YOUTUBE
Twitter
Facebook

IMG_9363

من ضمن نشاطات بلدية الدكوانة، مسابقة أجمل “بيت عصفور” ، وبرعاية وحضور رئيس البلدية المحامي انطوان شختورة وعدد من المشاركين وأبناء المنطقة، أعلن عن أسماء الفائزين في صالون كنيسة مار جرجس الدكوانة، وهم:  الجائزة الثالثة فاز بها فريديريكو والثانية كانت باسم زوي، أما الجائزة الاولى فكانت لماريان الياس.

وفي المناسبة ألقى الاستاذ أنطوان شختورة كلمةً قال فيها:

18447562_1388970781169084_6159101134296798881_n

“يسرُني اليوم أيها الشباب، أن أكون بينكم في حفل توزيع جوائز مسابقة أجمل بيت للعصفور،
على بساطة هذا النشاط ورُقيه، إلا أنه يحمل في طياته ومعانيه مضموناً كبيراً من الأخلاقيات للتعاطي مع البيئة والفنون الإنسانية ، التي تسعى بلدية الدكوانة الى الحفاظ عليها وتنميتها، من خلال عدة أنشطة ومشاريع في زمنٍ أصبحت فيه المصلحة المادية عدُوّة للبيئة والفن والثقافة .
أنتم اليوم تتنافسون على إظهار إبداعكم الفكري وحبكم للطبيعة من خلال مسابقة أجمل بيت للعصفور، هذا الكائن الحي الذي يجمع في تكوينه جمالية الخالق وإنتظام عمل الطبيعة من خلال منافعه الكثيرة في المحافظة على البيئة، فهو السبب الرئيسي لتكاثر الأشجار من خلال نقل البذور من الأحراج الى المناطق الجرداء لتوسيع المساحات الخضراء، وهو الذي يقضي على الحشرات المضرة بالطبيعة والخضار، كما وأن جماله الخلاب وألوانه تجسد محبة الخالق وإبداعه. نحن في لبنان وللأسف تنقُصُنا الثقافة البيئية للحفاظ على طيورنا المحلية وحتى المُهاجرة، ونتباهى بصيدها العشوائي، فمن هنا نضم صوتنا الى صوت فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي خصص يوماً كاملاً للتوعية البيئية من خلال المحافظة على الطيور المهاجرة وتنظيم الصيد المحلي .
ليبقى لبنان وطن الأرز والخَضار والفن والجمال، أُحييكم على عملكم الراقي والمرهف الإحساس هذا ، والذي يدل على إبداعكم وفنكم وأخلاقكم ،
كلكم فائزون اليوم لأنكم من نُخُب الوطن الذي نحتاجها، أشكر كل من ساهم في هذا اللقاء الحضاري،
عشتم ، عاش الفن الجميل ، عاشت بيئتنا نظيفة خضراء ، عاشت الدكوانة ليحيا لبنان .

IMG_9361

IMG_9358

IMG_9343

IMG_9344

تغطية: سميرة اوشانا

اقرأ الآن