YOUTUBE
Twitter
Facebook

thumbnail_4434524b-d68a-4f65-9a9e-b4022bd37f2e

أكد المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم خلال زيارته إدارة حصر التبغ والتنباك “الريجي” في الحدث، أن تعاوناً سيحصل بين الأمن و”الريجي” على مستوى مكافحة التهريب، مشدداً على أن هذا التعاون يساهم في “زيادة مداخيل الدولة” .

و استهل اللواء ابراهيم زيارته باجتماع مع رئيس “الريجي” مديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي في مكتبه، ثم كانت له جولة شملت أقساماً عدة في “الريجي”، اطلع خلالها على التقدم الذي حققته “الريجي”، و على أهم نشاطاتها.

ثم التقى اللواء ابراهيم الملاك العالي للإدارة في قاعة التدريب ،  بحضور سقلاوي و أعضاء لجنة الإدارة المهندسان جورج حبيقة و مازن عبود و الدكتور عصام سلمان، و مفوضة الحكومة ميرنا باز، و المراقبة المالية كارول يوسف، و رئيسة معهد باسل فليحان لمياء المبيّض بساط، و أعضاء النقابة و التعاضد و الجمعيّة الرياضية.

30a16fcf-bfa8-4121-839a-5a092b18ed77

و بعد عرض فيلم عن “الريجي”، قدّم سقلاوي لابراهيم درعاً تكريمية، و وصفه بأنه “قائد تطويريّ و تحديثيّ”، مشيداً بـ”إنجازاته و تضحياته”، و بدور الأمن العام الذي  لم  يعد أمنياً فقط بل أصبح كذلك “دوراً خدماتياً و إنمائياً”.

40cdc991-5926-4438-bfde-bcca76d22d64

و أضاف: “على الرغم  من اختلاف مجال عملنا إلا أنّنا نلتقي مع اللواء ابراهيم على حبّ و خدمة الوطن، و على إيماننا بقيامة المؤسسات العامة، و على حماية اقتصادنا و رفع جودة الأداء المؤسساتي”. و ذكّر بأن  “الريجي أيضاً تحقق اليوم دوراً اقتصادياً اجتماعياً و انمائياً، حيث تعتبر خامس مصدرٍ لدعم الخزينة اللبنانية إذ بلغت عائداتها 470 مليون دولار أميركي للعام 2017”. و اشار إلى أن “مصانع الريجي تحوّلت من إنتاج صنفٍ واحدٍ إلى إنتاج 25 صنفاً أجنبياً و وطنياً في أحدثٍ مركزٍ لصناعة التبوغ في منطقة الشرق الأوسط”. و لفت إلى أنّ “التميّز ترافق مع نيل شهادة الجودة للعام الثالث على التوالي”، مضيفاً أّنّ ذلك “انعكس بأنسنة أعمال الريجي حيث تعتبر المرفقٍ العام الأوّل الذي يضع استراتيجيةً للتنمية المستدامة و طالت مشاريعها التّنموية اكثر من 170 بلدةٍ حتى اليوم”.

0a1a2c83-7c58-404c-b93b-97754f7742f1

أما اللواء ابراهيم ، فقال في كلمته إنه يحب “زيارة المؤسّسات الناجحة”، مبدياً سعادته برؤية “مؤسّسة عامة بهذا المستوى”، مشيداً بدور سقلاوي في نجاح “الريجي”. و رأى أن “أوّل أسباب النجاح هو نجاحه في اختيار فريق عمله”. و قال: “عندما نختار فريق عمل ناجحاً وموثوقاً به، نكون حفرنا الطريق للنجاح بكل ثبات”.

thumbnail_213d89f9-33e8-41c7-bcbf-9367018c43c6

و هنأ سقلاوي وإدارة “الريجي”، مضيفاً: “لقد فاجأني ما رأيته اليوم على المستوى التقني و التنظيمي و الإداري و على مستوى المكننة و حتى النظافة”. و وصف ابراهيم زيارته بأنها “زيارة تكامل” بين الأمن العام و “الريجي”. و قال: “ما رأيته اليوم يشجّع و يفتح آفاقاً كبيرة جداً للتعامل بيننا وبينكم حتى على مستوى مكافحة التهريب. فنحن لنا علاقة بالأمن الاقتصادي و الاجتماعي و السياسي و الأمني فدعونا نخصّص جزءاً من جهدنا لنساعدكم في مكافحة التهريب لزيادة مداخيل الدولة لأنّكم تعرفون وضع الدولة و الوضع الاقتصادي بشكل عام”. و تابع: “أنا أمد يد التعاون و أعتقد أنّ هذا التعاون بين فريقي العمل في الأمن العام وفي الريجي يتيح تحقيق الكثير للدولة و للناس لأنّ أساس الدولة هو الناس ولا دولة من دون الناس”.  و ختم كلمته آملاً في “اللقاء على الأرض لمكافحة التهريب”.

وقبل مغادرته، وقّع اللواء ابراهيم على السجل الذهبي لـ”الريجي”.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ الآن