YOUTUBE
Twitter
Facebook

Apotres 3

في إطار التّحضيرات لأسبوع اللّغة العربيّة 2016، الّتي تحضّر له جمعيّة “جائزة الأكاديميّة العربيّة” بالتّعاون مع مكتبة “أنطوان”، إستضافَ معهد الرّسل – جونية رئيس الجمعيّة الإعلاميّ والتّربويّ الزّميل رزق الله الحلو، الّذي حاور المتعلّمين عن نشاط “قراءة أكاديمي” الهادف إلى تمكين المتعلّمين من مهارات التّواصل الشّفهيّ، في نشاط تشارك فيه هذه السّنة، سبعٌ وعشرون مدرسة خاصّة في أربع محافظات لبنانيّة.

Apotres 1
وتخلّل اللّقاء نشاطٍ تربويّ ذي صلةٍ بمباراة “قراءة أكاديمي”، كما كان لافتًا حُسن التّنظيمِ للّقاء من التّربويّات في القسم الابتدائيّ، والتعلّم النّاشط المعتمَد في معهد الرّسل، ما أوجدَ حماسةِ لتعلّم اللّغة العربيّة ظهرت على وجوه المتعلّمين المشاركين في اللّقاء، من صفوف الرّابع إلى السّادس من التّعليم الأساسيّ.
وشدّد الزّميل الحلو على قيم المحبّة والعزم على تطوير الذّات والنّزاهة في الحياة الخاصّة، على اعتبار أنّ شروط “قراءة أكاديمي” تفرض التحلّي بهذه المزايا.
كذلك جسّدَت زيارة “جائزة الأكاديميّة العربيّة” معهد الرّسل، الشّراكة التّفاعليّة المميّزة بين كلّ المعنيّين بالشّأن التّربويّ، من تربويّين وعاملين في هذا المجال، ومتعلّمين وأهلين.

اقرأ الآن