YOUTUBE
Twitter
Facebook

image2 

تسلقت سلم التمثيل درجة درجة، من مسلسل “لو” الى “وجع الروح” ثم “زوجتي أنا” ثم “كل الحب .. كل الغرام” ثم “أصحاب تلاتي” ثم “خلخال”، لتقف اليوم أمام الباشا، لتثبت للمنتجين أنها تستحق فرصة البطولة أمام ممثل عملاق يرعب أهل القرية بظلمه وبطشه.

آمن بها المنتج مروان حداد ورأى فيها نجمة من الصف الاول.

هذا اللقاء مع الممثلة جيهان خماس أو “شوكت” التي خطفت قلب وعقل البشاوات.

thumbnail_image7

 

نتابع حالياً مسلسل “الباشا” الذي تلعبين فيه دور البطولة الى جانب الممثل النجم رشيد عساف، أخبرينا عن هذه التجربة؟

مسلسل الباشا هو تجربة رائعة جداً  تعلمت منها الكثير وأعطيت من كل قلبي والحمدلله وصل الدور الى الناس.

وقوفك الى جانب الممثل رشيد عساف الذي يمتلك خبرة واسعة، هل تطلب منك جهداً مضاعفاً؟

اكيد الوقوف الى جانب الاستاذ رشيد كان حملاً ثقيلاً وتحدياً ومسؤولية كبيرة لكن الحمدالله “كنت آدّا”.

بعد دورك اللافت في “كل الحب .. كل الغرام” تلعبين دور البطولة لأول مرة، هل المسؤولية أكبر؟ او أن الممثل يعتبر اي دور يلعبه مهم أكان صغيراً او كبيراً وعليه أن يقدمه بجدية؟

أكيد دوري في مسلسل “الباشا” مسؤولية كبيرة كأول مرة بطولة أولى، وخصوصاً أن الجو العام للمسلسل  بعيد كثيراً عن اجوائنا، فهذا عمل   epoque  و”شوكت” هي إمرأة مليئة بأحاسيس مختلفة، لكن الامر الذي جعلني مرتاحة وأمن لي الطمأنينة هو تجربة “كل الحب كل الغرام، الذي لعبت فيه دورأً لم يكن سهلاً.

الباشا” دخل المنافسة الرمضانية الشرسة، مع أعمال بانتاجٍ ضخم،هل خفت من المنافسة؟ لا سيما في المقابل كانت نجمات مثل سيرين عبد النور ونادين نجيم وورد الخال وكارين رزق الله يقدمن أعمالاً لاقت متابعة كبيرة؟ وما هو رأيك بآدائهن؟

المنافسة كانت جميلة في السباق الرمضاني وكل مسلسل نال حقه من النجاح، أما بالنسبة لرأيي بنجمات رمضان، فأحببت أنوثة سيرين عبد النور في الأداء و هدوء نادين نجيم وقوة ورد الخال و إحساس كارين رزق الله، كل ممثلة لديها الاسلوب الخاص بها وجميعهن “يعطيهن الف عافية” لان العمل الدرامي متعب كثيراً  والجميع  يستحق النجاح.

 

 

thumbnail_image8

ما هي الأعمال التي تابعتها، وأي عمل نال اعجابك؟

بصراحة، لم أستطع متابعة أي عمل بسببب انشغالي بتصوير “الباشا”، لكنني شاهدت بعض المقتطفات من كل عمل.

أخبرينا عن تعاونك مع المنتج ايلي معلوف.

الاستاذ ايلي معلوف كان له الفضل الكبير في مسيرتي،  لأنه آمن بي واختارني لألعب دوراً صعباً الى جانب عدد من الممثلين الكبار، لكن بداياتي كانت بمشاركة لطيفة في  “لو”  وبعده  لعبت في  مسلسل “وجع الروح” للكاتب الصديق طارق سويد كما شاركت في  مسلسل “زوجتي انا” مع الاستاذ مروان حداد من اخراج ايلي السمعان ثم “كل الحب كل الغرام” و”اصحاب تلاتي” و”خلخال” وصولاً الى “الباشا”.

هل من أعمال جديدة؟ وهل سنشهد لمسلسل “الباشا” الجزء الثالث؟

حالياً، لا نزال نصور مسلسل “الباشا”،  تركيزي منصب على هذا العمل الناجح، مبدئياً، لن يكون له جزء ثالث.

الهيبة 1″ لعبت نادين نجيم دور البطولة فيه، في “الهيبة 2” نيكول سابا أما حالياً “الهيبة – الحصاد” سيرين عبد النور، أي ثنائية كانت أكثر تجانساً مع الممثل تيم حسن، برأيك؟

تابعت الجزء الاول منه، بينما الجزء الثاني كنت منشغلة بتصوير “كل الحب… كل الغرام”  أما “الهيبة – الحصاد” فشاهدت بعضاً منه.  كل ممثلة  تتميّز بإطلالتها الخاصة بها مع النجم تيم حسن، لكنني شعرت أن الثنائية بين تيم وسيرين عبد النور كانت أكثر انسجاماً.

