YOUTUBE
Twitter
Facebook

أطلق الفنان اللبناني الملحن والمؤلف الموسيقي جان ماري رياشي، أول غرفة معتمدة من Dolby Atmos على أحدث طراز في المنطقة التي تتميز بأحدث تقنيات الصوت المكاني في العالم المصممة لإضافة حيوية جديدة وبُعدًا آخر لتجارب الموسيقى والأفلام.

تجربة تكنولوجية صوتية حديثة هي بمثابة ثورة في عالم تكنولوجيا الصوت.

لهذه المناسبة، ورغبة منه في مشاركة الإعلام الفني اللبناني والعربي هذه التجربة، وجه جان ماري رياشي مع عدد من المهندسين المختصّين، الدعوة لنخبة من الفنانين والإعلاميين اللبنانيين لاختبار هذه التجربة شخصياً .

حضر النجم الفنان زياد برجي واختبر التجربة بنفسه فأبدى إعجابه بهذه التقنية، وكشف أنه يعيد تسجيل أغاني فيلمه المقبل، بتقنية آتموس الجديدة، ليكون أول من يستعمل هذه التقنية في السينما العربية. وعن جان ماري قال زياد هوصديق وقريب وفنان مميّز لنا معه الكثير من النجاحات المشتركة ومستمرون معاً …

بعد زياد برجي حضر النجم الفنان ناصيف زيتون  الذي أعرب بدوره عن إعجابه وتقديره للفنان جان ماري رياشي، وقال:” جئت لأشهد خطوة جديدة من خطوات جان ماري رياشي المميزة دائماً الذي اعتدنا عليها”. ثم همس جان ماري له قائلاً :”قل لهم أنك أول فنان عربي يسجّل أغنية بهذه التقنية الجديدة، وبالفعل قال ناصيف يسعدني أنني أول من سجل أغنية في ستوديو جان ماري رياشي، ومن يدخل هذا الاستوديو لا بد سيكون مميزاً بأعماله الموسيقية.”

كذلك، حضر الفنان أنطوني من فرقة أدونيس ومدير فرع الموسيقى والبودكاست لشركة دولبي في الشرق الأوسط وأفريقيا ربيع حمزه ومدير التسويق في شركة دولبي جاييش فيلاركار.

الى  وزير الإعلام السابق والنائب الحالي ملحم رياشي، وصل وفد من لجنة الإتصالات في مجلس النواب اللبناني مع النائبين طوني فرنجيه والياس حنكش، ليعاينا التجهيزات الصوتية الجديدة،  مقدمين التعاون والدعم الرسمي لهذه التقنية الجديدة والرائدة في لبنان والشرق الاوسط.

يذكر، أن كل زائر حاز بفرصة التجربة الشخصية الخاصة في الإستماع وتقييم الفكرة الجديدة في عالم الصوت والمؤثرات الصوتية وآخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الهندسة الصوتية الحديثة.

بعد أن استمتع الجميع بسماع المقطوعة الموسيقية جديدة Unity  التي وضعها الفنان جان ماري رياشي Mixed بتقنية Dolby والتي ستكون متاحة قريبًا جدًا للجمهور.

اقرأ الآن