YOUTUBE
Twitter
Facebook

ALS CONGRESS (5)

نظمت جمعية ALS اللبنانية (LALS) مؤتمرها الطبي الاول في لبنان والعالم العربي في فندق “هيلتون- حبتور” يوم الخميس 2 تموز- يونيو بحضور اكثر من 100 طبيب ومتخصص ومرضى ALS مع اسرهم.
ALS CONGRESS (6)
رحبت الكاتبة والاعلامية ورئيسة جمعية LALS كارن البستاني بالاطباء المحاضرين الذين أتوا خصيصاً من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة, كما أنها شكرت الحضور، وتطرقت الى اهمية وجود هذه الجمعية في لبنان والدول العربية وعن النشاطات والانجازات الهامة التي حققتها خلال عام واحد فقط. كما سلطت الضوء على أهمية هذا المؤتمر الطبي الأول الذي يهدف الى التوعية الطبية. وانهت شاكرةً جميع الجهات الراعية، وهي: Bankers Insurance و Benta Pharmaceutical و Nadia Travel و Hilton Habtoor hotel و Sky-High.
ALS CONGRESS (1)

ALS CONGRESS (4)
اما الاطباء الدوليين الثلاث المتحدثين في المؤتمر، فقد قدموا احدث الدراسات حول المرض المتزايد عاماً بعد عام.
وقد تحدث الدكتور جوني سلامة طبيب الأمراض العصبية والمتخصص في مرض ALS عن الجانب العام والسريري لمرض التصلب الضموري الجانبي. اما الدكتورJemeen Sreedharan العالم العيادي والباحث و طبيب الأمراض العصبية في جامعة Kings College فقد تطرق الى أحدث دراسات و نتائج هذا المرض.
اما الدكتور داني أبو عبد الله، المتخصص بالطب الرئة والعناية الفائقة ، فقد تحدث حول مشاكل الجهاز التنفسي وحلولها.
ALS CONGRESS (7)
وكان للدكتور جميل زغيب، مؤسس الجمعية ومريض ALS، كلمة مؤثرة وشكر لكل الجهود التي تبذل في سبيل التوعية من قبل رئيسة الجمعية السيدة كارن البستاني, كما انه القى محاضرة عن أهم الامورالتي يجب المريض ان يعرفها. وكان عرض لبعض مقتطفات للفيلم الوثائقي “Jamil a flying soul” الحائز على جائزة “الموريكس دور”.
ALS CONGRESS (3)
كما كان للمهندس اللبناني جاد بصيبص لفتة بعد تمكنه تركيب نظام تتبع العين Eye tracker الذي يتمكن من خلاله المريض أن يتواصل مع الآخرين بأسعار معقولة جداً في لبنان.
13346401_10153456939896721_6363155318821263966_n

اقرأ الآن