YOUTUBE
Twitter
Facebook

WhatsApp Image 2019-07-14 at 8.10.42 PM (3)

بحضور صاحبي السيادة المطران جوزف معوض والمطران انطونيوس الصوري ، ونائب رئيس المجلس النيابي  ايلي الفرزلي والنائب جورج عقيص ، النواب السابقين جوزف معلوف وشانت جنجنيان  وايلي ماروني  والمدير العام لويس لحود  والمدير العام كريستين زعتر المعلوف ونائب محافظ المنطقة الروتارية 2452 بانا كلش ومساعد المحافظ رامي سلمان  واعضاء بلدية زحلة معلقة وتعنايل  ورؤساء واعضاء اندية الروتاري في لبنان ومؤسسي نادي زحلة والرؤوساء السابقين واعضاء النادي   وحشد من رؤساء الاندية والحركات الكشفية والجمعيات واندية الليونز واعلاميين  وشخصيات اجتماعية . جرت مراسم التسلم والتسليم لرئاسة نادي روتاري زحلة والبقاع بين الرئيس السابق د نظير الخطيب والرئيس المنتخب الاعلامي طوني ابونعوم وبذلك يصبح ابونعوم الرئيس العشرين لنادٍ عريق تعاقبت على رئاسته نخبة من خيرة رجالات وسيدات زحلة .

WhatsApp Image 2019-07-14 at 8.10.43 PM (1)

افتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الروتاري تلاها كلمة لضابطة النظام السيدة غلوريا مسعد التي رحبت بالجميع وشكرتهم على حضورهم ، لتسلم الكلام بعدها الى امينة السر السيدة كارين صباغ التي عرفت بالرئيس السابق الدكتور نظير الخطيب وطلبت منه القاء كلمته بعدها عرفت بالرئيس المنتخب الاعلامي طوني ابونعوم ومما جاء في كلمتها :

حائز على اجازة ودراسات عليا في اللغة العربية وآدابها من الجامعة اللبنانية وعلى شهادة في الاخراج المرئي والمسموع أستاذ للغة العربية في مدارس عدة. جمعت مسيرته الشبابية مراكز مختلفة من مؤسس إلى مفوض إلى أمين سرفي جمعيات عديدة منها: جمعية الكشاف اللبناني وشبيبة العذراء والشبيبة العاملة المسيحية واللجنة الرسولية المنبثقة عن أبرشية زحلة المارونية وشبيبة الأف الثالث وجمعية كشاف الاستقلال وجمعية تجار زحلة  واتحاد الطلاب في لبنان. أمين عام ومسؤؤل البقاع في حركة شباب الشرق مؤسس ونائب رئيس جمعية الباب المفتوح منسق للجنة الشبيبة في ابرشية زحلة المارونية كما تألق في المجال الاعلامي فهو مذيع و مقدم برامج في إذاعات عدة. انتسب إلى نادي روتاري زحلة البقاع عام 2014 و شغل مراكز عديدة، ترأس لجنة الاعلام في المنطقة الروتارية 2452 لعام 2018-2019 “الروتاري يجمع العالم”، هكذا يبدأ سنته بالجمع بين فئات المجتمع الدينية و السياسية و الجمعيات الاهلية و المدنية   ثم دعته الى المنصة لالقاء كلمته حيث جرت عملية الاستلام والتسليم ومما جاء في كلمة ابونعوم :

ان تكون رئيسا اي متقدما هذا لا يعني انك متفوق او متقدم على الاخرين بل نلت ثقة الاخرين ما دفعهم لاختيارك على راس الهرم . عبر التاريخ اثبتت الدراسات ان اكثر الذين تولوا المراكز وتبوأوا المسؤوليات هم الذين بتواضعهم كثبوا ثقة الاخرين، وبابتسامتهم المحبة، وبعملهم الاعجاب، وبصدقهم دفء العلاقة وحرارة العمل والتعاون. وخير مثال على ذلك السيد المسيح الذي غسل ارجل تلاميذه وهو المعلم ورب الاكوان. ونيلسون منديللا لم يدفع شعبه الى النار بل قاد هو الانتفاضة لتكن الحرية . والام تريزا جابت الشوارع حافية القدمين كي تكسوا فقيراً وتطعم جائعاً. فاذا اردنا ولو من باب التشبه ويا ريتنا نستطيع ان نتشبه بهم ندرك ان الرئاسة والعمل الاجتماعي هو التفاني في خدمة الاخر وليس سبيلا لخدمة الذات .