اذا كتب له جزء رابع، وطلب منك المشاركة فيه، وكان لديك عرض آخر مع شركة مروى غروب، ماذا تختارين؟

أنا شخصيا ضد فكرة تصوير أجزاء عدة للمسلسل، هذا العمل قطف النجاح في جزئه الاول، الهيبة مسلسل ناجح لكن،  تبقى “مروى غروب”  بيتي.

thumbnail_image5

انطلقت من برنامج “ستار اكاديمي” هذا البرنامج فتح آفاقاً لدى بعض المشتركين، هل كان التمثيل هدفك عندما شاركت فيه؟

انا أحب الفن على أنواعه، شاركت في “ستاراك” بهدف الغناء لكن مع الوقت وجدت نفسي في التمثيل أكثر.

ما هي الشخصية التي تحبين تجسيدها؟

أحب تجسيد ادوارٍ مختلفة، الممثل المجتهد يستطيع أن يلعب كل الادوار. ليس عندي شخصية معينة لكنني أميل لتجسيد قصصٍ حقيقية.

ما هو رأيك بالدراما المختلطة؟ وهل تجدينها منطقية؟ لا سيما في هذه المشاركة، الباشا في قرية لبنانية ومنذ شبابه يعيش في لبنان لكن لهجته سورية؟ كذلك نجد هذا الامر غير المنطقي في “الهيبة” الام واولادها يتكلمون اللهجة السورية في منطقةٍ لبنانية؟

الاختلاط ليس خطأ،  في النهاية،  كلنا عرب انا أفضل الدراما المختلطة لاننا  نتشارك الخبرات ونتعلم من بعض وأجدها منطقية جداً، لأنها تجسد الواقع و”الباشا” شخص من الجنسية السورية عاش في لبنان وهذا الامر  موجود، هناك أشخاص من جنسيات عربية متعددة  مقيمون في بلدان غير بلدهم الأم، من هنا، يتم تبادل الحضارات.

 من هو الممثل الذي تحبين أن تلعبي دور البطولة الى جانبه؟

ليس هناك من ممثل معين أحب أن أشاركه البطولة، المهم هو النص  والدور الجميل، أما  بالنسبة للممثلين فجميعهم “ع سلامتهم”.

 من هي الممثلة اللبنانية التي يقنعك آداؤها؟

الممثلة القديرة رولى حمادة،  كل مشهد أراها فيه بأي مسلسل لها، أقول مستحيل أن يكون هذا تمثيلاً. هي رائعة تقنعني جداً.

thumbnail_image6

ما هو رأيك  بالفنانين الذين يدخلون التمثيل، هل تجربتهم ناجحة؟ وكيف تجدين أنور نور؟

الفنانون الذين يدخلون مجال التمثيل لا يتعدون على المصلحة أبداً، والدليل جميعهم نجحوا وابدعوا، أما بالنسبة للفنان الصديق أنور نور فشهادتي به مجروحة، إن كان كمغنٍ أو كممثل، وأتوقع له نجاحاً كبيراً لا يقل أبداً عن نجوم الصف الاول.

 هل من مشروع سينمائي أو مسرحي؟

بالنسبة للسينما، أنا صورت فيلم “بالصدفة” كضيفة من اخراج باسم كريستو وبطولة كارول سماحة وبديع ابو شقرا وباميلا الكيك وعدد كبير من الممثلين اللبنانيين من كتابة كلوديا مارشليان ومن المفروض أن يبدأ عرضه قريباً.

 أنت مغربية وتزوجت من شابٍ لبناني، وتتحدثين بطلاقة اللهجة اللبنانية، أخبرينا كيف تم التعارف بينكما؟

صحيح أنا مغربية الاصل الكل يتفاجأ عندما يسمعونني أتحدث اللهجة اللبنانية وهذا يدل على  محبتي الكبيرة للبنان، تعرفت على زوجي بعد “ستاراك” من خلال صديقة مشتركة الزميلة منال طحان تعرفناعلى بعض وتم النصيب.

thumbnail_image4

من جيل الشباب أي من الممثلين او الممثلات لفتك آداؤه؟

الممثل أنور نور والياس الزايك والممثلة ستيفاني عطالله.

بكلمة اريد صفة لكل من الممثل: يورغو شلهوب؟ وبديع ابو شقرا؟ وعمّار شلق؟ ورودني الحداد؟ وأي من هؤلاء تحبين أن تشاركيه البطولة؟

عمار شلق : استاذ

يورغو شلهوب :مبدع

بديع بو شقرا : فنان

رودني حداد : كاريزما

أما بالنسبة من أحب مشاركته البطولة، لا أستطيع ان أختار واحداً، بل أختارهم جميعاً، سبق كان لدي تجربة مع عمار شلق في مسلسل “وجع الروح” ومع بديع أبو شقرا في فيلم “الصدفة”.

 

سميرة اوشانا

 

WhatsApp Image 2019-06-06 at 12.03.28 PM

 

اقرأ الآن