التي كانت ولا تزال وجه العروبة والحضارة الشرقية، والتي استوعبت كل الفن الشرقي”.

ويضمّ برنامج المهرجانات مشهدية ثانية للأولاد بعنوان “ألوان بيروت”، تعرض على الشاشة إيّاها في 3 و4 تموز، إضافة إلى أنشطة أخرى ضمن القرية الترفيهية المقامة في ميدان سباق الخيل.

 

اقرأ الآن