YOUTUBE
Twitter
Facebook

بمناسبة افتتاح شركة الانتاج  Praetorium films and academy   لبى عدد من الصحافيين والمصورين والفنانين دعوة المنتج شربل غضية لتمضية يومٍ سياحي في شمال لبنان، وتحديداً منطقة كفرحبو-الضنية. فكانت المحطة الاولى للوفد الاعلامي زيارة كنيسة مار جيوارجوس ولقاء كاهن رعيتي كفرحبو ورشعين للروم الاوثوذكس الأب جورج الشاغوري في صالون الكنيسة للاستراحة الصباحية، بعد أن تحدث عن تاريخ الكنيسة، أبدى الأب الشاغوري فخره بابن الرعية المنتج شربل غضية الذي أتاح فرص العمل لأهل الشمال من خلال اطلاق اول شركة انتاج في شمال لبنان ومقرها أردة- زغرتا.

ثم انتقل الجميع الى مكاتب شركة Praetorium  والاكاديمية الفنية في اردة – زغرتا للاحتفال بافتتاح المقر، بحضور رئيس مجلس نقابة الممثلين نعمة بدوي وعدد من الفنانين بينهم الممثل طوني عاد وانطوانيت عقيقي وسعد حمدان ولارا حتي  حيث جال الجميع على أقسام الشركة. ثم التقت الصحافة مجموعة كبيرة من اهل الوسط الفني والوجوه الاجتماعية والثقافية والسياسية على مأدبة غذاء احتفالاً باولى مشاريع الشركة ليعلن المنتج وصاحب الدعوة شربل غضية “عن التحضير لفيلم سينمائي سيبصر النور قريباً شاكراً كل من لبى دعوته، مؤكداً ان ايمانه بالانتاج اللبناني والدراما اللبنانية والعربية دفعاه بالقيام بهذه الخطوة على الرغم من الاوضاع الجيوسياسية  غير المستقرة والازمات الاقتصادية والاجتماعية التي تتفاقم”. كما أوضح: “ان اكاديمية  Praetorium تهدف لتأهيل وتحضير الممثل عبر دوراتٍ تدريبية مع اهم أرباب المهنة على أن يحصل بعد اتمام الدورة، على شهاداتٍ رسمية معترف بها بالتعاون والتنسيق مع النقابات الفنية الحاضرة بيننا”.

وختم قائلاً: “ان عجلة الانتاج اللبناني لم ولن تتوقف لاننا نملك المواهب واهل الابتكار والابداع والشعب اللبناني يتأقلم ويتكيف مع تقلبات الاوضاع المحلية والعالمية”

 

 

سميرة اوشانا

اقرأ الآن