YOUTUBE
Twitter
Facebook

IMG_5168

“صمت الحب” مسلسل درامي جديد افتتحت به قناة الاوتيفي شبكة برامجها الجديدة، ليُعرض كل ليلة أربعاء والخميس عند الساعة 9:15. وهو من كتابة ليليان البستاني في تجربتها الاولى في عالم الكتابة ومن إخراجها وإنتاجها وشريكها في “أفكار بروداكشن” مطانيوس أبي حاتم.

قبل انطلاق عرض المسلسل على الشاشة بيومٍ واحد، عقدت ال OTV مؤتمراً صحافياً بحضور مدير برامجها باتريك باسيل والمنتج مطانيوس ابي حاتم والمخرجة ليليان البستاني وأبطال العمل، وبحضور عدد من الصحافيين، وذلك بالتنسيق مع الصحافية والكاتبة ندى عماد خليل التي تولت تقديم المؤتمر.

IMG_5183

في البداية كانت لباتريك باسيل كلمة قال فيها إن اختيار المحطة لـ” صمت الحب” لإعادة الدراما الى شاشتها كان لاسباب عدة أولها ثقتها بـ”أفكار بروداكشن” ومناقبيتها وطريقة عملها، وأيضا بالنص والاخراج، وبالكاستينغ الممّيز الموجود في العمل، مؤكداً على مسعى الادارة  لتأمين استمرارية الدراما على الOTV.

IMG_0022

أما  المنتج مطانيوس أبي حاتم  فقد شكر في كلمته كل من ساهم في انجاز هذا العمل قائلاً :” شكرا ً من القلب لكل من تعاون وترابطت جهوده فولد “صمت الحب” هذا الصمت المدّوي الذي صمّ آذاناً كثيرة لمن ليس لهم بصيرة…وشكرأ عميقاً لمن عضد مسيرتنا كي يبصر هذا المسلسل النور، شكراً OTV حصن السموأل الهاشميّ عنيت به رئيس مجلس الإدارة الأستاذ روي الهاشم وشكراً لجميع العاملين فيها. والسلام”.

ورداً عن سؤال حول عودته وليليان الى الانتاج أكدّ انهما لم يتوقفا عن ذلك،  ولكنهما قللا من انتاجاتهما وهما في السنوات الاخيرة  قدما عملاً واحداً في العام الواحد لأن عملية الانتاج في لبنان صعبة وتتطلب جهداً كبيراً…

IMG_0106

بدورها، المخرجة والكاتبة ليليان البستاني أوضحت أن نوع المسلسل هو دراما اجتماعية مستقاة من واقع الحياة، أرادت من خلاله ايصال الفكرة التي تبرهن أن قوة الحب الحقيقي الصادق تجعلنا قادرين على تحدي الغيرة والطمع والفقر والالم والحزن والاهم أنه يجعلنا نتخلى عن الصورة المزيفة التي يتبعها البعض في هذه الحياة…أما بالنسبة لاعتماد “جنريك بداية” و”جنريك نهاية” في العمل فأشارت الى أنها أحبت أن تقدم شيئاً مميزاً، وهي كانت اول من صوَّر جنريك لمسلسل في”مالح يا بحر” وكرت السبحة واليوم ولأول مرة يكون هناك “2 جنريك” لمسلسل وستكر السبحة ايضاً. وفي تعليق على الموضوع قال الملحن خليل ابو عبيد الذي لحن “الجنريكين” وغناهما مع رهف العبدلله  في تجربتها الاولى، وكتب كلمات جنريك النهاية في حين كتب ابي حاتم كلمات جنريك البداية، قال:” إن القصة بدأت بأغنية “يا غايب” الموجودة في ألبومه، وأعجب بها مطانيوس وليليان وأحبتها رهف، وتابعت بنصٍ جميل جداً كتبه أبي حاتم، ليتم تسجيل الاغنيتين في صوفيا مع اوركسترا وهما يعتبران من أجمل الجنريكات…”

IMG_0036

أما الممثل عمار شلق الذي يلعب دور البطولة في العمل، فقد أشاد بقلم ليليان وقال إنه شجعها على الكتابة لأنه يحب اسلوبها وأفكارها، وإن محاولتها الكتابية هذه ليست الاولى، إذ هناك نص آخر لا يقل روعة عنه نص “صمت الحب”. وأضاف انه يعتبر نفسه محظوظاً لأنه يشارك وللمرة الثانية  في عملٍ جديد تفتتح فيه الOTV شبكة برامج جديدة.

