YOUTUBE
Twitter
Facebook

أعلن المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت عن تعاون رائد مع مستشفى العاصمة في مدينة الكويت، الكويت. يتخذ المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، وبالتعاون مع مستشفى العاصمة، خطوات مهمة لتوسيع نطاق خدماته في الرعاية الصحية الرائدة ليس فقط داخل لبنان ولكن أيضا على نطاق أوسع في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. إن هذا الاتفاق، والذي يأتي في الوقت الملائم، يتجاوز مجرد التعاون؛ فهو يمثل فصلاً جديدًا في رحلة المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت في ابتكار وتقديم الرعاية الصحية لخدمة شعوب المنطقة. وبالتالي فإن هذا التعاون سيُرسي معايير جديدة لتقديم أعلى معايير الرعاية الصحية في المنطقة.

وقد علّق الدكتور فضلو خوري، رئيس الجامعة الأميركية في بيروت، قائلا: “تمثل هذه الاتفاقية معلماً بارزاً للمركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، حيث تفتح الباب مرة أخرى أمام مسار رئيسي لإحالة المرضى من الكويت إلى المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت. وهذا يبرهن التزامنا الراسخ بالنهوض بمعايير الرعاية الصحية ليس فقط في لبنان ولكن في جميع أنحاء الشرق الأوسط.”

وقال السيد بشار علي الأسد، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أليانس الطبية ولمستشفى العاصمة في الكويت: “معاً ندرك الحاجة الملحة لتوسيع وتطوير خدماتنا الطبية حيث تتمتع الجامعة الأميركية في بيروت بتاريخ من التميّز في تعليم الرعاية الصحية والبحوث والممارسة السريرية. خبرتهم هي أحد الأصول القيمة التي يمكن الاستفادة منها في تحقيق أهدافنا ورؤيتنا.”

وأضافت الدكتورة سهى كنج شرارة، نائب الرئيس المساعد للشؤون العالمية في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت: “لقد تلاقى المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت مع مستشفى العاصمة على رؤية مشتركة لإعادة تعريف الرعاية الصحية في المنطقة العربية، ووضع معايير التميز والابتكار.”

إن تعاون المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت مع مستشفى العاصمة يدل على التزام المركز الطبي بتحسين معايير الرعاية الصحية في لبنان والمنطقة ويعكس رؤيته لتعزيز التميّز في جميع أنحاء منظومة الرعاية الصحية الإقليمية.

لعقود خَلَت والمواطنون اللبنانيون والعرب لا يزالون يضعون ثقتهم في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت للحصول على خدمات طبية عالية الجودة. وهذا يعزّز مسؤولية المركز الطبي في ريادة تطوير الرعاية الصحية ويجعل منه موقعاً مرجعياً في المنطقة لخدمات الرعاية الصحية النوعية التي تتمحور حول المريض ونموذجاً ريادياً جريئاً يحتذي به الآخرون.

يذكر أن المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت دأب منذ العام 1902 على توفير أعلى معايير الرعاية للمرضى في مختلف أنحاء لبنان والمنطقة. وهو أيضاً المركز الطبي التعليمي التابع لكلية الطب في الجامعة الأميركية في بيروت التي أنشئت في العام 1867 ودرّبت أجيالاً من طلاب الطب وخريجوها منتشرون في المؤسسات الرائدة في كل أنحاء العالم. المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت هو المؤسسة الطبية الوحيدة في الشرق الأوسط التي حازت على خمس شهادات اعتماد دولية وهي (JCI)، و(Magnet)، و(CAP)، و(ACGME-I) و(JACIE) ما يشكّل دليلاً على اعتماد المركز أعلى معايير الرعاية الصحية المتمحورة حول المريض والتمريض وعلم الأمراض والخدمات المخبرية والتعليم الطبي والدراسات العليا. وقد خرّجت كلية الطب أكثر من أربعة آلاف طالب وطبيب. وتقدم مدرسة رفيق الحريري للتمريض تعليماً متميزاً للعاملين في مجال التمريض، ويلبي المركز الطبي إحتياجات الرعاية الصحية لأكثر من 360 ألف مريض سنوياً.

اقرأ الآن