YOUTUBE
Twitter
Facebook

107486-67589992

أعلنت إيمي ابنة  الفنان طلعت زكريا  صباح اليوم عبر فيسبوك تعرض والدها لوعكة صحية (لم تحددها)، وقالت إنه نُقل على إثرها إلى أحد المستشفيات، مطالبة محبيه بالدعاء له.

وكان الفنان الكوميدي طلعت زكريا قد توفي امس الثلاثاء عن عمر ناهز 59 عاما، بعد وعكة صحية تم نقله على إثرها إلى أحد المستشفيات.

وقال عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية في مصر عزوز عادل على حسابه بفيسبوك “تنعى النقابة الفنان الكبير طلعت زكريا، الذي كان رمزاً من رموز الفن المصري وسيظل“.

طلعت-زكريا_707776_original

وقد عانى زكريا منذ العام 2017 من أزمة صحية إثر دخوله في غيبوبة نتيجة إصابته في أحد شرايين الدماغ، على الرغم  من تعافيه منها.

واشتهر الممثل الراحل بمواقفه المثيرة للجدل خلال ثورة 25 كانون الثاني 2011 حين وجه اتهامات للثوار بتلقي تمويل خارجي والتورط في قضايا أخلاقية.

وأدرك الممثل المولود في آذار 1960 الشهرة متأخراً بعد سنوات من العمل المسرحي، وكان أشهر أعماله فيلم “طباخ الرئيس” الذي حقق إيرادات ونسبة مشاهدة عالية.

image

كما شارك الراحل ايضاً في أفلام أخرى بينها “سيد العاطفي” و”الرجل الأبيض المتوسط” و”التجرية الدانماركية” و”قصة الحي الشعبي”، في حين كان آخر أفلامه “حليمو أسطورة الشواطئ” الذي عرض في دور السينما كانون الأول 2017.

وقدم الراحل العديد من المسرحيات أشهرها “سكر هانم” و”وراء كل مجنون امرأة”، فضلاً عن عدد من المسلسلات منها “مبروك جالك قلق” و”ضبط وإحضار“.

 

اقرأ الآن