YOUTUBE
Twitter
Facebook

????????????????????????????????????

استضاف سفير فرنسا لدى لبنان إيمانويل بونّ إلى مائدة الغداء في قصر الصنوبر 75 مسنّاً من مختلف مراكز رعاية كبار السنّ التابعة لمنظمة فرسان مالطا، بحضور سفير منظّمة فرسان مالطا ذات السيادة لدى لبنان شارل هنري داراغون، ورئيس “الجمعية اللبنانية لفرسان مالطا” مروان صحناوي، ومدير العمليات الإستشفائية في المنظّمة بول صغبيني، والقائم بأعمال سفارة المنظّمة فرنسوا أبي صعب، إضافةً إلى مسؤولين ومتطوّعين شباب ومديري مختلف المراكز.

????????????????????????????????????

وحضر المسنّون من قراهم البعيدة على الرغم من موجة الصقيع وتساقط الثلوج، ومنها روم وصيدا ولبعا وجزّين وكفرّيا وجديتا وجب جنّين وعين الرمّانة. وجال السفير الفرنسي على الطاولات، ورقص مع المسنّين الذين أعدّوا له أغنيات خاصة له.

????????????????????????????????????

وأعرب بونّ، الذي كان زار قبل أشهر مركز الرعاية النهارية للمسنّين التابع لمنظّمة فرسان مالطا في كفريا، عن تقديره العميق للدور الذي تقوم به المنظّمة من خلال مراكزها الخاصة بالفقراء والمرضى والمسنّين وذوي الإعاقات والنازحين، في مختلف أنحاء لبنان.

????????????????????????????????????

وتجدر الإشارة إلى أن فرنسا، في إطار دعمها الدائم لمبادرات منظّمة فرسان مالطا في لبنان تجاه الفئات الأكثر حاجةً، قدّمت أخيراً هبة خاصة لمساعدة النازحين السوريّين والمجتمعات التي تستضيفهم، خُصص جزء منها للمسنّين اللبنانيّين بهدف تغطية استشاراتهم الطبيّة وأدوية الأمراض المزمنة.

IMG_1102

اقرأ الآن