WhatsApp Image 2019-07-14 at 8.10.39 PM (1)

الروتاري العالمي (بالإنجليزية: Rotary International) هو منظمة تطوعية للخدمة العامة أسسها في شيكاغو في عام 1905 بول هاريسوهو  (محامي) وثلاثة من أصدقائه هم: سيلفستر شيلي (تاجر فحم) وجوستافوس لوير (مهندس مناجم) وحيرام شوري (خياط). ويعني اسمه التناوب لكون الاجتماعات كانت تعقد بصورة دورية . ويهدف إلى خدمة المجتمع الذي يقع النادي في دائرته، وخدمة أعضائه من خلال توثيق الصلات بين الأعضاء الذين ينتمون لمهن مختلفة. اتسعت عضوية النادي بمرور الوقت لتشمل في 2019 حوالي مليون ومائتي وستة وعشرون ألف عضو في حوالي 36 ألف نادي في 180 بلد ومنطقة جغرافية وقد كان اخرها العراق  . ويتم ضم الأندية في مقاطعة معينة إلى ما يعرف بالمنطقة الروتارية ولبنان يقع في المنطقة 2452 .

WhatsApp Image 2019-07-14 at 8.10.40 PM (2)

واليوم وقد اصبحت الرئيس العشرين للنادي اذ يطفئ النادي اليوم شمعته العشرين بعد ان مضى على تأسيسه عشرون سنة  عام 1999، وهنا لا بد وان اشكر واتذكر واياكم المؤسسين الذين تعبوا كي يصل النادي الى ما هو عليه وهم مع حفظ الالقاب : وليد عطالله ، زينة عطالله ، شوقي شربل ، بيار شرو ، موريس ايماز، ميشال جبرا ، شعلان القاصوف ، منير خوري ، كميل المعلوف ، فادي المعلوف ، جوزف المعلوف، مهى المعلوف قاصوف، غسان مسعد، عامر مرتضى، ضرغام توما والذين احضر لهم ” جمعة ”  لاعادة لم الشمل وكي نحتفل واياهم بمرور عشرين سنة على التاسيس .

كما واشكر كل من تعاقب على رئاسة النادي من عام 1999 وحتى اليوم مثنياً على الدور الذي قاموا به وقد كان اخرهم صديقي وزميلي الدكتور نظير الخطيب . كما اود ان اشكر عرابتي والتي كان لها الفضل في دخولي الى النادي فلوريدا عواد هذا ولا انسى شركائي في النجاح رؤساء الاندية والجمعيات الزحلية والبقاعية واخص بالذكر من هم بيننا : نادي ليونز زحلة ونادي ليونز الكرمة وكشاف التربية الوطنية وكشافة لبنان المستقبل وجمعية الكشاف اللبناني وجمعية الكشاف السرياني… كما واشكر كل من حضّر وشارك في هذا الاحتفال.

واخيرا اهداف كثيرة وضعناها هذا العام وسنعمل انا وزملائي على تحقيقها : القيام بمشاريع انسانية وخدماتية  وتوعوية في المنطقة تطال الفئات الاكثر حاجة.

وهنا استغنم الفرصة لاتوجه بالتحية الى زملائي الاعلاميين .

WhatsApp Image 2019-07-14 at 8.10.46 PM

وبعد كلمة محافظ المنطقة 2452 شوكت تادروس والتي القاها مساعده الاستاذ رامي سلمان  تم تعليق زر العضوية لثلاثة اعضاء جدد وهم : المهندسة سمر سابا والمهندسة غوى مشرف والاستاذ باتريك كفوري. كما وجرى استلام وتسلم بين رئيسي نادي روتاراكت زحلة البقاع المهندسة سمر سابا والمحامي شربل حداد وتعليق زر العضوية لكل من: الاستاذة دونا مشيك والاستاذ خليل ابوزيدان.

هذا وكرم النادي كل من: مساعد المحافظ السابق جو قزح والرئيس السابق بدري عبدايم والرئيس السابق نظير الخطيب والرئيسة السابقة سمر سابا ، والسيدين : بيار شرو  وموريس ايماز وهما من مؤسسي النادي. وفي الختام وبعد قطع قالب من الحلوى احتفاء بالمناسبة سادت اجواء من الفرح بعد ان تناوب على الغناء كل من الفنانين الزحليين كارلو شرو وبوب عيد .

هذا ويشكر النادي كل من ساهم في انجاح هذا الحفل.

اقرأ الآن