YOUTUBE
Twitter
Facebook

IMG_8700

بعد العرض الاول المخصص للصحافيين  لفيلم  “Good morning” ، تلاه لقاء جمع الصحافيين مع أبطال العمل، فكان هذا اللقاء مع الممثل والكاتب غبريال يمين والممثل رودريغ سليمان وذلك بتاريخ 9 تشرين الاول 2018.

غبريال يمين الذي يتميّز بروح الفكاهة الحديث معه لا يخل من التعليقات الخفيفة واللطيفة مرفقة بالاجوبة العميقة، قال عن الفيلم الذي لا يزال مستمراً في دور السينما “غود مورنيغ”:

IMG_8836

ان الفيلم يتحدث عن رجلين في الثمانين من العمر، اعتادا على ارتياد قهوة للتسلية وحل كلمات متقاطعة لتنشيط ذاكرتهما، وخلال جلساتهما يتحدثان عن هواجسهما الامر الذي لا يجب أن يكون موجوداً.

وعن غياب عادل شاهين المشارك في البطولة،  الذي صدم فراقه للحياة فريق العمل وكل محبيه:” كان لنا الحظ بمعرفته،  ما خلقه عادل من أجواء خلال التصوير أعطانا دفعاً لكي نعمل بهذه الروح “المهضومة” عادل كما رأيته في الفيلم انسان كله قلب، بصراحة لم نشعر أنه كان مريضاً لا بل كنت بانتظاره ليقوم بزيارتي وكنت على هذا الامل.

IMG_8130

وعن المخرج بهيج حجيج قال أعتقد أن بهيج لا يهمه Box office ما يعني أنه مخيّر يعمل ما يريد.

IMG_8745

وعن الجريدة وخسارة الورق بوجود الانترنيت، قال: من كان يقرأ الجريدة خسر رائحة الورق كنت أمضي ساعاتٍ مع الجريدة.

وبالنسبة ليمين، ليس هناك من رسائل في الفيلم الفني، من يقول أنا لدي رسالة أريد ايصالها من خلال فيلم بذلك، لا يكون العمل فنياً يصبح العمل مسيّر وغير مخيّر.

IMG_7896

رودريغ سليمان بدوره لعب دور البطولة الى جانب استاذه في المسرح غبريال يمين وعادل شاهين، يقول، لا يجب أن نصنّف الجمهور فالفيلم موجه لكل الأجيال، عندما يكون هدفي الشهرة لا أكون سعيداً بذلك، هكذا هو بهيج “عباله يعمل ما يريد”. وعن السينما وما يلزمها لكي تصبح عالمية، يقول، لا ينقصنا شيء الا المال، لدرجة أصبح الكاتب وهو يكتب نصه يفكر بالماديات، يكتب مشهداً يشعر أن كلفته ستكون باهظة، فيضطر الى تغييره، وعن الممثل  عادل شاهين الراحل الذي فعلاً ترك غيابه تأثيراً كبيراً  لدى الجميع قال، كان لدي معه أحاديث جانبية خلال جلساتٍ أثناء التصوير فكان يحدثني عن المسرح والجامعة، تعلمت منه أشياء كثيرة، كما كنا مرتاحين خلال التصوير لم يكن هناك السترس الذي غالباً ما يكون موجوداً عادة، بل كنا سعداء.

وما يقدمه العمل الفني هو حسب ما يتلقى الجمهور.

IMG_0869

سميرة اوشانا

التفاصيل في هذا اللقاء المصور

<iframe width=”560″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/BrJFtimK-DQ” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen></iframe>

اقرأ الآن