YOUTUBE
Twitter
Facebook

28

عندما أغرمت تلك الطالبة بأستاذها في  “اول مرة”  لم تكن تعلم  داليدا خليل  حينها أن العروض ستنهال عليها، لما أبدت من موهبة، فكانت “حلوة وكذابة” مع زياد برجي الذي أصبح “حبيب ميرا”.

شاركت في برنامج  Dancing with the stars ، ايماناً منها  أن الفنان هو الذي يستطيع القيام بكل ما يصب في خانة الفن ويكون تحت مظلته، فرقصت وتألقت. تماماً كما تتألق اليوم والفرحة “مش سايعتها”  بسبب مشاركتها بطولة مسلسل “أمير الليل” الى جانب النجم الساحر  رامي عياش.

 من كواليس تصوير هذا العمل المنتظر الذي يروي حقبة الانتداب الفرنسي، وفي وقت الاستراحة، استغنمنا الفرصة للقاء الممثلة الشابة داليدا خليل  التي بدت ليدي وبادرتني قائلة: “أمير الليل هو مسلسل الفرح والحب والعشق.”  

ما يعني أن منى طايع ستدعونا مجددأ لنعيش أجواء الرومانسية؟

أكيد، يختلف دوري عن الأدوار السابقة، أي الكوميدية التي اعتاد المشاهدون رؤيتي فيها. هنا دوري أكثر اتزاناً،  “فرح” هنا هي فتاة عاشقة وواقعية. فيها طلعات ونزلات الشخصية ليست ثابتة، الدور جميل جداً فهي تضحي وتحب من صميم قلبها ولا تخفي مشاعرها، ” فرح” من أجمل الادوار التي لعبتها في حياتي.

يعني هل قلت وأخيراً حصلت على الدور الذي كنت أطمح اليه؟

كل دور لعبته في أي عمل أقول هذا من أجمل الأدوار، لكن في الحقيقة  شخصية ” فرح” في ” أميرالليل” ستكون من أجمل الشخصيات، وسيكون هذا الدور نقلة مهمة في حياتي المهنية. سأثبت نفسي في الدراما كما اثبته في الكوميديا. بمعنى سيرى المشاهد شيئاً جديداً.

سيشاهدونك بدور بطولة الى جانب نجم غنائي. ماذا يعني لك ذلك؟

يعني أنا محظوظة، يتمتع رامي بنفسيةٍ رائعة وهو مهضوم، يأتي دائماً بروح ايجابية، وهو مهني وهناك  ” توارد أفكار”  telepathie  بيننا ، لا أجد صعوبة  بالعمل معه لا سيما أنني من محبي فنه وأغانيه.

ماذا استفدت من هذه التجربة؟

تعلمت منه الهدوء، هو فنان بكل معنى الكلمة، لا يتذمر حتى لو بقي يعمل لمدة 14 ساعة ، يكتم مشاعره على الرغم من التعب، لديه حس الممثل على الرغم من أنها المرة الاولى التي يشارك في الدراما وهو دائماً سعيد ومتفائل، يوزع الطاقة الايجابية لمن حوله.

IMG_6767

ما هو رأيك بإقبال فناني الغناء على التمثيل؟

الفنان هو عبارة عن كل شيء، هو شامل يستطيع ان يغني ويرقص ويمثل ويقدم برامج باستطاعته لعب كل الأدوار لانه موهوب. الفنان الشامل هو ذلك الذي اينما وضعته يأتي واقفاً، وبالنسبة لهذه الظاهرة أنا أؤيدها، ربما قد أغني بعد فترة. لهذا أنا شاركت في برنامج dancing with the stars ، احب أن أخوض وأشارك في  أي تجربة مكملة  للتمثيل.

لا شك أن الوسامة هي  جواز سفر نحو التمثيل، بينما في البلاد المتقدمة ليست كذلك؟

طبعاً، في لبنان يهمهم الشكل الجميل لا سيما في ادوار البطولة، تسأل: هل تستطيعين مشاهدة مسلسل على مدار ساعة ولا تتقبلين شكل الابطال فيه؟ لا شك أن الشكل الخارجي مهم  لكن وحده لا يكون كافياً، لذا، على الممثل أن يخلع هذا القناع عن وجهه ويكون متصالحاً مع نفسه وشكله… تتوقف قليلاُ لتقول:  “لكن يبدو ان الناس ما بتفرق معها لانها لا تعلم اذا كان يمثل صح أو لا.”

