YOUTUBE
Twitter
Facebook

 

تحت شعار “شاشة واحدة فقط”

“MBC مصر” تنفرد بعرض 9 مُسلسلات حصرية في شهر رمضان مع نُخبة من النجوم منهم عمرو سعد، حمادة هلال، منه شلبي، شيكو، هشام ماجد، محمد ممدوح، ريهام عبد الغفور، إياد نصار، أمينة خليل، نادين نجيم، قصي خولي، أحمد داش، هدي المُفتي وآخرين

كعادتها كل عام تُطلق شبكة قنوات “MBC مصر” خلال شهر رمضان الكريم باقة واسعة من أضخم المسلسلات الدرامية التي تضم أبرز النجوم وتُرضي مُختلف الأذواق والمُشاهدين. وتشمل إنتاجات متنوّعة، تجمع أهم الأعمال الدرامية والكوميدية والاجتماعية، وتنطلق الخريطة الدرامية خلال الشهر الكريم عبر قناتي “MBC مصر”، و”MBC مصر2″، لتوفر أفضل محتوى على مدار الساعة وبما يُتيح خيارات متنوعة أمام كل المُشاهدين وفي كل الأوقات.

“الأجهر” (عمرو سعد…)

يجد بطل العمل “يوسف” نفسه مُتهماً بقتل أمه ثم مسؤولاً عن إخوته، وتدفعه الظروف للسفر مُتخفياً إلي عدد من الدول الإفريقية، ويغوص في عالم العصابات وتتأرجح حياته بين الطبقات المخملية والبحث عن الأمان المفقود.

إخراج ياسر سامي. بطولة عمرو سعد، درّة، سيد رجب، أحمد مجدي، عمرو عبد الجليل، ناهد السباعي، وآخرين….، ومن تأليف ورشة ملوك.

 

“المداح أسطورة العشق” (حمادة هلال…)

بعد النجاح الكبير جداً الذي واكب عرض حلقات “المداح أسطورة الوادي” رمضان الماضي، حيث يعود بطل العمل “صابر” الذي سخر حياته لعلاج الناس بالقرآن والسنة النبوية لآفاق مُختلفة حيث تتطور الأحداث وتحمل له الأقدار الكثير من المُفاجآت خاصة عندما يُرزق بطفل وتتداخل الأحداث عنما يُحاول البعض إيهامه بأن هذا الطفل ليس إبنه وإنما إبن الشيطان.

إخراج أحمد سمير فرج. بطولة حمادة هلال، هبه مجدي، يسرا اللوزي، خالد زكي، محمد رياض، رانيا فريد شوقي، عبد العزيز مخيون، دنيا عبدالعزيز، خالد سرحان، حنان سليمان، تامر شلتوت، صبحي خليل، وآخرين..، ومن تأليف أمين جمال.

“تغيير جو” (منه شلبي)

تُطل منه شلبي بشخصية “شريفة” مهندسة الديكور التي تعيش أزمات اجتماعية بسبب الظروف الصحية لوالدتها، وتتغير عاداتها تماماً عندما تتعرف على أستاذ التاريخ “إياد نصار” الذي يُغير مسار حياتها، وفي الوقت ذاته يغوص المُسلسل في الكثير من الحكايات الإجتماعية.

إخراج مريم أبو عوف. بطولة منه شلبي، ميرفت أمين، إياد نصار، ماجدة ذكي، أحمد مالك، شيرين، وآخرين… ومن تأليف منى الشيمي.

اللعبة 3 (شيكو وهشام ماجد)

تحت شعار “اللعب مع الكبار”، ينتقل كل من “مازو” و”وسيم” إلى أفاق مُختلفة من الألعاب والمُنافسات والأفكار غير التقليدية، ويستعين كل منهم بأفراد فريقه وعناصر خارجية إضافية طمعاً في الفوز وجمع أكبر قدر من الأموال.

إخراج معتز التوني. بطولة شيكو، هشام ماجد، محمد ثروت، أحمد فتحي، ميرنا جميل، مي كساب، سامي مغاوري، عارفة عبد الرسول وآخرين…، من تأليف أحمد سعد والي.

الهرشة السابعة (أمينة خليل)

هل يختفي الحب بعد الزواج؟ زاوية إجتماعية يطرحها مُسلسل “الهرشة السابعة”، فبعد قصة حب رومانسية تنتهي بالزواج بين بطلي العمل، يتسرب الملل إلى الحياة الزوجية مع مرور السنوات، ويقع كل من طرفي العلاقة أسيراً للإحباط، فهل ينجح الزواج في الاستمرار رغم تحديات الوقت والغيرة والإغراءات وتحمل المسؤوليات.

إخراج كريم الشناوي. بطولة أمينة خليل، محمد شاهين، علي قاسم، أسماء جلال، عايدة رياض، حنان سليمان، محمد محمود، عماد رشاد، وآخرين. تأليف ورشة سرد بإشراف مريم نعوم.

رشيد (محمد ممدوح وريهام عبد الغفور)

رؤية معاصرة لرواية الكونت دي – مونت كريستو. تبدأ الحبكة بالتصاعد عندما يُتهم رشيد بقتل رب عمله وسرقة أمواله ويُزجّ به في السجن. هناك يبدأ رشيد التخطيط بالهروب والانتقام ممن لفّق له التهمة وسرق حبيبته وتسبب في ابتعاده عن ابنه الوحيد.

إخراج مي ممدوح. بطولة محمد ممدوح، ريهام عبد الغفور، صلاح عبد الله، خالد كمال، تامر نبيل، وآخرين.

وأخيراً (قصي خولي ونادين نجيم)

في إحدى ضواحي بيروت الفقيرة تبدأ الحكاية بقصة حب بين “خيال” التي لا تمتلك أوراقاً ثبوتية و”ياقوت” السجين السابق. اختطاف وقتل واتجار بالبشر وتورّط مع عصابات وأسماء كبيرة وأكثر من ذلك في انتظار مشاهدي “وأخيراً”.

إخراج أسامة الناصر. بطولة قصي خولي ونادين نجيم.

 

وش وضهر (ريهام عبد الغفور واياد نصار)

تقع الأحداث في مدينة طنطا عندما تضطر الظروف “جمال” لأن ينتحل صفة طبيب، وتضطر أيضاً “ضحى” للعمل كممرضه وراقصة شعبية، وتجمع الأقدار بينهما ضمن العديد من التفاصيل اليومية والحياتية، وكيف يُحاول البسطاء التعايش مع حياتهم والتغلب على الصعوبات بالأمل والحب.

إخراج مريم أبو عوف. بطولة ريهام عبد الغفور، إياد نصار، إسلام إبراهيم، ثراء جبريل، ميمي جمال، محمود قابيل، محسن منصور، وآخرين…، ومن تأليف ورشة سرد وسيناريو حوار شادي عبد الله، أحمد بدوي.

الصندوق (أحمد داش وهدى المفتي)

صندوق مغلق يتم شراؤه من على الانترنت بسعر ثابت دون العلم بمحتواه. هو أمر يقوم به الشباب بدافع المغامرة حيث انه يشبه المراهنات.

إخراج مروان عبد المنعم، بطولة هدى المفتي، احمد داش، علي قاسم، حمزة العيلي، وآخرين.

 

اقرأ الآن