YOUTUBE
Twitter
Facebook

????????????????????????????????????

أطلق بي بي سي ميديا أكشن (BBC Media Action) مسلسلاً إذاعياً سورياً جديداً بالتعاون مع “أفلام بطوطة”، شريكة إنتاج محلية وبدعم مالي من الإتحاد الأوربي. تحت عنوان “حي المطار”، تدور أحداث المسلسل في ضاحية وهمية في سوريا ويرصد الحياة اليومية لشخصيات العمل في مسعاها للتأقلم مع مجريات وتداعيات الحرب الدائرة في سوريا. العمل الدرامي أبصر النور بفضل تعاون جَمَعَ أفضل المواهب السورية في مجال الكتابة الدرامية والتمثيل من جهة، وخبرة بي بي سي العريقة في مجال الدراما من جهة أخرى.

وسيعرض العمل ثلاث مرات في الأسبوع، ويحمل في طيّاته كل مقوّمات الدراما التقليدية حيث يعالج على طول حلقاته قصص الحب والخلافات العائلية والطمع والطموح والخيانة ومختلف الأزمات الشخصية. كما يلامس قضايا ساخنة حالياً في المجتمع السوري كعسكرة المجتمع والفساد والإستغلال الجنسيّ وخيارات بعض المواطنين الجانحة نحو التعصّب وتأثيرات موجات التهجير الكثيفة. وتتأرجح قضايا العمل بين الشخصيّ والعام لتترك المستمع مشدوداً ومتشوّقاً في نهاية كل حلقة لمعرفة ما ستؤول اليه أقدار شخصيات العمل، ومنها “عساف” رجل الأمن وصاحب الصوت العالي المسؤول عن الحاجز في حي المطار.

وسلّطت مهى تقي، مديرة المشاريع لدى بي بي سي ميديا أكشن في لبنان وسوريا، الضوء على أهداف العمل الإذاعي خلال مؤتمر عقد في “Station بيروت” جَمَعَ ممثلين عن الاتحاد الأوروبي، وفريق الإنتاج إلى جانب عددٍ من الإعلاميين. في هذا الإطار قالت مهى تقي: “هدفنا من إنتاج “حي المطار” هو توفير مساحة تواصل مع السوريين، تشعرهم بوطنهم الأم وتستعيد لحظات حياتهم اليومية وتحيي ارتباطهم بأرضهم. لقد سبق ونجحنا في استعمال الدراما في أكثر من بلد، وأثبتت فاعليتها كوسيلة لتقريب الناس من مختلف الأطياف والانتماءات والاتجاهات”، مضيفة: “نهدف لترسيخ الفهم والوعيّ حول موضوعات تعتبر حساسّة وشائكة في المجتمع السوريّ، فضلاً عن استحداث مساحات حوارية بين أجيال مختلفة”.

????????????????????????????????????

وإضافة إلى عرضه ثلاث مرات أسبوعياً على أثير راديو بي بي سي عربي، سيتم تنظيم حلقات حوارية أسبوعية لمناقشة مجريات المسلسل والمواضيع التي يتطرق إليها، ليكون مساحة للتواصل مع المستمعين. “حي المطار” متوفّر من شبكة الانترنت أو عبر تطبيقات “البودكاست”.

سيبدأ بث حلقات المسلسل على أثير بي بي سي عربي الساعة 19:06 بالتوقيت المحليّ (توقيت غرينتش زائد ساعتين) أيام الأحد والثلاثاء والخميس أسبوعياً. وستتم إعادة حلقات الأسبوع الثلاث أيام السبت الساعة 12:06 و 18:06 تليها مباشرة حلقة حوارية الساعة 13:06 و19:06.

كما يمكن تتبّع الدراما على بي بي سي عربي في لبنان عبر الموجة (FM 93.6) وفي سوريا عبر الموجة (MW 720).

للاستماع إلى كافة الحلقات، يرجى زيارة www.hayelmatar.com، أو صفحة الفيسبوك  fb.me/hayelmatar، أو على SoundCloud.com/hayelmatar. أما “البودكاست” فهو متوفر على iTunes وتطبيقات Android.

اقرأ الآن