YOUTUBE
Twitter
Facebook

في الحلقة الثانية من برنامج ” دراما” استضافت الاعلامية رلى ابو زيد المخرج اسد فولادكار والصحافية والكاتبة ندى عماد خليل.
تخلل اللقاء نقاش حول الكتابة والاعلام والسينما وطبعاً الدراما التي تسير على ايقاعٍ سريع.
تحدث فولادكار خلال الحلقة عن فيلمه الجديد ” بالحلال” الذي قال عنه ” أنه على الرغم من دخول غرف النوم وتطرقه للمشاكل النسائية داخل جدرانها، الا أن النص لا يخدش حياء الأطفال.
يظهر الفيلم التناقض في تصرف السيدات المحافظات والمنفتحات أمام الناس الى اقصى الحدود في مجتمعهن الخاص.
يقول فولدكار: “أن الفيلم من نوع كوميدي بإمتياز يراعي المعايير العالمية، لا سيما انه أعيدت صياغته بالتنسيق مع فريق عمل ألماني.”
يتابع: “بالحلال” لا يزال في مرحلة البدايات وسيعرض ضمن مهرجانات عالمية وثم في صالات السينما اللبنانية والعالمية، لذلك كان لا بد من التدقيق بنوعية الكوميديا التي يقدمها لتطال أكبر شريحة ممكنة من مختلف المجتمعات.”
فولدكار الذي انطلق في لبنان من خلال فيلم “لما حكيت مريم” وفي مصر من خلال “راجل وست ستات” رأى ان العمل السينمائي عميق يدخل التاريخ، كما اعتبر أن لبنان يبعد فنانيه ويهملهم عكس مصر، أما بالنسبة للأعمال المشتركة فقال:” الدراما العربية المشتركة ساهمت في انتشار اللهجة اللبنانية العامية عربياً وساهمت ايضا في خلق جمهورٍ عربي للممثل اللبناني.
من جهتها، كشفت الصحافية والكاتبة ندى عماد خليل عن المسلسل ” من أول نظرة” مع المخرج الشاب دافيد اوريان ومسلسل “العناق الاخير” الذي اعدت له السيناريو والحوار عن رواية للعميد اميل منذر من انتاج شركة فينيكس، للمنتج ايلي سمير معلوف.
برنامج “دراما” كل اثنين الساعة الرابعة من بعد الظهر على اثير اذاعة لبنان 98.5 اف ام ، تعده وتقدمه الاعلامية رلى ابو زيد.

12544093_937052169665780_1902438883_o

اقرأ الآن