YOUTUBE
Twitter
Facebook

مع حلول عيد الفصح، انطلق فيلم His Only Son  في حفلٍ شهد عدداً كبيراً من الفنانين والممثلين والصحافيين والنقاد ومحبي السينما وطبعاً بحضور بطل الفيلم  الذي حمل العمل على أكتافه الممثل  النجم اللبناني نيكولا معوض ترافقه زوجته وطفلته الجميلة وذلك في ال “Grand Cinemas” ABC  ضبية.

يروي الفيلم قصة النبي ابراهام، أب جميع الأديان، الذي طلب منه الله تقديم ابنه الوحيد إسحاق ذبيحةً له.

و قد تم إختيار معوض للعب دور النبي ابراهام من بين ١٧٠٠ ممثل عالمي تقدموا لهذا الدور.  تؤدي دور البطولة إلى جانب معوض الممثلة الإيرانية العالمية ساره سايد، التي تجسد دور ساره زوجة النبي ابراهام.

يذكر، أن الفيلم قد صور منذ 3 سنوات، لكن تأخر عرضه بسبب انتشار وباء كوفيد 19 الذي أخرّ منتجة العمل قبل عرضه.

وكان لمعوض كلمةً ألقاها قبل عرض الفيلم قال فيها بعد الترحيب بالحضور:” كان الفيلم بالنسبة الي بمثابة رحلة مع الذات ومع الله. هو فيلم مستقل بميزانية غير مرتفعة، لقاؤه شاعري، لا يصب في خانة الحركة السريعة، الأكشن وتكسير سيارات، اذا كنتم تتوقعون ذلك فأقول لكم هذا ليس فيلمكم”. ويتابع:” أنا سعيد بما حققه في الولايات المتحدة بحصوله على المركز الثالث بين الأفلام المنافسة في شباك التذاكر في أميركا الأمر الذي لم نكن نتوقعه. وهذا الأمر يدل على أن الناس مشتاقة لمشاهدة هذا النوع من الأعمال الهادئة، لأنها تعيدها الى ذاتها وتفكر بعلاقتها وحياتها مع الله.  أتمنى أن تحصدوا من هذا الفيلم ما حصدوه هناك بالعودة الى الذات. وأنا سعيد جداً بوجودكم استمتعوا بمشاهدة العمل.”

تميّز الفيلم بتصويرٍ رائع، كما وضع الممثل نيكولا معوّض أمام تحدٍ خرج منه منتصراً بتحقيق نجاحٍ عالمي.

يذكر إنه تم اصدار الفيلم في أكثر من ٢٠٠٠ دور عرض في الولايات المتحدة الأميركية في ٣١ آذار المنصرم، وهذا يعتبر “تغطية شاملة- Wide Release”،  لا تمنح عادةً سوى للأفلام الضخمة.

أما في لبنان فسيبدأ عرض الفيلم في جميع الصالات اللبنانية دون استثناء في ٦ نيسان تزامناً مع عيد الفصح، ومن توزيع Berytus Productions .

تقرير: سميرة اوشانا

تصوير: طارق زيدان

اقرأ الآن