YOUTUBE
Twitter
Facebook

 

تتميّز شاشة ال MBC1 بعرض باقة منوعة من الاعمال الدرامية منها تاريخية واجتماعية حديثة وكوميدية.

طاش العودة (ناصر القصبي وعبدالله السدحان) إنتاج “استوديوهات MBC”

بعد غياب دام ١٢سنة، يعود النجمان الكبيران ناصر القصبي وعبدالله السدحان ليرسما الضحكات القلبية معاً على وجوه الملايين في “طاش العودة” على 1MBC و”شاهد” في رمضان، من إنتاج “استوديوهات MBC”. مواقف وأحداث كوميدية متجددة تعكس قضايا المجتمع، يترقّبها جمهور “طاش” المتلهّف، فهل يشهد هذا الموسم عودة الشخصيات التي أحبّها المشاهدون على مدى عقود؟ وما هي التغييرات التي يحملها لنا “طاش العودة” في جعبته؟ يخرج “طاش العودة” المخرج محمد القفاص.

 

سفربرلك (إنتاج ملحمي ضخم وآخر مشروع حضّر له المخرج الراحل حاتم علي وأخرجه الليث حجو)

مِن أحياء الحجاز والشام الساكنتَين في حضن التاريخ والعراقة والتراث، إلى خنادق الرصاص والبنادق والموت أثناء الحرب العالمية الأولى، تنتقل أحداث العمل الدرامي الملحمي الضخم “سفربرلك” بين عالمَين متناقضَين جمع بينهما زمنٌ واحد. العمل من إنتاج “استوديوهات MBC”، ويُعد آخر مشروع حضّر له المخرج الراحل حاتم علي، وهو من إخراج الليث حجو. توزعت البطولة بين نجوم من المملكة العربية السعودية وسوريا ولبنان والعالم العربي: عبد الرحمن اليماني، أنس طيارة، وسام فارس، بيو شيحان، مؤيد الثقفي، ميلا الزهراني، خالد يسلم، هند محمد، محمد بخش، بمشاركة النجم العربي عابد فهد، والنجوم فادي صبيح، طلال الجردي، كميل سلامة، نانسي خوري، نتاشا شوفاني، ريان حركة، عزيز غرباوي وآخرين.

دفعة لندن

مجموعة من الطلاب من دول الخليج يحملون أفكارهم وتقاليدهم وأحلامهم إلى عاصمة الضباب بداية الثمانينيات حيث تلتقي الحرية والأفكار الأوروبية بالساسة والشعراء والمفكرين والفنانين في خضم التناقضات الدينية والاجتماعية.

إخراج محمد بكير. بطولة: ليلى عبدالله، لولوة الملا، ميلا الزهراني، صمود المؤمن، رهف محمد، حمد أشكناني، هاشم نجدي، فهد الصالح، عبد السلام محمد، عبد الله الرميان، ناصر الدوسري، روان مهدي، ريام جزائري، ناهد السباعي، حمزة العيلي وآخرين

جعفر العمدة (محمد رمضان)

النجم محمد رمضان في دور اﻟﻣﻌﻠم “ﺟﻌﻔر اﻟﻌﻣدة”، رجل الأعمال الثري المتزوج من ثلاث سيدات. ما قصة السيدة التي تطلب منه أن يقرضها 400 مليون جنيه؟ أجواء مسلية ومكائد تنسجها زوجاته الثلاث.

من إخراج محمد سامي. بطولة: محمد رمضان، مي كساب، زينة، إيمان العاصي، منة الفضالي، منذر رياحنة، أحمد داش، وآخرين.

الأجهر (عمرو سعد)

مراهق مسؤول عن أخوته يجد نفسه متهماً بقتل أمه.. لاحقاً يكمل حياته متخفياً ليصل إلى أفريقيا ويعمل في الياقوت والألماس ويدخل عالم العصابات من الطبقة المخملية. رحلة طويلة يخوضها الأجهر في البحث عن إخوته في موازاة صراعاته مع حيتان السوق، وقصة حب مجنونة.

من إخراج ياسر سامي. بطولة: عمرو سعد، درّة، سيد رجب، أحمد مجدي، عمرو عبد الجليل، ناهد السباعي، وآخرين.

اقرأ الآن