IMG_5177

أما ملكة جمال السابقة رهف العبدلله بدورها تحدثت عن تجربتها الاولى في مجال التمثيل وقالت إنها محظوظة لأنها كانت إلى جانب الممثل عمار شلق وهي كانت طبيعية جداً في ادائها حيث وظّفت انفعالاتها الحقيقية لخدمة الشخصية التي تؤديها والتي تمر بمراحل كثيرة وتتطور خلال الحلقات، وما شجعها على ذلك هو دعم عمار لها ومساندة  ميقاتي الذي يؤدي دور جدها في المسلسل وقالت إن ما يمّيزها كملكة جمال تخوض مجال التمثيل أمر يقرره المشاهد وتتمنى أن تنال اعجابه.

IMG_0001

الممثلة نيللي معتوق التي لمع نجمها في مسلسل “بين بيروت ودبي” وأبدعت السنة الماضية في عرض  مسرحية “كيفيك يا ليلى”  أشارت الى ان اول مسلسل شاركت فيه بحياتها كان “بين بيروت ودبي” ومن إنتاج مطانيوس ابي حاتم، وهي اليوم تعود الى الدراما من خلال “صمت الحب”، الذي تؤدي فيه دوراً جميلاً وواقعياً وتمنت ان يتابع الناس المسلسل ويحبونه.

بدورها الممثلة اليسار حاموش التي عرفت بدور الأم الظالمة في “بنت الحي” والزوجة المشككة في مسلسلي “آماليا” و”الشقيقتان”، إنها شعرت بالراحة في العمل مع ليليان ومطانيوس في تجربتها الاولى معهما، وأعربت عن سعادتها لأنها تطل على شاشة الOTV كممثلة لأول مرة.

IMG_5180

لكن، الممثل يوسف حداد رفض التحدث عن دوره، لكنه أكد أن خيار قناة الOTV سيكون على قدر الآمال وهو يتمنى أن تتحدى نفسها والظروف وتتابع في دعم الدراما التي أثبتت أنها خّيال رابح إن تمت المراهنة عليه بشكلٍ صحيح.

من جهته، بيار جامجيان تمنى التوفيق لشاشة ال OTV بشبكة برامجها الجديدة وأعرب عن سعادته بالعمل مع ليليان وشركة افكار ومع الممثلين المشاركين معه في المسلسل.

IMG_5187

الممثل عمر ميقاتي أكد  إنها ليست المرة الاولى التي يعمل فيها تحت ادارة ليليان وانتاجها ومطانيوس، مشيداً بطاقة عمار شلق التمثيلية وثقافته الفنية وأخلاقه العالية كما أعجب بأداء رهف الذي فاجأه وصنفها ممثلة عن جدارة، وقال إنه يسعده ان يطل على الاوتيفي كممثل لاول مرة بعدما اطل عليها ضيفا لمرات عدة.

IMG_5182

مي سحاب التي ترددت في قبول لعب دور الأرملة  لأنها خشيت ان يتحول الامر الى “كليشيه”،كونها أرملة في الواقع. ولكن التحدي كان في تجسيد دور الشخصية المعاكسة والمختلفة عنها كلياً.

الممثل والمقدم شادي ريشا شكر الصحافة والOTV والقيميّن على العمل أكدّ ان العمل مع ليليان ممتع وكذلك مع الممثلين الملتزمين الذين بدوا كأفراد عائلة واحدة أثناء التصوير.

21740141_10155019823047149_875118450396993074_n

بدوره، الممثل جورج حراّن الذي يتميّز بروح النكتة، والذي تنوعت أدواره مؤخراً في مسلسلاتٍ عدة، آخرها “زوجتي أنا”  فقد أعرب عن سعادته للمشاركة في المسلسل وتأدية دور والد رهف الذي أثنى على آدائها وابن عمر ميقاتي.

IMG_5184

أما الممثل  طوني عاد الذي بدا في الآونة الأخيرة لا يلعب الا دور الشرير الصالح  لا سيما في العملين الأخيرين “وين كنتي” و “ورد جوري”  فقال ان مسيرة طويلة تجمعه بمطانيوس وليليان وهو يضع آمالا كبيرة على المسلسل.

IMG_0050

من ناحيته، الممثل هاغوب دو جرجيان عبّر عن سعادته بمشاركته في العمل واطلالته على شاشة الOTV، الامران اللذان عبّر عنهما ايضا كميل يوسف ومايا السبعلي وضحى حرب ودارين سعادة ورالف معتوق.

 

سميرة اوشانا

 

اقرأ الآن