YOUTUBE
Twitter
Facebook

تستقطب المروحة البرامجية لـ قنوات “مجموعة MBC” ومنصة “شاهد” خلال شهر رمضان المبارك مُجمل الأعمال الدرامية والبرامجية العربية، وهو ما ينعكس عبر طيف واسع من أبرز الإنتاجات الدرامية والكوميدية والبرامجية الاجتماعية والتوعوية والحوارية.. يُتوّج ذلك كوكبة من نجوم الدراما والإعلام العرب الذين يضيؤون سماء الموسم الرمضاني من مصر مروراً بالخليج العربي فالعراق وبلاد الشام وصولاً إلى دول المغرب العربي. خلطة فريدة من المحتوى تتوزّع خلال الموسم الرمضاني على قنوات MBC1، MBC دراما، MBC العراق،  MBCمصر، MBC5.. أما منصة “شاهد” فتجمع ألمع النجوم وأقوى الأعمال وأبرز البرامج الرمضانية من المحيط إلى الخليج تحت سقفٍ واحد، مع عروض تسبق شاشات MBC بـ 24 ساعة على باقة VIP وميزة المتابعة في أي وقت حسب الطلب بدون فواصل إعلانية.

 

برنامج الطبخ

  • إفطارنا غير

الشيف عمر الوطبان برفقة مختصين في الطبخ من السعودية والعالم العربي في رحلة إلهام حقيقي لحاسة التذوق، في موازاة جولات سياحية حول مختلف بقاع السعودية والعالم العربي ضمن تجربة يومية غنية بما لذّ وطاب.

البرامج الاجتماعية

  • سين (الموسم الثاني)

مع الإعلامي السعودي أحمد الشقيري في إجابات على أسئلة هامة حول مواضيع اجتماعية، سياحية، واقتصادية متنوعة على غرار الأمن الغذائي، العالم الرقمي، السعادة، الألم، الملل، خيارات الحياة وغيرها.

  • حكاية وعد (الموسم الثاني)

مع عمر الجريسي، حول رؤية 2030 في المملكة العربية السعودية.. وإجابات على كثير من الأسئلة التي تتعلق بمستقبل المملكة وعجلة تطورها والتغييرات الكبرى التي طرأت عليها إلى جانب لقاءات مع كبار المسؤولين.

 

  • مالك بالطويلة

مع مالك الروقي، في استمرار لنجاح المواسم السابقة.. يروي مالك في 10 دقائق من كل حلقة قصة شخصية أثرت في البشرية، ويسرد لنا أحداثاً تاريخيةً هامة وقصصاً فريدة وملهمة حملت أثراً ملموساً ومستداماً في حياتنا.

 

  • بالتي هي أحسن

موسم جديد من البرنامج الذي تصدّر لائحة البرامج الدينية الأكثر متابعةً من تقديم الإعلامي عبد الوهاب الشهري، وضيفه الدائم فضيلة الدكتور محمد العيسى. قضايا حساسة تُطرح بشفافية وصراحة وبساطة للتعريف بقيَم الدين الحنيف كالرحمة والاعتدال ونبذ الطائفية وغيرها.

  • كَفو

برنامج تفاعلي يُسلّط البرنامج الضوء على قصص مؤثرة ومبادرات إنسانية قيّمة قام بها أشخاص يعملون بصمت بعيداً عن الأضواء. الهدف هو تكريم أصحاب تلك المبادرات بطرق لائقة تبرز المعدن الحقيقي لهم.

 

  • عطر الكلام (من تقديم الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية)

أول برنامج مسابقات من نوعه في العالم يجمع بين تلاوة القرآن والأذان معاَ، حيث يقدم البرنامج أصحاب الأصوات الجميلة والمؤثرة من كافة أنحاء العالم لتلاوة القرآن ورفع الأذان ضمن مسابقات التلاوة والأذان التي تقدمها الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية.

 

البرامج الحوارية

 

  • اللقاء من الصفر

مع الإعلامي مفيد النويصر في امتداد لسلسلة من المواسم السابقة من البرنامج الذي يستضيف شخصيات ملهمة وأسماء لامعة من المجتمع السعودي والعالم العربي، من أصحاب سمو، ووزراء، ورجال وسيدات أعمال، ورؤساء كبرى الشركات، وغيرهم.. للتعرف على قصص حياتهم وأسرار نجاحهم.

 

المسابقات

“الجمل بما حمل” من تقديم فهد عافت

يحمل البرنامج طابعاً شعرياً تراثياً شعبياً، يقدمه الشاعر والكاتب والإعلامي السعودي فهد عافت. يعمد البرنامج إلى إثراء المخزون الثقافي لدى المشاهدين في موازاة إتاحة الفرصة أمامهم لكسب الجوائز العينية والنقدية المميزة.

 

الكوميديا

طاش العودة

يعود النجمان الكبيران ناصر القصبي وعبدالله السدحان بعد غياب امتد لنحو 11 عاماً، مع أشهر مسلسل كوميدي في السعودية والخليج والعالم العربي، برعاية الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، ومن إنتاج “استوديوهات MBC” وإخراج محمد القفاص وإشراف خلف الحربي، إلى جانب نجوم هذا الموسم: يوسف الجراح، حبيب الحبيب، إلهام علي، ماجد مطرب، بشير الغنيم، ريماس منصور، سناء بكر يونس، راشد الشمراني وآخرين.

منهو ولدنا؟ (الموسم الثاني)

تستمر الأجواء الكوميدية مع اشتداد العداء بين ريان وبندر، وخاصة إثر ظهور عم ريان الحقيقي، لتتوالى الأحداث مع الخيانات والمفاجآت والزيجات والأسرار الجديدة.

من إخراج منير الزعبي. بطولة: إبراهيم الحجاج، فايز بن جريس، خالد الفراج، هند محمد، خيرية أبو لبن، علي الحميدي، سعيد صالح، ريم العلي، محمد القحطاني وآخرين.

ستوديو 23 (الموسم الثالث)

يعود نخبة من نجوم الكوميديا في السعودية والخليج في عملٍ يتضمن مزيجاً من المشاهد التمثيلية والغنائية إضافة إلى فقرة التقليد التي حققت حضوراً عالمياً في الموسم الماضي إثر تقليد بعض الشخصايات العالمية المعروفة.

من بطولة: حبيب الحبيب، خالد المظفر، عبدالعزيز النصار، ريم عبدالله، ماجد المطرب، خالد الفراج، وآخرين.

سكة سفر (الموسم الثاني)

بعد نجاح الموسم الأول يأتي الموسم الثاني بنكهة جنوبية إذ تدور الأحداث في جنوب السعودية حيث الطبيعة الخضراء بعد تلقّي الأخوة الثلاثة اتصالاً من خالهم الذي يطلب منهم مساعدته في إدارة فندق صغير مهدد بالإزالة. ضيوف متجدّدين في كل حلقة مع نكهة كوميدية حاضرة باستمرار.

من بطولة: سعد عزيز، صالح ابو عمره، محمد الشهري، خيريه نظمي، عبدالله العامر، وآخرين.

رامز (نيفر إند)

كالعادة يجد النجم رامز جلال طريقة جديدة وأسلوب مختلف في كل عام للإيقاع بضيوفه من نجوم الفن والرياضة والمجتمع والإعلام، ضمن مقالب ينتظرها المشاهدون خلال الموسم الرمضاني بفارغ الصبر، برعاية الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية.

 

 

 

اقرأ الآن