لا أعتقد ذلك، فالمشاهد مثقف ويميّز جيداً.

لكنه، لا يميّز معايير الدراما، لهذا،  نجد قصة سخيفة ” تكسر الارض”.  ما اكتشفته ان المشاهد يفضل الامور المبسطة،   بحجم  ما تبسطين له  يحب متابعتها أكثر.

رأيناك في ادوارٍ عدة منها الكوميدية وحالياً الرومانسية، ماذا تريدين بعد أي دور تحلمين به.

تبتسم: “بعد ما بلشت”، الآن استطيع أن أقول لقد بدأت  انطلاقتي في الدراما، وستضعني في مكانٍ جميل جدأً ستفتح علي العيون كبطلة تستطيع أن تحمل مسلسلاً مؤلفاً من  60 حلقة تشارك بادوار بطولات عربية، ” أمير الليل” هو بمثابة ” باسبور” ، أما بالنسبة لطموحي فأنا أحب أن  أرقص وأغني وأمثل على المسرح.

IMG_6801

هل من شخصية معينة تحبين أن تلعبيها؟

أنا شخصياً، لا احب لعب الأدوار التاريخية، هناك شخصيات عديدة تستفزني أحب مثلاً لعب دور ” ليدي دي D ” بحياتها وعفويتها وبساطتها أحب شخصيتها المصقلة بصفاتٍ عديدة.  اذا أردت أن أسمي عبالي لعب هذا الكاركتير، لما تتمتع من لطافة وبساطة وعفوية مرفقة بالارستقراطية أحب هذه الأضداد المجتمعة في شخصيةٍ واحدة. على الرغم من ثرائها إلا انها كانت انسانة تحب أبسط الامور.

ما هي الأعمال التي تابعتها في رمضان 2015؟

عملت  “zapping”   على كل الاعمال منها “تشيللو” و ” 24 قيراط”  وغيرها أما العمل الذي فضلته فهو “طريقي” مع شيرين وباسل خياط، أتمنى أن أحظى بدورٍ مماثل.

الى أي مدى تعني لك الجوائز التقديرية؟

تعطي الثقة  للفنان وتكون حافزاً لكي يتقدم أكثر، ويظهر طاقاته، أتمنى بعد أن يعرض “أميرالليل” أن يحظى بجائزة أهم الاعمال الدرامية.

1

لننتقل الى Dancing with the stars   ماذا أضافت هذه التجربة اليك؟

من أحلى التجارب، لقد تعرفت على نفسي أكثر وجسمي وطباعي وعلى الانانية التي هي بداخلي، وكل

الامور البشعة والحلوة في الوقت نفسه.

من من النجوم المشاركين كان الاقرب اليك؟

أنطوني توما وروني فهد وريما فقيه وكارمن لبس حبيبة قلبي لا سيما وقفنا سوياً في احدى الحلقات.

هذا النوع من البرامج يساعد الفنان على الانتشار، ايضاَ…

أكيد، اكتسبت جمهوراً يحب الرقص والموسيقى الذي يختلف عن جمهور الدراما، أحببت فكرة اكتشاف موهبة جديدة لدى  الفنان غير موهبته الاساسية .

عبدو-وداليدا1

عملت مع عدة كتّابٍ ومخرجين…

مقاطعة: هذا ما كنت أنتظره (نص منى طايع) أما بالنسبة للمخرجين فقد عملت مع عدة مخرجين في لبنان والعالم العربي، وأنا أقدرهم جميعاً لكنني أحب سمير حبشي الذي كان أستاذي في الجامعة وأتمنى أن يجمعني عمل به، حالياً أنا سعيدة مع ايلي برباري كذلك فادي حداد “بيجنن ع سلامتو”.

ما هو رأيك بالسينما؟

النوعية هي الأهم وليست الكمية، مؤخراً لم يعجبني الا فيلم ” كتير كبير”.

من هي الزميلة التي تستفزك وتقولين أريد أن أكون مثلها؟

أحب كارمن لبس ورولا حمادة وورد الخال لقد لعبن الكوميديا والدراما ونجحن بامتياز وهن ممثلات class A.

لماذا برأيك يبقى الخلاف قائماً بين الفنانات؟

انها غيرة الفنان على فنه وعمله لا تستطيعين الخروج منها.

هنا سمعنا صوت المخرج يطلب من الجميع ليتأهب لتصوير ما تبقى من المشاهد.         

IMG_6817

سميرة اوشانا

(العربي الجديد)

اقرأ الآن